أطعمة مفيدة ولكنها قد تقتلك

أطعمة مفيدة ولكنها قد تقتلك

أطعمة مفيدة ولكنها قد تقتلك !

جوزة الطيب : والتي تعد من أهم أنواع التوابل التي تمتلك خصائص علاجية مؤثرة وهامة جداً بالنسبة للبشر فهي تستخدم كعلاج مضاد للاكتئاب ومقوٍّ للقدرات الجنسية للرجال . وعلى الرغم من الفوائد العلاجية النفسية على وجه الخصوص لجوزة الطيب إلا أنها من الأغذية المحظور بيعها داخل العديد من الدول العربية والإسلامية لأن هناك من يستخدمها كنوع من المخدرات . وقد يؤدي استخدامها بجرعات عالية إلى حالة من الهذيان والدوخة وجفاف الفم والتقيؤ والإسهال وضيق في التنفس وأخيراً الوفاة بسبب عنصر "الميريستيسين" وهو مركب كيميائي يتحول إلى عنصر ضار عند زيادة معدلاته في الدم .

الفلفل الحار : تواجد مادة الكابسايسين في الفلفل الحار بمختلف أنواعه مفيدة جداً لمحاربة الدهون وتسريع عملية الأيض ولكن زيادة معدلاتها أو تناولها من شخص غير معتاد على الفلفل الحار تؤدي إلى حدوث التهابات في أنسجة الجسم وحالات من القيء والتعرق الشديد والوفاة .

السكر : فبحسب الجمعية الكيميائية الأمريكية المتخصصة في دراسة المواد الطبيعية المتواجدة في الأطعمة قد يكون السكر مركباً قاتلاً على المدى المتوسط في حال تزايد تناول الشخص من معدلات استهلاكه وبالتأكيد لاعجب أن خبراء التغذية والمتخصصين يطلقون اسم "السم الأبيض" على السكر.

بذور التفاح : بذور التفاح بذور التفاح والفواكه بشكل عام لها العديد من الفوائد الغذائية مثل خفض نسبة الكوليسترول في الدم وحماية عدسة العين من الإعتام والتقليل من خطر الإصابة بسرطان الرئة، ولكن تناولها بشكل مستمر قاتل؛ لأن تلك البذور تحتوي على عنصر السيانوجين وهي مادة تتحول إلى سم السيانيد بداخل أجسامنا . ويكفي تناول 145 بذرة من بذور الفواكه من أجل قتل شخص بالغ، بينما 18 بذرة فقط قد تقتل الأطفال أو الحيوانات المنزلية الأليفة بمختلف أنواعها .

القرفة : القرفة لها فوائد صحية متعدد ومهمة ولكن تناول القرفة بمعدلات مرتفعة دون تواجدها في سائل كالماء أو الحليب تؤدي إلى جفاف لشعب الهوائية في الجسم وهو ما يؤدي إلى السعال والاختناق وتهيج الحلق والوفاة في أسوأ الحالات .

العرقسوس الأسود : العرقسوس الأسود يعد تناول العرقسوس الأسود بكثر خطر كبير خصوصاً بالنسبة للرجال والنساء الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاماً وذلك لأن تناول العرقسوس بكثرة يعمل على خفض معدلات البوتاسيوم داخل الجسم بسبب احتوائه على مركب الغليسيرريزين، وهو ما يؤد إلى خطر ارتفاع ضغط الدم وعدم انتظام ضربات القلب والتعرض لنوبات قلبية قد تؤدي إلى الوفاة .

هناك العديد من أنواع المأكولات والأغذية الطبيعية التي تجود بها الطبيعة على البشر، والتي تحتوي على الكثير من الفوائد والقيم الغذائية الرائعة لصحة الإنسان البدنية والنفسية .

ولكن جسد الإنسان يحتاج إلى كميات مثالية من كل شيء بما في ذلك الطعام والشراب الصحي فالأجهزة الحيوية للإنسان كالأجهزة التي قد تعطب إذا ما تعرضت لسوء استخدام أو أي زيادات من عناصر قد تؤدي تواجدها بداخل الجسد إلى الإضرار بها وتعريض حياة الإنسان للخطر .

تفقد صوتك والقدرة على الكلام؟ إليك الأسباب والعلاج

ولكن أهمية تلك الأطعمة لا تمنع أنها قوية جداً من حيث التأثير على جسد وحياة الإنسان، فالإكثار في تناولها  أو وجود حساسية تجاهها قد يؤدي إلى العديد من الأضرار الصحية التي قد تصل إلى الوفاة في أسوأ الأحوال ..ومن أهم تلك الأغذية :

1- جوزة الطيب 

والتي تعد من أهم أنواع التوابل التي تمتلك خصائص علاجية مؤثرة وهامة جداً بالنسبة للبشر فهي تستخدم كعلاج مضاد للاكتئاب ومقوٍّ للقدرات الجنسية  للرجال .

