ما لا تعرفه عن الدورة الشهرية لدى زوجتك.. رغبتها تزيد وألم لا يتحمله الرجال

main image
7 صور
ليست مجرد دماء..هذا ما يجب أن يعرفه الزوج عن الدورة الشهرية

ليست مجرد دماء..هذا ما يجب أن يعرفه الزوج عن الدورة الشهرية

 أكثر من مجرد دماء  : الحقيقة أن نزول الدماء أثناء الطمث بالنسبة للزوجة هو أنها كانت تتمتع بنسبة خصوبة عالية بسبب استعداد بطانة الرحم لتغذية البويضات الجاهزة لاستقبال الحيوانات المنوية ولكن مع عدم وجود حيوان منوي لتخصيب البويضة فإن الجسم يرى أنه تلك البويضة أصبحت جسم زائد أو غريب عن الجسم وأنه لا يحتاج إليها وبالتالي يتم التخلص منها عن طريق المهبل في عملية تستمر ما بين الـ 48 إلى الـ 7 أيام .

أكثر من مجرد دماء : الحقيقة أن نزول الدماء أثناء الطمث بالنسبة للزوجة هو أنها كانت تتمتع بنسبة خصوبة عالية بسبب استعداد بطانة الرحم لتغذية البويضات الجاهزة لاستقبال الحيوانات المنوية ولكن مع عدم وجود حيوان منوي لتخصيب البويضة فإن الجسم يرى أنه تلك البويضة أصبحت جسم زائد أو غريب عن الجسم وأنه لا يحتاج إليها وبالتالي يتم التخلص منها عن طريق المهبل في عملية تستمر ما بين الـ 48 إلى الـ 7 أيام .

التوقيت مهم  : بالنسبة للأزواج الراغبين في إنجاب الأطفال، يعد توقيت ممارسة العلاقة الجنسية مهماً جداً في تدعيم فرص حدوث الحمل، لذلك يفضل دائماً أن تتم العملية الجنسية بين أيام الـ11  والـ 16 من كل شهر؛ وذلك لأن الغالبية العظمى من النساء يكنّ جاهزات للحمل في تلك الأيام؛ بسبب تواجد البويضات الجاهزة لعملية التخصيب.  ولكن هذا لا يعني أن كل النساء لديهن استعداد لحدوث الحمل في الأيام السابق ذكرها، فالأمر نسبي، ولكن -وكما ذكرنا من قبل- النسبة العظمى من النساء يصبحن أكثر قابلية للحمل في هذه الأيام وليس جميعهن.

التوقيت مهم : بالنسبة للأزواج الراغبين في إنجاب الأطفال، يعد توقيت ممارسة العلاقة الجنسية مهماً جداً في تدعيم فرص حدوث الحمل، لذلك يفضل دائماً أن تتم العملية الجنسية بين أيام الـ11 والـ 16 من كل شهر؛ وذلك لأن الغالبية العظمى من النساء يكنّ جاهزات للحمل في تلك الأيام؛ بسبب تواجد البويضات الجاهزة لعملية التخصيب. ولكن هذا لا يعني أن كل النساء لديهن استعداد لحدوث الحمل في الأيام السابق ذكرها، فالأمر نسبي، ولكن -وكما ذكرنا من قبل- النسبة العظمى من النساء يصبحن أكثر قابلية للحمل في هذه الأيام وليس جميعهن.

 ليست دليلاً! :  بعكس ما هو سائد ومعروف، وهو أن دم الطمث دليل على عدم حمل المرأة، يمكن للأمر أن يكون خادعاً، ويمكن أن تكون المرأة حاملاً على الرغم من نزول دماء الطمث.  فوفقاً لدراسة أجريت عام 2012 من الصين، أفادت بأن 24% من النساء دخل في دوراتهن الشهرية  نزيف خلال الثلث الأول من الحمل،  أو الأشهر الثلاثة الأولى بمعنى أصح، وتفسير هذا الأمر هو حدوث  التغيرات الهرمونية المتعلقة بالحمل.

ليست دليلاً! : بعكس ما هو سائد ومعروف، وهو أن دم الطمث دليل على عدم حمل المرأة، يمكن للأمر أن يكون خادعاً، ويمكن أن تكون المرأة حاملاً على الرغم من نزول دماء الطمث. فوفقاً لدراسة أجريت عام 2012 من الصين، أفادت بأن 24% من النساء دخل في دوراتهن الشهرية نزيف خلال الثلث الأول من الحمل، أو الأشهر الثلاثة الأولى بمعنى أصح، وتفسير هذا الأمر هو حدوث التغيرات الهرمونية المتعلقة بالحمل.

