عودة السوبر السعودي - المصري "قريباً"

عودة السوبر السعودي المصري

عودة السوبر السعودي المصري

أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، الدكتور عادل عزت، عودة كأس السوبر السعودي - المصري قريباً.

وأشار عزت في مداخلة تليفونية مع الإعلامي المصري، مدحت شلبي، على قناة أون سبورت الفضائية، إلى لقائه بهاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة المصري، الذي اتفق فيه معه على عودة كأس السوبر - المصري السعودي، مبيناً أنه فرصة رائعة لتأكيد التعاون والتآخي بين البلدين رياضياً.

قائمة حكام كأس العالم 2018.. من بينهم 5 عرب

 يذكر أن السوبر السعودي - المصري جاء في  إطار توأمة عقدت بين الاتحادين المصري والسعودي لكرة القدم، تنفيذاً للفكرة التي تبناها الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير الراحل فيصل بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود وسمير زاهر رئيس اتحاد الكرة المصري عام 1998.

ونُظمت البطولة على مباراتين تقام إحداهما في المملكة العربية السعودية والأخرى تقام في مصر، بحيث يلعب بطلا الكأس في البلدين في المملكة العربية السعودية، بينما يلعب بطلا الدوري في البلدين في القاهرة.

وأُقيمت البطولة مرتين فقط عامي 2001 و2003، فازت الأندية السعودية بثلاث مباريات بواقع بطولتين لنادي الاتحاد السعودي وبطولة لنادي الهلال السعودي، في حين حققت الأندية المصرية بطولة وحيدة كانت من نصيب الزمالك.

فيديو| مالديني: أتطلع للاجتماع بآل الشيخ

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

جدول كأس العالم للأندية 2019

شهدت منافسات كأس العالم للأندية 2019، مفاجآت من العيار الثقيل منذ بداية انطلاقها في 11 ديسمبر الجاري، كان آخرها صعود الهلال للمرة الأولى في تاريخه لدور نصف النهائي بهدف دون رد، على حساب بطل أفريقيا...