فيديو وصور| العرب يملكون أفخم وأجمل اليخوت في العالم

main image
13 صور
يخت عزام

يخت عزام

يخت إكليبس

يخت إكليبس

يخت دبي

يخت دبي

يخت السعيد

يخت السعيد

يخت توباز

يخت توباز

يخت الامير عبد العزيز

يخت الامير عبد العزيز

يخت الحرية

يخت الحرية

يخت ياس

يخت ياس

يخت اوشين فيكتوري

يخت اوشين فيكتوري

يخت السلامة

يخت السلامة

يخت سفن سيز

يخت سفن سيز

يخت المرقاب

يخت المرقاب

أن تمتلك يختاً فخماً يعني أن تكون من أصحاب الثروات التي لا تنضب. اليخوت الفخمة مزاج خاص بفاحشي الثراء، متعة الإبحار على متن فخامة لا يمكن تصورها، حكاية اليخوت الفخمة ليست بقديمة فهي بدأت مطلع القرن العشرين، حين تهافت أصحاب الثروات على بناء يخوتهم الخاصة وفق مذاقهم الخاص،  وما بدأ كوسيلة نقل بحرية بسيطة تحول إلى فخامة تفوق الوصف.

ويمتلك العرب ستة من أفخم وأغلى اليخوت في العالم، وفي ظل بنود السرية والحرص على خصوصية الزبائن، فإن المعلومات الخاصة بالتصاميم الداخلية غير متوفرة بشكل كبير، مع التذكير بأن يخوت تفوق الخيال قيد البناء مثل يخت شوارع مونوكا وهو نسخة مصغرة عن موناكو ومزود بحلبة سباق فورمولا ون ويخت توربيكال ايسلاند الذي يتضمن جريزة وبركان.

إذا رأيت تلك العلامات فمحرك سيارتك في خطر (صور)

يخت عزام -Azzam 

تفوق يخت عزام على يخت إكليبس وانتزع منه لقب أضخم يخت في العالم. يبلغ طوله 590 قدماً وتعود ملكيته لحاكم إمارة أبو ظبي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وتقدر قيمته بـ 627 مليون دولار، تقدر قوة المحرك بـ49 ألف حصان، ويصل لثلاثين عقدة أو 56 كلم في الساعة.

يخت إكليبس -Eclipse

يخت إكليبس الذي تعود ملكيته لرجل الأعمال الروسي رومان إبراموفيتش يعد الأغلى إذ تبلغ قيمته مليار دولار، يبلغ طوله 536 قدماً  ويتمتع برفاهية تفوق كل اليخوت الأخرى ضمن اللائحة، يتضمن حوضين للسباحة، وقاعة ضخمة للاجتماعات، قاعة للرقص وسينما وغواصة صغيرة خاصة به.

يخت دبي -Dubai

تعود ملكيته للشيخ محمد بن راشد ال مكتوم ويبلغ سعره 315 مليون دولار، يبلغ طوله 524  قدماً ومزود بمهبط للطائرات، حوض سباحة، مطعم ، ومساحة ضخمة للاستجمام التي تتضمن مجموعة من النشاطات الرياضية التي يمكن ممارستها على متن اليخت.

طائرات أم قصور فاخرة؟.. أفخم خطوط الطيران في العالم

يخت السعيد -Al Said 

يبلغ طول يخت السعيد 155متراً وتعود ملكيته للسلطان قابوس بن سعيد ويقدر سعره بـ 330مليون دولار. يتضمن قاعة كبيرة للحفلات الموسيقية التي تستوعب أوركسترا مؤلفة من خمسين عازفاً. وعلى ما يبدو فان الأوركسترا ترافق السلطان في رحلاته إذ يقال بأن سكان جزيرة سردينا، المكان المفضل للشيخ قابوس، يستمتعون بشكل دائم بالموسيقى الجميلة.

يخت توباز -Topaz

يبلغ سعر يخت توباز الذي يمكله الشيخ منصور بن زايد آل نهيان 520 مليون دولار، تطلب إنجازه أكثر من 4 سنوات، ويبلغ طوله 483 قدماً، من الناحية الجمالية يتمتع يخت توباز بكل المقومات، ويتضمن حوض سباحة ومهبط للطائرات.

يخت الأمير عبد العزيز- Prince Abdul Aziz

رغم أنه تم بناؤه عام 1984 فإنه ما زال يفرض مكانته في الأغلبية الساحقة للوائح الخاصة بعالم اليخوت، سواء من ناحية الفخامة أو الحجم، تم تصميمه حينها وفق ذوق الأمير عبد العزيز وأعيد تجديده عام 2007، تصفه المواقع المعنية باليخوت بأنه يضم جميع أنواع الرفاهية التي يمكن أن يتخيلها المرء، ويتضمن مسجدا وقاعة سينما ومستشفى كامل التجهيزات وحوض سباحة ضخمًا للغاية، تقدر قيمته بـ 200 مليون دولار.

يخت الحرية - Al Hoyria

يعرف حاليا باسم يخت المحروسة تم بناؤه عام 1863 بأمر من الخديوي إسماعيل، يبلغ طوله 478 قدماً، ويعتبر سابع أكبر يخت في العالم وأقدمها. وما زال رغم كل السنوات يتمتع بالجمال والرفاهية ما يخوله الحصول على مراكز ضمن لوائح أفضل  10 يخوت في العالم.

يخت ياس - Yas

يخت ياس هو باكورة إنتاج شركة أبو ظبي مار المتخصصة في بناء السفن، يبلغ طوله 141 مترًا، يتمتع بمواصفات فنية عالية تجعل من ضمن أسرع اليخوت، بالإضافة إلى سمات جمالية، مزود بأجهزة راداد متطورة وكاميرات للاستطلاع تحمل بالأشعة تحت الحمراء.

يخت أوشين فيكتوري - Ocean Victory

يخت مؤلف من سبعة طبقات ويتضمن 6 أحواض سباحة ضخمة، يبلغ طوله 459 قدماً، وباستثناء ما ذكر لا يوجد معلومات كثيرة عن هذا اليخت الذي أحيط مالكه وقيمته بسرية بالغة.

خدع لمساعدة مكيف السيارة على التبريد في أسرع وقت

السلامة - AL Salamah

تعود ملكيته للأمير سلطان بن عبد العزيز، ويبلغ طوله 140 متراً ويتألف من أكثر من 80 غرفة، يضم أيضاً مهبط للطائرات، قاعة سينما وحوض سباحة ضخم.

يخت سفن سيز- Seven Seas

يخت المخرج ستيفن سبيلبيرغ من خارج اللائحة، تم بناؤه وفق ذوق المخرج وبلغ ثمنه 200 مليون دولار، الخبر السعيد، لمن يملك المال، أن سبيلبيرغ ينوي بيعه بـ 185 مليون دولار، يبلغ طوله 282 قدماً، ويحتوي على مهبط للطائرة وحمام سباحة زجاجي وناد رياضي وكل ما يتعلق بعالم السينما والأفلام.

يخت المرقاب - Al Mirqab

من خارج اللائحة أيضا، تعود ملكيته لرئيس الوزراء القطري السابق الأمير حمد بن جاسم، يبلغ طوله 133 متراً، ويقدر ثمنه بـ250 مليون دولار، يضم مهبط للطائرات، حمام سباحة ضخم، قاعة سينما، ونوافير مائية وزورق صغير فائق السرعة.

شاهد| كيف يتم خداعك في إعلانات السيارات الجديدة

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات