بحسب وظيفتك في الشركة..كيف تصبح القائد وأنت لست المدير؟

main image
7 صور
بحسب وظيفتك في الشركة..كيف تصبح القائد وأنت لست المدير؟

بحسب وظيفتك في الشركة..كيف تصبح القائد وأنت لست المدير؟

بحسب وظيفتك في الشركة..كيف تصبح القائد وأنت لست المدير؟

بحسب وظيفتك في الشركة..كيف تصبح القائد وأنت لست المدير؟

قسم المبيعات  : إذا كنت موظف في قسم المبيعات فربما لديك فرصة كبيرة في أن تصبح القائد الروحي لقسمك وللمحيطين بك من خلال مدى جودة عملك الذي يفيد الشركة ويساعدها في جني المزيد من المال .  والطريقة الذهبية دائماً في جعلك الموظف الأهم داخل قسم المبيعات هو قوة اهتمامك بالعملاء والحرص على مصلحتهم  وتقديم النصائح لهم بشكل يجعلهم يثقون بك وفي المنتج الذي تقدمه شركتك من خلال طريقة تحدثك إليهم الذي منحتهم الثقة في أن يصبحوا عملاء للشركة التي تعمل بها .

قسم المبيعات : إذا كنت موظف في قسم المبيعات فربما لديك فرصة كبيرة في أن تصبح القائد الروحي لقسمك وللمحيطين بك من خلال مدى جودة عملك الذي يفيد الشركة ويساعدها في جني المزيد من المال . والطريقة الذهبية دائماً في جعلك الموظف الأهم داخل قسم المبيعات هو قوة اهتمامك بالعملاء والحرص على مصلحتهم وتقديم النصائح لهم بشكل يجعلهم يثقون بك وفي المنتج الذي تقدمه شركتك من خلال طريقة تحدثك إليهم الذي منحتهم الثقة في أن يصبحوا عملاء للشركة التي تعمل بها .

 بطل خدمة العملاء  بجانب قسم المبيعات تعد إدارة خدمة العملاء من أهم الإدارات داخل الشركات بسبب تعاملها المباشر مع الجماهير واستقبال ردود الفعل حول المنتجات والإجابة عن الاستفسارات والأسئلة المختلفة وبالطبع عائدات الشركة المالية تعتمد بشكل كبير على مستوى كفاءة إدارة خدمة العملاء .  وإذا كنت أحد موظفي تلك الإدارة يجب أن تعرف أنه كلما كنت تقدم الحلول وتزيل العقبات وترد على جميع الاستفسارات حول منتجات شركتك لأنك ببساطة تمتلك خلفية واسعة عما تنتجه الشركة من منتجات وتعرف كل صغيرة وكبيرة عنها والنقاط السلبية والإي

بطل خدمة العملاء : بجانب قسم المبيعات تعد إدارة خدمة العملاء من أهم الإدارات داخل الشركات بسبب تعاملها المباشر مع الجماهير واستقبال ردود الفعل حول المنتجات والإجابة عن الاستفسارات والأسئلة المختلفة وبالطبع عائدات الشركة المالية تعتمد بشكل كبير على مستوى كفاءة إدارة خدمة العملاء . وإذا كنت أحد موظفي تلك الإدارة يجب أن تعرف أنه كلما كنت تقدم الحلول وتزيل العقبات وترد على جميع الاستفسارات حول منتجات شركتك لأنك ببساطة تمتلك خلفية واسعة عما تنتجه الشركة من منتجات وتعرف كل صغيرة وكبيرة عنها والنقاط السلبية والإيجابية لها فسوف تصبح بلا شك أهم موظفي تلك الإدارة .

خارج الصندوق :  إذا كنت مهندساً تواجه صعوبات فنية في مجالك أو مبرمج أو حتى موظف عادي أو أي عمل يحتوي على استخدام كبير للدماغ وقدراتها في حل المشاكل الفنية أو مشاكل التعامل مع الصعوبات التي يواجها عملاء الشركة حاول بكل جهدك في ابتكار وتقديم حلول مذهلة وجديدة فالتفكير دائماً خارج الصندوق يجلب نحوك الإعجاب والتقدير .

خارج الصندوق : إذا كنت مهندساً تواجه صعوبات فنية في مجالك أو مبرمج أو حتى موظف عادي أو أي عمل يحتوي على استخدام كبير للدماغ وقدراتها في حل المشاكل الفنية أو مشاكل التعامل مع الصعوبات التي يواجها عملاء الشركة حاول بكل جهدك في ابتكار وتقديم حلول مذهلة وجديدة فالتفكير دائماً خارج الصندوق يجلب نحوك الإعجاب والتقدير .

 قسم التسويق :  محاولة التأثير على العملاء المحتملين للشركة ومحاولة اكتساب ثقتهم وتجربة منتجات الشركة  ليست فقط المواصفات أو الأمور التي يقوم بها موظف قسم التسويق فالموظف المثالي لهذا القسم الذي يصبح بمثابة القائد الملهم لباقي الموظفين لا بد أن يمتلك موهبة  سرد القصص المثيرة والمسلية والتي لا تخلو من الفكاهة أو المشاعر للتأثير بشكل خفي على العملاء المحتملين للشركة .

