بالصور.. أظافرك مشاكلها وحلولها

main image
5 صور
أظافر الرجل ومشاكلها

أظافر الرجل ومشاكلها

أظافر الرجل ومشاكلها

البقع البيضاء على الأظافر

أظافر الرجل ومشاكلها

نمو الظفر في الجسم

أظافر الرجل ومشاكلها

المشاكل الفطرية في الأظافر

أظافر الرجل ومشاكلها

العدوى البكتيرية المزعجة في الظفر

الرجال عادة لا يعطون أهمية كبيرة لأظافرهم فيهملونها، فيصبح شكلها مزعجاً، وعادة بسبب موضعها وموقعها تحدث الكثير من التشوهات فيها، أو انغراس الظفر أو دخوله في جسمك خاصة في قدمك. فمن خلال هذا الموضوع، سوف نتعرف على المشاكل التي تعاني منها في أظافرك وعن حلولها.

1- البقع البيضاء على الظفر:

هي شائعة ومتكررة جداً، وهذه البقع الدائرية أو شبه الدائرية يمكن أن تنتج عن أذى في قاعدة ظفرك، ولكنها مع الوقت تنمو إلى الخارج.

2- نمو الظفر في الجسم: 

هي مشكلة منتشرة جداً، فالإصبع الكبيرة في رجلك هي المسبب الأساسي لهذه المشكلة، فعليك أن لا ترتدي حذاءً ضيقاً؛ لأنه يقوس زاوية ظفرك، ويجعله يتجه إلى الأسفل باتجاه الجلد، الأمر الذي يسبب  في بعض الأحيان الالتهابات، إضافة الى الألم المرافق له، ويمكن أن تتفادى هذه المشكلة بتهذيب ظفرك؛ لينمو بطريقة سليمة.

 3- المشاكل الفطرية:

صعبة العلاج وتصيب قدمك؛ لأنها عرضة للتأثر بالفطريات المعدية، وذلك لأنها موجودة في بيئة رطبة ودافئة، وهي تسبب بقعاً بيضاء، خضراء، صفراء وسوداء، يمكن أن تبقى تحت صفيحة أظافرك، وتغير لونه، فجفف رجليك جيداً .عندما تستحم لتجنب بروز هذه المشكل

4- العدوى البكتيرية:

الاحمرار والانتفاخ والألم في جلد ظفرك، هي عادة مؤشر لوجود عدوى بكتيرية، وأكثر الأسباب الشائعة لحدوث ذلك، رضوض الجلد المحيط بظفرك أو التعرض المستمر للماء، وحاول أن لا تستعمل أغراض شخص آخر مصاب بالعدوى.

5- داء الصدفية:

مرض جلدي مزمن، وهو يحدث تموجاً صغيراً أو تلون ظفرك بالاحمرار، أو اختفاء لون الجلد التحتي لظفرك، أو حدوث نزف تشققي لأظافرك، الأمر الذي يؤدي إلى تفتت وتمزق أظافرك، ويحدث انتفاخ واحمرار في الجلد المحيط بها.

وأبرز الحلول لمشاكل أظافرك هي بالعلاج، فهي تستجيب ولكن بشكل بطيء، وذلك لعجزها عن امتصاص الأدوية بشكل جيد، أو أن المعالجة قد تشمل الجراحة لإزالة الأورام أو لتصحيح البنية الشاذة، أو أسلوب غير جراحي، ويتضمن استخدام أدوية موضعية أو فموية.

 

سمات

المزيد من صحة الرجل