احذر.. زوجتك الحامل و الـ«واي فاي»

أحذر.. زوجتك الحامل و الـ«واي فاي»

أنه كشفت أحدث الدراسات العلمية أن «واي فاي» والهواتف المحمول لها تأثير يفوق التدخين .

أنه كشفت أحدث الدراسات العلمية أن «واي فاي» والهواتف المحمول لها تأثير يفوق التدخين .

تؤثر الكثير من العوامل بشكل سلبي على تكوين الجنين واكتماله داخل رحم الأم والتي كان أخطرها التدخين؛ إلا أنه كشفت أحدث الدراسات العلمية أن «واي فاي» والهواتف المحمول لها تأثيرسلبي يفوق التدخين .
 
و بالرغم من أن أجهزة الهواتف المحمول أصبحت من أساسيات الحياة التي لاغنى عنها إلا أنها تزيد خطر تعرض النساء للإجهاض بنسبة 50% تقريباً، بحسب ما نشرته "ديلي ميل".
وتوصل العلماء إلى أن الإشعاع غير المؤين في المجال المغناطيسي يسبب ضغطاً على الجسم، مما يؤدي إلى ضرر جيني قد يسبب الإجهاض، وأوصت منظمة الصحة العالمية بدراسة إشعاع المجال المغناطيسي لمعرفة مدى تأثيره على الحمل.
 
وأظهرت النتائج أن التعرض للإشعاع الشديد يزيد من خطر الإجهاض بنسبة تصل إلى 48% بالمقارنة مع النساء اللواتي تعرضن لمستوى إشعاعات أدنى أو لم يتعرضن إليه على الإطلاق .
وقال المؤلف الرئيسي الدكتور دي-كون لي: "توفر لنا هذه الدراسة أدلة على أن تعرض البشر لإشعاع المجال المغناطيسي غير المؤين يمكن أن تكون له آثار بيولوجية سلبية على الصحة"؛ فهل يستحق هذا الجنين الصغير هذه المخاطرة الكبيرة ؟!
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أنت والمرأة

تحطم نفسك وتؤذي مشاعرك.. وضع حدود في علاقاتك بالآخرين ضرورة أم لا؟

يوجد العديد من المفاهيم الخاطئة المتعلقة بالمساحة الآمنة، ووضع الحدود في العلاقات، بغض النظر عن نوعها، في بعض الأحيان نشعر بأن الحدود أمر غير ضروري في العلاقة؛ لأن الطرف الآخر يجب أن يكون على دراية...

أنت في دولة وزوجتك في أخرى.. كيف تعملان على نجاح علاقتكما؟

العلاقات الزوجية التي يعيش قطباها متباعدين، ويوجد كل طرف فيها في مكان قد تكون الأصعب على الإطلاق، وتتطلب بذل جهد إضافي، والقيام بأمور ربما لا يفعلها الأزواج الذين يعيشون معاً في منزل واحد.ما يحدث في...

شروط استقدام الزوجة للمقيمين في السعودية.. وهذه الحالات ممنوعة

شروط استقدام الزوجة للمقيمين في السعودية، هي أكثر ما يشغل وجدان كل مغترب يريد استقدام أسرته والعيش بجوارهم، إلا أن كثيرين لا يعرفون ما الأوراق المطلوبة والشروط اللازمة وأيضاً الرسوم التى يتم دفعها...