الأمراض المنقولة جنسياً ليس لها أعراض واضحة فكيف تكتشفها؟

main image
15 صور
الأمراض المنقولة جنسياً ليس لها أعراض واضحة فكيف تكتشفها؟

الأمراض المنقولة جنسياً ليس لها أعراض واضحة فكيف تكتشفها؟

احذر فهي تدمر كل شيء..أهم ما يجب معرفته عن الأمراض الجنسية !

احذر فهي تدمر كل شيء..أهم ما يجب معرفته عن الأمراض الجنسية !

 نزلات البرد !  : ظهور أعراض الإصابة بالأمراض الجنسية تكون غير واضحة على الإطلاق خصوصاً في الأيام الأولى فقد تظهر على المصاب بفيروس الإيدز على سبيل المثال أعراض الإصابة بنزلات البرد مثل الحمى والتهاب الحلق أو الطفح الجلدي .  كما أن هناك أعراض أخرى للأمراض الجنسية مثل الصداع والإسهال بالإضافة إلى انتفاخ الغدد الليمفاوية والغثيان .

نزلات البرد ! : ظهور أعراض الإصابة بالأمراض الجنسية تكون غير واضحة على الإطلاق خصوصاً في الأيام الأولى فقد تظهر على المصاب بفيروس الإيدز على سبيل المثال أعراض الإصابة بنزلات البرد مثل الحمى والتهاب الحلق أو الطفح الجلدي . كما أن هناك أعراض أخرى للأمراض الجنسية مثل الصداع والإسهال بالإضافة إلى انتفاخ الغدد الليمفاوية والغثيان .

الحماية  : إن كان لا بد من العلاقة الجنسية أثناء فترة المرض على الرغم من صعوبة الأمر استخدم دائماً الواقي الذكري لحمياتك أو لحماية شريكة حياتك حتى لا تزداد الأمور تعقيداً .

الحماية : إن كان لا بد من العلاقة الجنسية أثناء فترة المرض على الرغم من صعوبة الأمر استخدم دائماً الواقي الذكري لحمياتك أو لحماية شريكة حياتك حتى لا تزداد الأمور تعقيداً .

الفحص الدوري:   بين كل فترة وأخرى قم بإجراء الفحوصات للاطمئنان على صحتك الجنسية وذلك عن طريق تحاليل البول والبراز والسائل المنوي حتى تمنع المرض إذا تواجد من الانتقال إلى زوجتك .

الفحص الدوري : بين كل فترة وأخرى قم بإجراء الفحوصات للاطمئنان على صحتك الجنسية وذلك عن طريق تحاليل البول والبراز والسائل المنوي حتى تمنع المرض إذا تواجد من الانتقال إلى زوجتك .

أكثر قابلية للإيدز   : من أحد أخطر الكوارث التي تخلفها الأمراض المنقولة جنسياً مثل الهربس  والسيلان والزهري  بالإضافة إلى داء المتدثرات الكلاميديا ترفع احتمالية قابلية الجسم في الإصابة بالإيدز بمقدار الضعف وذلك بحسب مركز السيطرة والوقاية من الأمراض الأميركي .

أكثر قابلية للإيدز : من أحد أخطر الكوارث التي تخلفها الأمراض المنقولة جنسياً مثل الهربس والسيلان والزهري بالإضافة إلى داء المتدثرات الكلاميديا ترفع احتمالية قابلية الجسم في الإصابة بالإيدز بمقدار الضعف وذلك بحسب مركز السيطرة والوقاية من الأمراض الأميركي .

 من الأكثر انتشاراً  :وخصوصاً في المجتمعات الغربية الغير محافظة تتنامى نسبة الإصابة بالأمراض الجنسية بمختلف دراجاتها بشكل كبير حيث تم تسجيل أكثر من 19 مليون حالة العام الماضي فقط داخل الولايات المتحدة الأمريكية وفقاً للجمعية الأمريكية للصحة الجنسية .

من الأكثر انتشاراً : وخصوصاً في المجتمعات الغربية الغير محافظة تتنامى نسبة الإصابة بالأمراض الجنسية بمختلف دراجاتها بشكل كبير حيث تم تسجيل أكثر من 19 مليون حالة العام الماضي فقط داخل الولايات المتحدة الأمريكية وفقاً للجمعية الأمريكية للصحة الجنسية .

