فيديو| هذه الهواتف تضم أفضل الكاميرات في العالم

main image
6 صور
أيفون 6

أيفون 6

 سامسونغ غالاكسي اس 6

سامسونغ غالاكسي اس 6

أفضل كاميرات الهواتف

أفضل كاميرات الهواتف

سوني إكسبيريا زد 3  كومباكت

سوني إكسبيريا زد 3 كومباكت

إتش تي سي وان إم 9

إتش تي سي وان إم 9

غوغل نيكسس 6

غوغل نيكسس 6

في كل عام تقدم شركات تصنيع الهواتف الذكية أفضل ما لديها، وتتفنن بالمواصفات والأشكال والألوان، وطبعاً الكاميرات، لكن جودة وروعة هاتف ما لا تعني بالضرورة أن الكاميرا الخاصة به كذلك أيضاً. 

 

ولأن العالم مولع بالتقاط الصور، فإن التنافس بين الشركات لتقديم أفضل كاميرا، من خلال تحسين البرمجيات الخاصة بها والعدسات ونسبة التعرض للضوء والتركيز التلقائي على أشده، والنتيجة تقديم أفضل الكاميرات للمستخدم، فأي هواتف تملك أفضل الكاميرات في العالم؟

 

أيفون 6 و6 بلس

 

لم تدخل أبل في سباق الميغابيكسل، كما هي حال بقية الشركات، فكاميرات هواتفها لا تزال بدقة 8 ميغابيكسل iSight. فتحة العدسة هي 2.2 بمساحة 1.5 ميكرون للبيكسل، ما يجعلها أكثر قدرة على التحكم بالضوء، مزودة بتقنية Focus Pixels، والتي تقوم بالتركيز التلقائي والفارق بين 6 و6 بلس، أن الأخير يمتلك تقنية OIS  التي تسهل عملية التصوير في أماكن الإضاءة الضعيفة، وتقلل من الاهتزازت والتشويش، خلال تصوير الفيديو.

 

الهاتفان يقدمان مستوى عالياً جداً من ناحية التقاط التفاصيل والألوان والإضاءة، كما أن المثبت البصري يرفع مستوى نقاوة الصور وجودتها، وتسمح ميزة التصوير الديناميكي عالي المدى HDR بتعديل الألوان تلقائياً، مزودة بفلاش LED  ثنائي، ما يجعل الهاتف يقوم تلقائياً بتحديد قوة الفلاش من خلال التمييز بين 1000 حالة إضاءة مختلفة، وطبعاً لا ننسى التصوير البانورامي.

 

الفيديو يعمل بجودة 1080 بيكسل ويمكن التصوير بشكل طبيعي أو اعتماد التصوير البطيء، ويمكن التبديل بين 120 إطاراً في الثانية و240 إطاراً في الثانية، وتمت إضافة ميزة التثبيت التي تقلل الاهتزاز، خلال عملية التصوير.

 

الفيديو المرفق تم تصويره كاملاً باستخدام أيفون 6 و6 بلس.

 

 

سامسونغ غالاكسي إس 6 

 

قامت سامسونغ بإدخال تعديلات عديدة على الكاميرات الخاصة بإس 6. الكاميرا الخلفية تعمل بدقة 16 ميغابيكسل بمستشعر Sony IMX240 بفتحة عدسة 1.9، ومثبت بصري يمكنه تصوير الفيديو بدقة 4K، بسرعة 30 إطاراً في الثانية، و1080 بيكسل بسرعة 60 إطاراً في الثانية، وبدقة 720 بيكسل بسرعة 120 إطاراً في الثانية.

 

مزودة بخيار التحكم بالكاميرا بشكل يدوي، والتي تسمح بموازنة اللون الأبيض والتعرض للضوء، كما يمكن التحكم بكل فلتر من ناحية درجات الألوان، مزودة أيضاً بالتصوير التلقائي والتصوير الليلي التلقائي، الكاميرا الأمامية تعمل بدقة 5 ميغابيكسل مع خاصة HDR وتصوير فيديو 1080 بيكسل بسرعة 30 إطاراً في الثانية، الكاميراتان تقدمان صوراً عالية الجودة وبألوان رائعة.

