أطعمه تعكر المزاج وتزيد القلق والتوتر

أطعمه تعكر المزاج وتزيد من حالة القلق

الوجبات السريعه

الحلوى

الوجبات السريعه

المشروبات الغازية

يتعرض الكثير منا في حياته اليومية لفترات يصاب بها بنوبات قلق وتوتر، ويُرجع البعض هذا الإحساس إلى ضغط العمل إضافة إلى العوائق المالية التي يمر بها الشخص خلال حياته؛ لكن هل فكرت أن لطعامك تأثيراً كبيراً على تعكر مزاجك وإصابتك بالقلق؟
أوضح خبراء الصحة أن للطعام تأثيراً كبيراً فيما نتعرض له من تغيرات نفسية؛ وحدد الخبراء بعض الأطعمة التي تزيد الإحساس بالقلق، والتي يتوجب علينا تجنبها لتفادي النوبات "المزعجة".
 
المشروبات الغازية "الكولا"، والتي تعتبر أسوأ ما يمكن أن يتناوله إنسان يعاني القلق، بالنظر إلى ما تحتوي عليه من نسب سكر وكافيين عالية.
 
 الأطعمة المصنعة والتي تشمل البسكويت ورقائق البطاطس المقلية والنقانق والمخبوزات الجاهزة؛ إذ تضم معدلات كبيرة من السكر والدهون والملح.
ويوصي الخبراء بالابتعاد عن السكريات والكعك، بسبب ما فيها من طاقة تدفع المزاج إلى حافة القلق، كما أن للكحول ضررها أيضاً، فحين ينتهي مفعولها يصاب الإنسان بنوبات حادة من القلق.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

أيهما أفضل لمحاربة كورونا غسل اليدين أم ارتداء القفازات الطبية؟

أبرزت دراسة طبية حديثة أهمية الغسيل الدوري لليدين بالماء والصابون مقارنة بارتداء القفازات الطبية في دراسة حطمت كل الأفكار الشائعة والمغلوطة لدى الملايين.هل يمكن التقاط عدوى كورونا من الطعام؟.....