وعلى الرغم من الفوائد العلاجية النفسية على وجه الخصوص لجوزة الطيب إلا أنها من الأغذية المحظور بيعها داخل العديد من الدول العربية والإسلامية لأن هناك من يستخدمها كنوع من المخدرات .

وقد يؤدي استخدامها بجرعات عالية  إلى حالة من الهذيان والدوخة  وجفاف الفم والتقيؤ والإسهال وضيق في التنفس وأخيراً الوفاة بسبب عنصر "الميريستيسين" وهو مركب كيميائي يتحول إلى عنصر ضار عند زيادة معدلاته في الدم .

2- الفلفل الحار

تواجد مادة الكابسايسين في الفلفل الحار بمختلف أنواعه مفيدة جداً لمحاربة الدهون وتسريع عملية الأيض، ولكن زيادة معدلاتها أو تناولها من شخص غير معتاد على الفلفل الحار تؤدي إلى حدوث التهابات في أنسجة الجسم وحالات من القيء والتعرق الشديد والوفاة .

3-  السكر

فبحسب الجمعية الكيميائية الأمريكية المتخصصة في دراسة المواد الطبيعية المتواجدة في الأطعمة قد يكون السكر مركباً قاتلاً على المدى المتوسط في حال تزايد تناول الشخص من معدلات استهلاكه وبالتأكيد لاعجب أن خبراء التغذية والمتخصصين يطلقون اسم "السم الأبيض" على السكر.

7 نصائح ذهبية تمنع الدوالي وتحافظ على المعدل الطبيعي لضغط الدم

4- بذور التفاح 

بذور التفاح والفواكه بشكل عام  لها العديد من الفوائد الغذائية مثل خفض نسبة الكوليسترول في الدم وحماية عدسة العين من الإعتام والتقليل من خطر الإصابة بسرطان الرئة، ولكن تناولها بشكل مستمر قاتل؛ لأن تلك البذور تحتوي على عنصر السيانوجين وهي مادة تتحول إلى سم السيانيد بداخل أجسامنا .

ويكفي تناول 145 بذرة من بذور الفواكه من أجل قتل شخص بالغ، بينما 18 بذرة فقط قد تقتل الأطفال أو الحيوانات المنزلية الأليفة بمختلف أنواعها  .

5- القرفة

القرفة لها فوائد صحية متعدد ومهمة، ولكن تناول القرفة بمعدلات مرتفعة دون تواجدها في سائل كالماء أو الحليب تؤدي إلى جفاف الشعب الهوائية في الجسم، وهو ما يؤدي إلى السعال والاختناق وتهيج الحلق والوفاة في أسوأ الحالات .

شمع أذنك يخبرك الكثير عن صحتك.. لا تتجاهل تلك العلامات أبداً

6- العرقسوس الأسود 

يعد تناول العرقسوس الأسود بكثر خطر كبير خصوصاً بالنسبة  للرجال والنساء الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاماً وذلك لأن تناول العرقسوس بكثرة يعمل على خفض معدلات البوتاسيوم داخل الجسم بسبب احتوائه على مركب الغليسيرريزين، وهو ما يؤد إلى خطر ارتفاع ضغط الدم وعدم انتظام ضربات القلب والتعرض لنوبات قلبية قد تؤدي إلى الوفاة .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

هذا يمكن أن يسبب إصابتك بسرطان الرئة دون حتى تدخين سيجارة واحدة!

عادةً ما يكون المدخّنون أو العاملون في المجال الصناعي هم الأكثر عرضةً لمخاطر الإصابة بسرطان الرئة، لكن هناك بعض الأشخاص الذين لم يقعوا في أي من هاتين الفئتين، ولكنهم أُصيبوا بسرطان الرئة، ولعل ما لا...

فوائد مذهلة لحليب الإبل.. تعرف عليها

يعد حليب الإبل من أنواع الحليب المثيرة للاهتمام، بخلاف حليب أنواع الماشية الأخرى أو مشتقاته التي يتم استخراجها من فول الصويا وجوز الهند والأرز.وصفة "مذهلة" للتخلص من سموم التدخين المتراكمة...

وصفة "مذهلة" للتخلص من سموم التدخين المتراكمة بـ 4 ملاعق فقط

يعد التدخين من أخطر العادات التي تؤثر على صحة الإنسان، وتعرض جسمه لأنواع عديدة من السموم، وعلى الرغم من علم المدخنين بأضراره إلا أنهم يجدون صعوبة في التخلص من هذه العادة باستثناء من لديه عزيمة قوية...