 

 في الفيديو المرفق يمكن الاطلاع على تقنيات التقاط الصور باستخدام سامسونغ.

 

 

غوغل نيكسس 6 

 

تعتبر جودة صور نيكسس 6  أفضل من الإصدرات السابقة بأشواط، الكاميرا الخلفية تعمل بدقة 13 ميغابيكسل بفتحة 2.0 وبمستشعر سوني IMX 214، بينما الأمامية فتعمل بدقة ميغابيكسل، تم تزويد الكاميرا بفلاش LED مزدوج، وبمثبت بصري OIS  للحد من التشويش والاهتزاز.

 

وفي حال تصوير الفيديو فإن الكاميرا الخلفية تعمل بدقة 1080 بيكسل وبدقة 4K بسرعة 30 إطار في الثانية. وتدعم ميزة التصوير الديناميكي عالي المدى الذي يقوم بتحسين الصور في حالات الإضاءة السيئة. اما الأمامية فتعمل بدقة 720 بيكسل

 

وهي مزودة بخاصية التصوير البانورامي بزاوية 360 درجة، ويمكن ضبط إعدادات إضافية، من خلال تطبيق الكاميرا الخاص بغوغل، ويزود المستخدم بخيارات التصوير الأساسية، وقائمة خاصة بالفلاش، والتحويل ما بين الكاميرا الأمامية والخلفية.

 

هذا الفيديو أيضاً تم تصويره كاملاً بكاميرا غوغل نيكسس 6.

 

 

سوني إكسبيريا زدكومباكت

 

لم تختلف مواصفات كاميرا زد 3 عن الإصدارات السابقة، فهي تأتي بدقة 20.7 ميغابيكسل بعدسة G Lens. يمكنها التصوير فيديو بدقة 4K بسرعة 30 إطاراً في الثانية أو 1080 بيكسل بسرعة 60 إطاراً في الثانية و120 إطاراً في الثانية بدقة 720 بيكسل

 

رفعت سوني مساحة الاستشعار إلى 25 ملم، وحساسية الضوء وصلت إلى 12800، ما يجعل الصور في مناطق الإضاءة السيئة أفضل، كما أضافت خاصية Active Intligent التي تقلل من الاهتزازت، خلال عملية التصوير، جودة الصور والفيديو عالية جداً من ناحية تفاصيل الألوان والإضاءة، ومن خلال اعتماد التصوير التلقائي فستتحول الدقة إلى 8 ميغابيكسل، عوضاً عن 20 ميغابيكسل.

 

مزودة بخاصية التصوير مع تسجيل صوتي، واستخدام الكاميرا الأمامية والخلفية، وتصوير أكثر من زاوية وتصوير الواقع الافتراضي.

 

شاهد اختبار إكسبيريا زد 3 تحت الماء 

 

إتش تي سي وان إم

 

ركزت شركة إتش تي سي بشكل كبير على الكاميرا الأمامية والخلفية في وان إم 9. الكاميرا الأمامية تعمل بدقة 4  ميغابيكسل ومزودة بتقنية ألترا بيكسل التي ترفع الأداء إلى 16 ميغابيكسل، لكنها غير مزودة بخاصية التركيز التلقائي، وإنما بمستشعر BSI بفتحة عدسة 2.واسعة النطاق، أما الخلفية فتعمل بدقة 20 ميغابيكسل.

 

يمكن للكاميرا الأمامية تصوير الفيديو بدقة 1080 بيكسل، بينما الكاميرا الخلفية، ورغم أنها تقدم نفس الدقة، لكن بسرعة 60 إطاراً في الثانية، أو 4K بسرعة 30 إطاراً في الثانية.

 

شاهد مجموعة من الصور التي التقطت وان إم 9

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا