لا تلمس تلك الأماكن في جسدك !

لا تلمس تلك الأماكن في جسدك !

نشر وقع Reader's digest الأميركي  تقريراً عن أكثر الأماكن خطورة وحساسية في جسم الإنسان، وهي التي لا يجب على الإنسان لمسها على الإطلاق، فهي مليئة بالأمراض والجراثيم ومن أهم تلك المناطق هي: 

إنفوجراف| معلومات هامة يخبرها لسانك عن صحتك تعتمد على لونه

1- الوجه 

لمس الوجه دون غسل اليدين يساعد على تكون المزيد من البثور والأمراض الجلدية بسبب احتواء اليدين على زيوت قد تخترق المسام وتسبب الأمراض الجلدية مثل حب الشباب.

2- العين

بسبب احتمالية الإصابة  بـ"جرثومة العصيات الزرق" إما بسبب المياه الملوثة أو استخدام العدسات اللاصقة غير النظيفة .
3- الأذن
 
 عليكم مقاومة رغبتكم المُلِحّة بإزالة الشمع بأصابعكم. عليكم ألا تضعوا أصابعكم داخل أذنيكم. فبشرة قناة الأذن رفيعة جداً وعرضة للتمزقات الدقيقة.
 
4- الأنف
 
الأنف يحتوي على بكتيريا مفيدة وإقحام الأصابع بها يؤدي إلى خلط البكتيريا الضارة بالنافعة، وهو ما يعتبر عاملاً مؤثراً في الإصابة بالإنفلونزا ونزلات البرد
 
5- الفم 
 
انتقال الجراثيم من اليد إلى الفم الذي يحتوي بالفعل على 34 إلى 72 سلالة بكتيرية معظمها غير ضار، بل إن بعضها مفيد لصحة الفم، وقد يؤدي إلى الكثير من الأمراض والمخاطر.
 
6- المؤخرة
 
أكثر الأماكن التي تحتوي على البكتيريا الضارة مثل البكتيريا القولونية، ومن الممكن أن تؤدي لمس منطقة الشرج إلى انتقال الكائنات الدقيقة التي تسكن الجهاز الهضمي عن طريق اللمس بشكل مباشر أو غير مباشر  للفم والعينين .
 
7- السرة 
 
تحتوى السرة على عددٍ ضخم من البكتيريا وبسبب صعوبة الوصول إلى داخلها نسبياً، تبقى متسخةً حتى بعد الاستحمام، وهو الأمر الذي فسر الرائحة غير المستحبة للسرة .
8- الأظافر 
 
تعيش كمية مهولة من الوسخ والبكتيريا تحت أظافر اليدين والقدمين، ولهذا يرتدي الأطباء والممرضون القفازات. وينقل من يقضمون أظافرهم دون وعي الكثير من الوسخ والبكتيريا دون قصد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

مخاطر صحية تهدد حياة الشخص الأعسر

لطالما أثار الذين يستخدمون يدهم اليسرى، اهتمام العلماء الذين خرجوا بنظريات مختلفة عن الأسباب ذلك، من نظرية أن كون الشخص أعسر يرتبط بالدماغ إلى نظرية ارتباطها بالعمود الفقري ونشاط الجينات فيه خلال...

ما هو مرض "بهجت" وأعراضه وأسبابه؟

يعد اكتشاف مرض بهجت من بين الكثير من الإنجازات الطبية التي حققها العلماء المسلمون والعرب منذ مئات السنين في المجال الطبي وعلم الأمراض.فالعلماء والأطباء المسلمون كان لهم الريادة في معظم...