قسم التسويق : محاولة التأثير على العملاء المحتملين للشركة ومحاولة اكتساب ثقتهم وتجربة منتجات الشركة ليست فقط المواصفات أو الأمور التي يقوم بها موظف قسم التسويق فالموظف المثالي لهذا القسم الذي يصبح بمثابة القائد الملهم لباقي الموظفين لا بد أن يمتلك موهبة سرد القصص المثيرة والمسلية والتي لا تخلو من الفكاهة أو المشاعر للتأثير بشكل خفي على العملاء المحتملين للشركة .

الموظف المحبوب :  سواء داخل كل أرجاء الشركة بمختلف إدارتها أو على مستوى القسم الخاص بك فمساعدة الزملاء في حدود المستطاع وامتلاك صفات مثل الرغبة الكبيرة في التعلم والاستماع إلى قصص الموظفين الأكثر خبرة واحترامهم كزملاء في العمل هي خلطة سحرية لجعلك موظف مهم بالنسبة لشركتك .

الموظف المحبوب : سواء داخل كل أرجاء الشركة بمختلف إدارتها أو على مستوى القسم الخاص بك فمساعدة الزملاء في حدود المستطاع وامتلاك صفات مثل الرغبة الكبيرة في التعلم والاستماع إلى قصص الموظفين الأكثر خبرة واحترامهم كزملاء في العمل هي خلطة سحرية لجعلك موظف مهم بالنسبة لشركتك .

بداخل كل شركة دائماً ما يوجد موظف يحظى بمكانة خاصة وهامة داخل الشركة، على الرغم من أنه ليس المدير أو حتى صاحب منصب رفيع داخل الهرم الوظيفي للشركة، ولكن طريقة عمله والكفاءة العالية التي يتمتع بها جعلته بمثابة القائد والمرجع لمن حوله.

أنت من أقوى البشر ذهنياً إذا كنت تتمتع بهذه الصفات

وبحسب الإدارة أو القسم الذي تعمل به داخل الشركة سوف تتعرف في التقرير التالي كيفية التحول من مجرد موظف عادي إلى قائد لمن حولك.

1- قسم المبيعات

إذا كنت موظفًا في قسم المبيعات، فربما لديك فرصة كبيرة في أن تصبح القائد الروحي لقسمك وللمحيطين بك من خلال مدى جودة عملك الذي يفيد الشركة ويساعدها في جني المزيد من المال.
 
والطريقة الذهبية دائماً في جعلك الموظف الأهم داخل قسم المبيعات هو قوة اهتمامك بالعملاء والحرص على مصلحتهم وتقديم النصائح لهم بشكل يجعلهم يثقون بك وفي المنتج الذي تقدمه شركتك من خلال طريقة تحدثك إليهم الذي منحتهم الثقة في أن يصبحوا عملاء للشركة التي تعمل بها.
 
2- بطل خدمة العملاء
 
بجانب قسم المبيعات تعد إدارة خدمة العملاء من أهم الإدارات داخل الشركات، بسبب تعاملها المباشر مع الجماهير واستقبال ردود الفعل حول المنتجات والإجابة عن الاستفسارات والأسئلة المختلفة، وبالطبع عائدات الشركة المالية تعتمد بشكل كبير على مستوى كفاءة إدارة خدمة العملاء.
 
وإذا كنت أحد موظفي تلك الإدارة يجب أن تعرف أنه كلما كنت تقدم الحلول وتزيل العقبات وترد على جميع الاستفسارات حول منتجات شركتك لأنك ببساطة تمتلك خلفية واسعة عما تنتجه الشركة من منتجات وتعرف كل صغيرة وكبيرة عنها والنقاط السلبية والإيجابية لها فسوف تصبح بلا شك أهم موظفي تلك الإدارة.
3- خارج الصندوق
 
 
إذا كنت مهندساً تواجه صعوبات فنية في مجالك أو مبرمجًا أو حتى موظف عادي أو أي عمل يحتوي على استخدام كبير للدماغ وقدراتها في حل المشاكل الفنية أو مشاكل التعامل مع الصعوبات التي يواجهها عملاء الشركة حاول بكل جهدك ابتكار وتقديم حلول مذهلة وجديدة، فالتفكير دائماً خارج الصندوق يجلب نحوك الإعجاب والتقدير.
 
4- قسم التسويق
 
محاولة التأثير على العملاء المحتملين للشركة ومحاولة اكتساب ثقتهم وتجربة منتجات الشركة ليست فقط المواصفات أو الأمور التي يقوم بها موظف قسم التسويق، فالموظف المثالي لهذا القسم الذي يصبح بمثابة القائد الملهم لباقي الموظفين، لا بد أن يمتلك موهبة سرد القصص المثيرة والمسلية، والتي لا تخلو من الفكاهة أو المشاعر للتأثير بشكل خفي على العملاء المحتملين للشركة.
5- الموظف المحبوب
 
 
سواء داخل كل أرجاء الشركة بمختلف إداراتها أو على مستوى القسم الخاص بك، فمساعدة الزملاء في حدود المستطاع وامتلاك صفات مثل الرغبة الكبيرة في التعلم والاستماع إلى قصص الموظفين الأكثر خبرة واحترامهم كزملاء في العمل هي خلطة سحرية لجعلك موظفًا مهمًا بالنسبة لشركتك.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من تطوير الذات