لن تستطيع الاحتمال :  على الرغم من أن الرجل أقوى جسمانياً من المرأة، ولكن فيما يتعلق بتشنجات الدورة الشهرية، فإن الأمر يفوق قدرة احتمال أي رجل، فبحسب دراسة إيطالية؛ فإن قوة تشنجات الدورة الشهرية التي تمتد أسفل البطن والظهر والفخذين، من الممكن أن تتسبب باضطرابات هضمية في نفس الوقت، لا يستطيع الرجال احتمالها، ودائماً ما يكون الألم أقوى مما تصفه المرأة.

لن تستطيع الاحتمال : على الرغم من أن الرجل أقوى جسمانياً من المرأة، ولكن فيما يتعلق بتشنجات الدورة الشهرية، فإن الأمر يفوق قدرة احتمال أي رجل، فبحسب دراسة إيطالية؛ فإن قوة تشنجات الدورة الشهرية التي تمتد أسفل البطن والظهر والفخذين، من الممكن أن تتسبب باضطرابات هضمية في نفس الوقت، لا يستطيع الرجال احتمالها، ودائماً ما يكون الألم أقوى مما تصفه المرأة.

 ليست دراما : التقلبات المزاجية الحادة والعصبية ونوبات الاكتئاب والإحباط هي أمور حقيقية بالفعل، تشعر بها المرأة، فهي لا تدعي ذلك، ولكن الأمر يحدث دون أن تتمكن من السيطرة عليه، لذلك ننصحك بأن تكون أكثر تفهماً وإدراكاً لما تقوله لك زوجتك من كلمات قد لا تكون لطيفة.

ليست دراما : التقلبات المزاجية الحادة والعصبية ونوبات الاكتئاب والإحباط هي أمور حقيقية بالفعل، تشعر بها المرأة، فهي لا تدعي ذلك، ولكن الأمر يحدث دون أن تتمكن من السيطرة عليه، لذلك ننصحك بأن تكون أكثر تفهماً وإدراكاً لما تقوله لك زوجتك من كلمات قد لا تكون لطيفة.

أكثر رغبة ولكن! : بالتأكيد العلاقة الجنسية، أثناء الحيض، أمر ضار صحياً، ومحرم دينياً، ولكن وفق دراسة كندية تصبح المرأة أكثر رغبة في ممارسة العلاقة الجنسية أثناء فترة الحيض، وتصبح استثارتها جنسياً أكثر سلاسة، وذلك بسبب التغيرات الهرمونية، وبسبب إفراز هرموني "LH" و "FSH"  بكثرة داخل المبيض، وهو ما يجعل المرأة أكثر ميلاً لممارسة العلاقة الجنسية، وذلك بسحب الحاصل على درجة الدكتوراه في أمراض النساء والتوليد من جامعة أوهايو الأمريكية، الطبيب «بريت أورلي».

أكثر رغبة ولكن! : بالتأكيد العلاقة الجنسية، أثناء الحيض، أمر ضار صحياً، ومحرم دينياً، ولكن وفق دراسة كندية تصبح المرأة أكثر رغبة في ممارسة العلاقة الجنسية أثناء فترة الحيض، وتصبح استثارتها جنسياً أكثر سلاسة، وذلك بسبب التغيرات الهرمونية، وبسبب إفراز هرموني "LH" و "FSH" بكثرة داخل المبيض، وهو ما يجعل المرأة أكثر ميلاً لممارسة العلاقة الجنسية، وذلك بسحب الحاصل على درجة الدكتوراه في أمراض النساء والتوليد من جامعة أوهايو الأمريكية، الطبيب «بريت أورلي».

أكثر ما يرتبط بأذهان الرجال عن معلوماتهم بخصوص الدورة الشهرية للنساء، أنها عبارة عن دماء وتقلبات مزاجية حادة، وبعض الأوجاع التي تصيب جسد المرأة في عدة مواضع.

اكتشف هل أنت فعلا جذاب بالنسبة للنساء أم لا ؟..دع العلم يحدد من خلال تلك المواصفات

وللوهلة الأولى قد يبدو الأمر صحيحاً، ولكن طبياً الأمر أكثر تعقيداً من تلك الأعراض، لذلك وليعرف الرجل ما تعانيه زوجته خلال مرورها بدورتها الشهرية، ويستطيع أن يتعامل معها على المستوى الشخصي في الحياة الواقعية بأفضل وسيلة دون أي مشاكل أو عصبية، يجب أن تعرف النقاط التالية عن الدورة الشهرية.

