علامات الوقوع في الحب.. أصابك عشق أم رُميت بأسهم؟

علامات الوقوع في الحب.. أصابك عشق أم رُميت بأسهم؟

علامات أنك وقعت في الحب.. أصابك عشق أم رميت بأسهم؟

"أصابك عشق أم رُميت بأسهم" إحدى أشهر الأغنيات التي يتداولها الشباب العربي على مواقع التواصل الاجتماعي؛ تعبيراً عن الحب، ولكن هل كلهم واقعون في الحب بالفعل؟

إذا كنت تحب امرأة فستجد نفسك تهتم لأمرها وتحرص على معرفة ما الذي تريده، سواء كان تفوقاً دارسياً، أو ترقية في العمل أو حتى طريقة تقضية عطلة نهاية الأسبوع، كما تحرص على معرفة نوع شخصيتها، وما الذي يجعلها تضحك، فأنت تريد أن تكون ذلك الشخص الذي يُضاحكها.

عندما تحب امرأة فلا ترى في جنونها عيباً، فهي تقول أشياء وتفعل أفعالاً تجعلها مختلفة عن باقي الناس، ولكنك تحب هذه الأفعال، على الرغم من عدم معرفتك بسبب ذلك

"أصابك عشق أم رُميت بأسهم" إحدى أشهر الأغنيات التي يتداولها الشباب العربي على مواقع التواصل الاجتماعي؛ تعبيراً عن الحب، ولكن هل كلهم واقعون في الحب بالفعل؟

هذا هو سؤالنا الآن، فللحب علامات يتميز بها، مثل إدامة النظر والفكر، وبالتأكيد قرأت أو سمعت أو جرّبت بعضها، وإليك قائمة ببعضها ولا نقول كلها، فإن كنت تحب امرأة فأنت:

وظائف شاغرة للكسالى فقط.. قدم طلبك هنا

1- لا تتوقف عن التفكير فيها

من علامات وقوعك في الحب أنك كثيراً ما تفكر فيها، وتجد صورتها تقفز إلى ذهنك بلا سبب واضح، ودائماً ما تتساءل إن كانت تفكر فيك بنفس القدر، أو حتى نصفه، وقد تفكر في الاتصال بها أو التواصل معها بطريقة أخرى، ولكن في الغالب تحجم عن ذلك؛ خوفاً من أن تكون متحمساً أكثر من اللازم. إذا كانت هي مَن تفكر فيها قبل أن تخلد إلى نومك، ومَن تتذكرها عند استيقاظك، فأنت بالفعل تحبها، (ولست بحاجة للاستمرار في القراءة إلا لزيادة التأكد). 

2- تهتم بما تريده

إذا كنت تحب امرأة فستجد نفسك تهتم لأمرها وتحرص على معرفة ما الذي تريده، سواء كان تفوقاً دارسياً، أو ترقية في العمل أو حتى طريقة تقضية عطلة نهاية الأسبوع، كما تحرص على معرفة نوع شخصيتها، وما الذي يجعلها تضحك، فأنت تريد أن تكون ذلك الشخص الذي يُضاحكها.

لماذا يتحول الصالحون فجأة إلى أشرار؟ إليك التفسير المقنع

3- "مهووس بجنونها"

عندما تحب امرأة فلا ترى في جنونها عيباً، فهي تقول أشياء وتفعل أفعالاً تجعلها مختلفة عن باقي الناس، ولكنك تحب هذه الأفعال، على الرغم من عدم معرفتك بسبب ذلك، فقد تكون مهووسة بالرسم وتملأ غرفتها باللوحات وتغطي حوائطها برسوماتها، أو قد تحب السلاحف وتربي اثنين في حجرتها، كل هذا يجذبك إليها، أنت فقط تحبها كما هي.

4- تستصغر نفسك بجوارها

عندما تشعرك أنك أذكى الرجال وأكثرهم جاذبية، ولكنك مازلت تستصغر نفسك بجوارها، وترى فيها مميزات ليست فيك، وتعجب بكل تصرفاتها وأفكارها، فليس هذا مجرد إعجاب يا صديقي، هذا حب خالص.