عملية جنسية مؤلمة :  من الطبيعي أن الإصابة بالبثور والطفح الجلدي والحكة بالإضافة إلى القروح أن تجعل عملية الاتصال الجنسي مؤلمة وشبه مستحيلة بين الزوجين .

عملية جنسية مؤلمة : من الطبيعي أن الإصابة بالبثور والطفح الجلدي والحكة بالإضافة إلى القروح أن تجعل عملية الاتصال الجنسي مؤلمة وشبه مستحيلة بين الزوجين .

 أعراض غير واضحة :   على الرغم من أن الأمراض الجنسية لها أعراض واضحة جميعها مؤلمة وتتعلق بوجود الإفرازات والقرح والبثور إلا أن مرض مثل الزهري على سبيل المثال قد يتسبب ببعض الحيرة للأطباء فأعراضه الأولية غير واضحة وعشوائية وقد تكون غير مؤلمة في البدايات مثل ظهور البقع الجلدية الغير مثيرة للحكة .

أعراض غير واضحة : على الرغم من أن الأمراض الجنسية لها أعراض واضحة جميعها مؤلمة وتتعلق بوجود الإفرازات والقرح والبثور إلا أن مرض مثل الزهري على سبيل المثال قد يتسبب ببعض الحيرة للأطباء فأعراضه الأولية غير واضحة وعشوائية وقد تكون غير مؤلمة في البدايات مثل ظهور البقع الجلدية الغير مثيرة للحكة .

 تسبب أمراض القلب :   الأمراض المنقولة جنسياً الأكثر انتشاراً بين البشر مثل السيلان وداء المتدثرات "الكلاميديا"  تتحول إلى أمراض فتاكة قاتلة خصوصاً إذا تركت بلا علاج لأنها تؤثر على عضلة القلب والصمامات الرئيسية له .

تسبب أمراض القلب : الأمراض المنقولة جنسياً الأكثر انتشاراً بين البشر مثل السيلان وداء المتدثرات "الكلاميديا" تتحول إلى أمراض فتاكة قاتلة خصوصاً إذا تركت بلا علاج لأنها تؤثر على عضلة القلب والصمامات الرئيسية له .

 صعب اكتشافها   : حتى مع إجراء التحاليل والفحوصات الطبية تقول أخصائية الصحة الجنسية جانيلي ماتز أن اكتشاف الأمراض الجنسية قبل ظهور أعراضها أمر شبه مستحيل لأن الأطباء يستطيعون التعرف على أنواعها فقط عن طريق ظهور أعراضه وليس قبل ذلك .

صعب اكتشافها : حتى مع إجراء التحاليل والفحوصات الطبية تقول أخصائية الصحة الجنسية جانيلي ماتز أن اكتشاف الأمراض الجنسية قبل ظهور أعراضها أمر شبه مستحيل لأن الأطباء يستطيعون التعرف على أنواعها فقط عن طريق ظهور أعراضه وليس قبل ذلك .

تؤدي إلى العمى :   قد يبدو الأمر غريباً ولكن في الحقيقة أن مرض مثل داء المتدثرات "الكلاميديا" قد يتسبب فعلاً بالعمى الكلي إذا انتشرت الجراثيم في الجسم ووصلت إلى العين .

تؤدي إلى العمى : قد يبدو الأمر غريباً ولكن في الحقيقة أن مرض مثل داء المتدثرات "الكلاميديا" قد يتسبب فعلاً بالعمى الكلي إذا انتشرت الجراثيم في الجسم ووصلت إلى العين .

ألم المستقيم   : الأوجاع الشرجية المؤلمة أعراض شائعة سواء للرجال أو النساء فالفيروسات والبكتيريا تهاجم كل الخلايا في جسد المصاب لتتسبب بالنزيف والحكة وعدم القدرة على الحركة أو الجلوس .

ألم المستقيم : الأوجاع الشرجية المؤلمة أعراض شائعة سواء للرجال أو النساء فالفيروسات والبكتيريا تهاجم كل الخلايا في جسد المصاب لتتسبب بالنزيف والحكة وعدم القدرة على الحركة أو الجلوس .

الأورام  : كنتيجة طبيعية لتعرض الجسم لعدوى وجراثيم فإن الجهاز المناعي يفرز الكثير من الأجسام المضادة لمحاربة الدخلاء عليه وهو ما ينتج عنه تكون انتفاخات وأورام في الغدد الليمفاوية في منطقة الرقبة كما يعاني المصاب من صعوبة في البلع وألم وانتفاخ في الخصيتين .