1- أكثر من مجرد دماء

الحقيقة أن نزول الدماء أثناء الطمث بالنسبة للزوجة هو أنها كانت تتمتع بنسبة خصوبة عالية؛ بسبب استعداد بطانة الرحم لتغذية البويضات الجاهزة لاستقبال الحيوانات المنوية، ولكن مع عدم وجود حيوان منوي لتخصيب البويضة، فإن الجسم يرى أنه تلك البويضة أصبحت جسماً زائداً أو غريباً عن الجسم، وأنه لا يحتاج إليها، وبالتالي يتم التخلص منها عن طريق المهبل، في عملية تستمر ما بين 4 إلى 7 أيام .

2- التوقيت مهم

بالنسبة للأزواج الراغبين في إنجاب الأطفال، يعد توقيت ممارسة العلاقة الجنسية مهماً جداً في تدعيم فرص حدوث الحمل، لذلك يفضل دائماً أن تتم العملية الجنسية بين أيام الـ11  والـ 16 من كل شهر بعد انتهاء الدورة؛ وذلك لأن الغالبية العظمى من النساء يكنّ جاهزات للحمل في تلك الأيام؛ بسبب تواجد البويضات الجاهزة لعملية التخصيب.

ولكن هذا لا يعني أن كل النساء لديهن استعداد لحدوث الحمل في الأيام السابق ذكرها، فالأمر نسبي، ولكن -وكما ذكرنا من قبل- النسبة العظمى من النساء يصبحن أكثر قابلية للحمل في هذه الأيام وليس جميعهن.

لماذا يترك الرجال حياتهم الزوجية ويفرون؟

3- ليست دليلاً!

بعكس ما هو سائد ومعروف، وهو أن دم الطمث دليل على عدم حمل المرأة، يمكن للأمر أن يكون خادعاً، ويمكن أن تكون المرأة حاملاً على الرغم من نزول دماء الطمث.

فوفقاً لدراسة أجريت عام 2012 من الصين، أفادت بأن 24% من النساء دخل في دوراتهن الشهرية  نزيف خلال الثلث الأول من الحمل،  أو الأشهر الثلاثة الأولى بمعنى أصح، وتفسير هذا الأمر هو حدوث  التغيرات الهرمونية المتعلقة بالحمل.

4- لن تستطيع الاحتمال

على الرغم من أن الرجل أقوى جسمانياً من المرأة، ولكن فيما يتعلق بتشنجات الدورة الشهرية، فإن الأمر يفوق قدرة احتمال أي رجل، فبحسب دراسة إيطالية؛ فإن قوة تشنجات الدورة الشهرية التي تمتد أسفل البطن والظهر والفخذين، من الممكن أن تتسبب باضطرابات هضمية في نفس الوقت، لا يستطيع الرجال احتمالها، ودائماً ما يكون الألم أقوى مما تصفه المرأة.

5- ليست دراما

التقلبات المزاجية الحادة والعصبية ونوبات الاكتئاب والإحباط هي أمور حقيقية بالفعل، تشعر بها المرأة، فهي لا تدعي ذلك، ولكن الأمر يحدث دون أن تتمكن من السيطرة عليه، لذلك ننصحك بأن تكون أكثر تفهماً وإدراكاً لما تقوله لك زوجتك من كلمات قد لا تكون لطيفة.

8 أسباب وراء خيانة الرجل لزوجته!

6- أكثر رغبة ولكن!

بالتأكيد العلاقة الجنسية، أثناء الحيض، أمر ضار صحياً، ومحرم دينياً، ولكن وفق دراسة كندية تصبح المرأة أكثر رغبة في ممارسة العلاقة الجنسية أثناء فترة الحيض، وتصبح استثارتها جنسياً أكثر سلاسة، وذلك بسبب التغيرات الهرمونية، وبسبب إفراز هرموني "LH" و "FSH"  بكثرة داخل المبيض، وهو ما يجعل المرأة أكثر ميلاً لممارسة العلاقة الجنسية، وذلك بسحب الطبيب «بريت أورلي» الحاصل على دكتوراة أمراض النساء والتوليد من جامعة أوهايو الأمريكية.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة