الشيب والصلع المبكر ينذرانك بأمراض مميتة

الشيب والصلع المبكر ينذرا ك بأمراض مميتة

الشيب والصلع المبكر ينذرا ك بأمراض مميتة

الشيب والصلع المبكر ينذرا ك بأمراض مميتة

هل تعاني من الشيب أو الصلع المبكر ولم يتجاوز عمرك 40 عاماً؟ وتعتقد أنها مجرد بضع شعرات بيضاء لن تؤثر في شيء، عليك ألا تستهتر بهذه الأعراض فربما تدل على كارثة صحية وأنت لا تعلم .
وتوصلت دراسات حديثة أجراها مجموعة من الأطباء الأوروبيين، إلى نتائج تبين أن الرجال الذين يصابون بالصلع والشيب قبل سن الـ40 أكثر عرضة لأمراض القلب.
 
وأوضحت نتائج الدراسة أنه نحو 27% ممن يعانون من أمراض القلب هم ممن ظهرت لديهم أعراض الصلع في سن مبكرة ، كما أن نحو 30% ممن كانوا يعانون من أمراض القلب ظهر الشيب في رؤوسهم مبكراً.
وقال كمال شارما أحد المشرفين على الدراسة: "نعتقد أن العلاقة التي تجمع الصلع والشيب بأمراض القلب مرتبطة بالشيخوخة المبكرة للجسم، والتي بدورها أدت إلى ظهور المشاكل القلبية والشيب والصلع. لذا ننصح جميع من يلاحظ ظهور الشيب أو بدء فقدان الشعر في سن مبكر، بالمواظبة على مراقبة حالتهم الصحية وخصوصاً حالة القلب".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

يصيب الرجال والنساء.. ما الفرق بين الصلع الوراثي وغير الوراثي؟

يعد الصلع من أكثر المشاكل الشائعة التي تصيب الرجال عادة، وقد تصيب النساء في بعض الأحيان، وهو من الأمور المقلقة بالنسبة للكثيرين حيث يؤثر عليهم ويُشعرهم بالحرج وخصوصاً عند ذهابهم إلى المناسبات،...

سبب الرعاف عند النوم وكيف نعالجه؟

فجأة ودون سابق إنذار نتفاجأ بنزول الدم من أنفنا، وهو ما يُعرف بمرض الرعاف الذي أصبح من أكثر المشكلات التي يعاني منها الإنسان على الإطلاق؛ إذ إنه لا يعرف فئةً عمريةً محددة، فهو يصيب الجميع، لكن غالباً...