الأورام : كنتيجة طبيعية لتعرض الجسم لعدوى وجراثيم فإن الجهاز المناعي يفرز الكثير من الأجسام المضادة لمحاربة الدخلاء عليه وهو ما ينتج عنه تكون انتفاخات وأورام في الغدد الليمفاوية في منطقة الرقبة كما يعاني المصاب من صعوبة في البلع وألم وانتفاخ في الخصيتين .

لا أعراض لها ! : الشيء المخيف المتعلق بمعظم الأمراض المنقولة جنسياً أن لها أعراض لها خصوصاً في الأيام الأولى وهو ما جعلها تُصنف ضمن أخطر الأمراض التي تصيب البشر .  فعلى سبيل المثال مرض داء المتدثرات الذي تبدأ أعراضه في الظهور على شكل إفرازات من القضيب وحرقة أثناء التبول وألم وانتفاخ في خصية أو في الخصيتين ​​و قد ينتهي بالعقم أما مرض السيلان فهو يؤدي إلى تدمير البروستات والحويصلات المنوية والبربخ  وقد يسبب العقم وضعف في عضلة القلب وداء المشعرات فهو صعب اكتشافه خاصةً عند الرجال ويصيب المسالك البولية .

لا أعراض لها ! : الشيء المخيف المتعلق بمعظم الأمراض المنقولة جنسياً أن لها أعراض لها خصوصاً في الأيام الأولى وهو ما جعلها تُصنف ضمن أخطر الأمراض التي تصيب البشر . فعلى سبيل المثال مرض داء المتدثرات الذي تبدأ أعراضه في الظهور على شكل إفرازات من القضيب وحرقة أثناء التبول وألم وانتفاخ في خصية أو في الخصيتين ​​و قد ينتهي بالعقم أما مرض السيلان فهو يؤدي إلى تدمير البروستات والحويصلات المنوية والبربخ وقد يسبب العقم وضعف في عضلة القلب وداء المشعرات فهو صعب اكتشافه خاصةً عند الرجال ويصيب المسالك البولية .

إذا أردنا الخوض في مجال الأمراض والعدوى فإننا لا يمكن أن نتجاهل عالم الأمراض المنقولة جنسياً؛ لأنها تمس جانباً هاماً وحيوياً في حياه الإنسان وهو الجنس .

معايير جديدة صادمة لتشخيص ضغط الدم المرتفع

والحقيقة أن قلة الخبرات حول تلك الأمراض التي تتعدى الـ30 نوعاً وخبثها في إصابتها للإنسان؛ حيث إنها لا تُظهر أي أعراض في الأيام الأولى لها جعلها من الأمراض الأكثر قابلية للانتشار وتدميراً لأجساد البشر، فهناك أنواع شديدة الخطورة منها قد تنهي حياة الإنسان بسهولة.

ولأن تلك الأمراض لا تفرق بين العلاقات الجنسية داخل إطار الزواج أو العلاقات الآثمة غير الشرعية فإن الجمعية الأمريكية للصحة الجنسية أوضحت أهم المعلومات ومخاطر تلك الأمراض .

1- لا أعراض لها !

الشيء المخيف المتعلق بمعظم الأمراض المنقولة جنسياً أن لها أعراضاً لها خصوصاً في الأيام الأولى، وهو ما جعلها تُصنف ضمن أخطر الأمراض التي تصيب البشر .

فعلى سبيل المثال مرض داء المتدثرات الذي تبدأ أعراضه في الظهور على شكل إفرازات من القضيب وحرقة أثناء التبول وألم وانتفاخ في خصية أو في الخصيتين، وقد ينتهي بالعقم أما مرض السيلان فهو يؤدي إلى تدمير البروستات والحويصلات المنوية والبربخ، وقد يسبب العقم وضعف في عضلة القلب وداء المشعرات فهو صعب اكتشافه خاصةً عند الرجال ويصيب المسالك البولية .

2- الأورام

كنتيجة طبيعية لتعرض الجسم لعدوى وجراثيم فإن الجهاز المناعي يفرز الكثير من الأجسام المضادة لمحاربة الدخلاء عليه، وهو ما ينتج عنه تكون انتفاخات وأورام في الغدد الليمفاوية في منطقة الرقبة، كما يعاني المصاب من صعوبة في البلع وألم وانتفاخ في الخصيتين .

