5 أشياء ستدفعك لممارسة تمارين الظهر والبطن

main image
صورتان
أشياء ستحدث 5 عن بدء ممارسة تمارين الألواح

أشياء ستحدث 5 عن بدء ممارسة تمارين الألواح

أشياء ستحدث 5 عن بدء ممارسة تمارين الألواح

أشياء ستحدث 5 عن بدء ممارسة تمارين الألواح

يبحث الرجل دائماً عن التمارين الأساسية، التي تعمل على عضلات جسمه كاملة، للحصول على لياقة بدنية عالية، ومظهر أنيق ومثالي، ولكن بعيداً عن المظهر والعضلات الضخمة، عليك التركيز على تمارين الظهر والبطن وخاصة تمارين الألواح، نظراً للفوائده الكبيرة للجسم بأكمله وليس للعضلات فقط، ولمعرفة المزيد إليك 5 أشياء ستحدث لك عند بدء ممارسة تمارين البطن والظهر.

1- تحسين الأداء والشكل:

تمارين البطن لها أهمية كبيرة حيث إنها تساعد على تقوية عضلات، المنطقة البطنية العرضية، تزيد القدرة على رفع أثقل الأوزان، كما تعمل على تقوية المنطقة البطنية المستقيمة، فهي تعمل على تحسين أدائك الرياضي، خاصة مع القفز.

2- تقلل من خطر الإصابة في الظهر والعمود الفقري:

تمارين الألواح، هي نوع من التمارين الرياضية التي تسمح لك ببناء عضلات قوية، وفي الوقت نفسه للتأكد من أنك لا تضغط كثيراً على عمودك الفقري أو على فخدك، فممارسة هذه التمارين بانتظام، لا يقلل فقط من آلام الظهر، ولكنه يقوي أيضاً عضلاتك ويضمن لك دعماً قوياً لظهرك.

3- تحسن وضعية وقوفك:

القيام بهذه التمارين، يحسن إلى حد كبير قدرتك على الوقوف بشكل ثابت ومستقر، فمن خلال تمارين البطن والظهر، سوف تكون قادراً على أن تحافظ على وضعية وقوف صحيحة في جميع الأوقات؛ لأن عضلات بطنك لها تأثير عميق على رقبتك وكتفيك، صدرك وظهرك.

4- تمنحك فوائد صحية:

هذه التمارين لها تأثير خاص على أعصابك، مما يجعلها وسيلة ممتازة لتحسين مزاجك، فهي تمتد على مجموعات عضلاتك التي تساهم في إزالة الضغط والتوتر من جسمك، فظروف الحياة اليومية والضغط والتوتر، يشكلان ضغطاً على عضلاتك وأعصابك، وهذه التمارين تعالج القلق وأعراض الاكتئاب.

5- تساعدك على زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك:

ممارسة تمارين الألواح كل يوم، سوف تساعدك على حرق سعرات حرارية أكثر من تمارين البطن التقليدية الأخرى، فالقيام بهذه التمارين على أساس يومي، يضمن لك حرق المزيد من الطاقة حتى عند الجلوس، فهذا أمر مهم، خاصة إذا كنت تنفق معظم يومك في الجلوس أمام الكمبيوتر.

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة