100 حالة فقط حول العالم.. فتاة تمتلك روحاً واحدة وجسدين مختلفين!

100 حالة فقط حول العالم..فتاة تمتلك روح واحدة وجسدين مختلفين !

وجود شخصين بروح واحدة، قد يبدو الأمر منافياً للمنطق والعقل البشري، فزمن المعجزات انتهى، ولكن طبياً الأمر ليس كذلك؛ بسبب الحالة الطبية النادرة التي تعيشها فتاة أمريكية تسمى «تايلور مول».

عادات يومية قد تقضي على خصوبتك وتحرمك من الإنجاب

وتتلخص الحالة الصحية التي تعاني منها «تايلور» أنها تعيش في جسدين مختلفين بروح واحدة فقط، وتسمى «الخيمرية» وهي ظاهرة نادرة الحدوث، لدرجة أن هناك 100 حالة فقط حول العالم.

وتحدث تلك الظاهرة نتيجة اندماج التوأمين داخل رحم الأم، بحيث يكون هناك انقسام في جسد الشخص المريض، ولقد لاحظت تايلور حالتها غير المعتادة لأول مرة، حين كانت صغيرة، فقد كان لجسدها لونان مختلفان؛ لأنَّها تحمل مجموعتين من الحمض النووي(DNA) الخاص بها، وبشقيقتها التوأم، وبالتالي لدى تايلور نظامان مناعيان «مختلفان».

لا تصدق هذه المعلومات عن الاكتئاب

وبسبب تلك الظاهرة الطبية الغريبة، تعاني تايلور العديد من المشاكل الصحية المختلفة، حيث إن لديها حساسية من الطعام ومشاكل مناعية؛ بسبب محاربة جهازيْ المناعة -بداخل جسدها- أحدهما الآخر.

ويعتمد أسلوب العلاج المتبع لتايلور على المقويات والفيتامينات وممارسة الرياضة؛ من أجل تخطي تلك المشاكل الصحية.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

هل تؤثر القهوة على الرغبة الجنسية؟

تُعد القهوة من المشروبات ذات الشعبية الكبيرة حول العالم، والتي تتزايد انتشاراً يومًا تلو الآخر؛ لكن هل للقهوة تأثير على الرغبة الجنسية؟ نشرت العديد من التقارير الطبية العالمية فوائد وأضرار...