هل يؤثر الحظ على حياتك؟ كيف تتخلص من النحس؟

5- لا مانع عندك من المساومة

عندما يسألك شخص ما أن تكون مرناً في أحد الأمور، لكنك تقرر أنك لست مستعداً للتنازل عن جزء بسيط من حقك لأجله، فاعلم أنك لا تحبه، أما إن كنت تحبها فإنك تضع سعادتها وأولوياتها في نفس مستوى سعادتك وأولوياتك، ولذلك قد تتنازل عن جزء من حقك من أجل إسعادها.

6- تقول لأولوياتك الأخرى.. وداعاً

لم تتخلف عن موعد التمرين منذ سنين، ولكن عندما كان عندها وقت فارغ لتتقابلا، نسيت موعد التمرين، أو تناسيته، هل حدث ذلك معك قبل ذلك؟ إن حدث، فأنت فعلاً تحبها. وأيضاً تميل لإنجاز عملك في أوقات راحتك حتى تتفرغ لها، كما أن مواعيدها تعطل لك باقي خططك على مدار الأسبوع؛ لأنك تضعها على رأس قائمة الأولويات.

7- لا تخشَ الشجار.. والاعتذار

قد تحتاج علاقة الحب إلى الشجار مرة أو مرتين لتثبت أنها عصيّة على الذوبان، فالرجل الذي يحب امرأة قد يختلف معها، ويتشاجران، ولكنه لا يفجر في الخصومة، بل إذا اتضح له أنه مخطئ فلا يستنكف أن يعتذر، وقد يبدأ هو في ترميم العلاقة على الرغم من أنها هي التي أخطأت، إذا كان يشعر بأنها تحبه أيضاً.

هل تنزعج من بعض الأصوات؟.. إذاً قد تكون رجلاً عبقرياً

8- تقول نحن بدلاً من أنا

إذا أحب رجل امرأة، اعتبرها جزءاً من حياته، ولن يتحدث إليها إلا بطريق الجمع، فيتخلى عن الضمير "أنا" ليحل محله الضمير "نحن"، وعندما يفكر في المستقبل، يجدها جزءاً أسياسياً منه. 

9- تطور من نفسك.. لأجلها

يسعى الرجل أن يعرف رأي مَن يحبها في شخصيته وفي ملابسه ونوع العطر الذي يستخدمه. إلخ، ويأخذ هذا الرأي على محمل الجد، ويحاول أن يطور من نفسه دائماً؛ حتى يلبي طموحاتها.

10- تتصرف بخجل

حتى وإن كنت بطبيعتك شخصاً انبساطياً، فغالباً ستصاب ببعض الخجل عند الحديث مع شريكة حياتك، ويدل هذا على مكانتها الخاصة في قلبك، وقد يزول ذلك الشعور مع الوقت.

الشركات الأقوى عربياً.. فرصتك للانضمام إليها

كما أن هناك العديد من العلامات الأخرى مثل الاحتفاء بأي إنجاز تقوم هي به، واستشارتها في الأمور الحياتية، كبيرة كانت أو صغيرة، والإنصات إليها، بدلاً من الانشغال بهاتفك الشخصي أثناء الجلوس معها، ولا تمل من حديثها مهما طال، وقد تهاتفها فقط لتقول: صباح الخير. والآن يمكنك أن تستمتع برائعة "أصابك عشق" بصوت الفنان عبدالرحمن محمد.

ـــــــــــــ

مصادر: 1 ، 2 ، 3 ، 4 ، 5

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أنت والمرأة

حيرة الزواج في عصر الكورونا..هل تدخل عش الزوجية أم تنتظر؟

أجبر انتشار فيروس كورونا حول العالم الكثيرين على تغيير خططهم المستقبلية التي كانوا يستعدون لها خلال الفترة الحالية، ويأتي على رأسها إقامة حفلات الزفاف والاستعداد للزواج لبدء حياة جديدة.بطولة ناصر...

في يوم المرأة العالمي .. ماذا قال الرجال لنصف المجتمع «الحلو»؟

تفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، مع يوم المرأة العالمي، وذلك من خلال تدشين وسم صعد في قائمة ترند المملكة العربية السعودية في الأكثر تغريداً، حيث غرد الآلاف من رواد الموقع متحدثين عن دور...