3- نزلات البرد !

ظهور أعراض الإصابة بالأمراض الجنسية تكون غير واضحة على الإطلاق خصوصاً في الأيام الأولى فقد تظهر على المصاب بفيروس الإيدز على سبيل المثال أعراض الإصابة بنزلات البرد مثل الحمى والتهاب الحلق أو الطفح الجلدي .

كما أن هناك أعراضاً أخرى للأمراض الجنسية مثل الصداع والإسهال، بالإضافة إلى انتفاخ الغدد الليمفاوية والغثيان .

شمع أذنك يخبرك الكثير عن صحتك.. لا تتجاهل تلك العلامات أبداً

4- ألم المستقيم 

الأوجاع الشرجية المؤلمة أعراض شائعة سواء للرجال أو النساء فالفيروسات والبكتيريا تهاجم كل الخلايا في جسد المصاب لتتسبب بالنزيف والحكة وعدم القدرة على الحركة أو الجلوس .

5- تؤدي إلى العمى 

قد يبدو الأمر غريباً ولكن في الحقيقة أن مرضاً مثل داء المتدثرات "الكلاميديا" قد يتسبب فعلاً بالعمى الكلي إذا انتشرت الجراثيم في الجسم ووصلت إلى العين .

6- صعب اكتشافها 

حتى مع إجراء التحاليل والفحوصات الطبية تقول أخصائية الصحة الجنسية جانيلي ماتز أن اكتشاف الأمراض الجنسية قبل ظهور أعراضها أمر شبه مستحيل لأن الأطباء يستطيعون التعرف على أنواعها فقط عن طريق ظهور أعراضه وليس قبل ذلك .

7- تسبب أمراض القلب 

الأمراض المنقولة جنسياً الأكثر انتشاراً بين البشر مثل السيلان وداء المتدثرات "الكلاميديا"  تتحول إلى أمراض فتاكة قاتلة خصوصاً إذا تركت بلا علاج؛ لأنها تؤثر على عضلة القلب والصمامات الرئيسية له .

الاَثار الصحية الضارة لمادة الكولا في المشروبات الغازية

8- أعراض غير واضحة 

على الرغم من أن الأمراض الجنسية لها أعراض واضحة جميعها مؤلمة، وتتعلق بوجود الإفرازات والقرح والبثور إلا أن مرضاً مثل الزهري على سبيل المثال قد يتسبب ببعض الحيرة للأطباء، فأعراضه الأولية غير واضحة وعشوائية، وقد تكون غير مؤلمة في البدايات مثل ظهور البقع الجلدية غير المثيرة للحكة.

9- عملية جنسية مؤلمة

من الطبيعي أن الإصابة بالبثور والطفح الجلدي والحكة بالإضافة إلى القروح أن تجعل عملية الاتصال الجنسي مؤلمة وشبه مستحيلة بين الزوجين.

10- من الأكثر انتشاراً

وخصوصاً في المجتمعات الغربية غير المحافظة تتنامى نسبة الإصابة بالأمراض الجنسية بمختلف درجاتها بشكل كبير؛ حيث تم تسجيل أكثر من 19 مليون حالة العام الماضي فقط داخل الولايات المتحدة الأمريكية وفقاً للجمعية الأمريكية للصحة الجنسية .

11- أكثر قابلية للإيدز

من أحد أخطر الكوارث التي تخلفها الأمراض المنقولة جنسياً مثل الهربس والسيلان والزهري، بالإضافة إلى داء المتدثرات الكلاميديا ترفع احتمالية قابلية الجسم في الإصابة بالإيدز بمقدار الضعف وذلك بحسب مركز السيطرة والوقاية من الأمراض الأميركي .

12- الفحص الدوري 

بين كل فترة وأخرى قم بإجراء الفحوصات للاطمئنان على صحتك الجنسية، وذلك عن طريق تحاليل البول والبراز والسائل المنوي؛ حتى تمنع المرض إذا تواجد من الانتقال إلى زوجتك .

10 طرق للحفاظ على عضلات العين وقوة النظر

13- الحماية

إن كان لا بد من العلاقة الجنسية أثناء فترة المرض على الرغم من صعوبة الأمر فاستخدم دائماً الواقي الذكري؛ لحمياتك أو لحماية شريكة حياتك حتى لا تزداد الأمور تعقيداً .

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل