كيف أتجنب طاقة الآخرين السلبية؟

كيف أتجنب طاقة الآخرين السلبية؟

السيطرة على المشاعر

الاستمتاع بوقتك

عدم التأثر برأي الآخرين فيك

 تتمثل الطاقة السلبية في المظاهر السلبية، وما ينتج عنها من آثار نفسية واجتماعية واقتصادية التي تؤثر بشكل سلبي في حياة الشخص.
 
ويا للأسف! لا تتوقف الطاقة السلبية عند حدود شخص معين، بل تؤثر في جميع العلاقات بينه وبين الناس، التي تكون لها القدرة على الوصول والسيطرة على الأشخاص المحيطين، فإذا كنت ممن يرغبون في تجنب الطاقة السلبية للآخرين من المحيطين بك، فإليك 5 طرق بسيطة.
 السيطرة على المشاعر
الشخص المستقر نفسياً هو الذي يستطيع أن يسيطر على مشاعره، ولا يسمح لها بالسيطرة عليه.
 
عدم التأثر العاطفي الشديد بمشكلات الآخرين
يمكنك التعاطف مع مشكلات الآخرين، لكن بحذر؛ لأن الدخول بشكل كبير في مشكلات الآخرين يجعلك تعاني من الطاقة السلبية المزعجة رغم أن الموضوع لا يعنيك من الأساس.
 
 الاستمتاع بوقتك
يجب عليك تخصيص بعض الوقت لنفسك بعيداً عن الجميع؛ حتى تتمكن من الاسترخاء والتفكير بهدوء في أمورك الخاصة، فهذا الوقت يجدد نشاطك ويمنحك طاقة إيجابية رائعة.
وضع الحدود
احرص على وضع حدود مع الأشخاص السلبيين؛ كي لا تتحول حياتك معهم كلما التقيتهم إلى دوامة من السلبية لا حدود لها.
 وعليك أن تدرك أنك غير مجبر على الإصغاء دوماً لتشاؤمهم من كل الأشياء.
 
عدم التأثر برأي الآخرين فيك
يعتبر إرضاء كل المحيطين بك أمراً مستحيلاً؛ لذلك لا تهتم بكل آرائهم السلبية عنك، وحاول جاهداً أن تكون راضياً عن نفسك وأفعالك دون الاجتهاد في إرضاء الآخرين؛ وذلك وفقاً لما جاء في موقع "ديلي هيلث بوست".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

خلعوا عباءة اليأس.. قصص نجاح لشباب سعوديين تلهم الملايين حول العالم (فيديو)

النجاح كلمة يراها البعض سهلة، ولكن للوصول إلى وصف شخص بهذه الكلمة، لا بد أن يمر بالمزيد من المحطات الشاقة في أغلب الأحيان؛ حتى يشعر هو أولاً بالنجاح، ومن ثَم ينتقل الأمر للجميع، ما فعله الكثير...

لن تحظى بفرصة ثانية لتحسين الموقف.. كيف تترك انطباعاً أولاً رائعاً لدى الآخرين؟

يقولون لن تحصل على فرصة ثانية لكي تترك انطباعاً أولاً. حتى إذا لم تكن رئيساً للجمهورية أو دبلوماسياً رفيع المستوى أو مسؤولاً بارزاً في شركتك، تأكد من أنه سيتم الحكم عليك في كل مرة تدخل فيها الغرفة،...