الروبوتات تقضي على المهنة الأهم والأوسع انتشارا بالعالم

الروبوتات تقضي على المهنة الأهم والأوسع انتشارا بالعالم

يؤدي التعليم الآلي إلى تقليص ساعات الدوام في المدارس والجامعات ليصبح 30% من العملية التعليمية فقط داخل فصول الدراسة

أن يحل "الروبوت" مكان الإنسان خلال السنوات العشر المقبلة في مجال التعليم

أحدثت الروبوت صوفية ثورة في عالم الروبوتات بعد ظهورها كمتحدث رسمي في أكثر من مؤتمر عالمي؛ ويوم بعد يوم يزداد تطور الروبوتات الآلية وتقنياتها وقدراتها، مما يؤهلها في دخول سوق العمل ومنافسة البشر وبقوة.
 وانتشرت في الفترة الأخيرة الكثير من التقارير عن اقتراب دخول الروبوتات في الكثير من المهن والإطاحة بالعديد من الوظائف والموظفين؛ وكان أهمها دخوله في مهنة التدريس المهنة الأهم والأوسع انتشاراً في العالم؛ وذلك عن طريق الاعتماد على التعليم الذاتي؛ حيث سيتلقى الأطفال تعليمهم من "روبوت" دون تدخل الإنسان.
 
وتوقع السير أنتوني سيلدون، نائب رئيس جامعة "باكنغهام"، وهي واحدة من أقدم وأعرق وأهم الجامعات في بريطانيا، أن يحل "الروبوت" مكان الإنسان خلال السنوات العشر المقبلة في مجال التعليم، ويقضي على مهنة التدريس في العالم، مخلفاً وراءه ملايين المعلمين الذين لن يصبح لديهم أي وظيفة.
وعلى الرغم من سلبيات تلك الطريقة، إلا أن سيلدون أوضح أن لهذه الخطوة جانبًا إيجابيًا، حيث يؤدي التعليم الآلي إلى تقليص ساعات الدوام في المدارس والجامعات ليصبح 30% من العملية التعليمية فقط داخل فصول الدراسة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

الطريق إلى العلامة الزرقاء.. إليك أهم وسائل توثيق حساب تويتر

تتيح الشارة الزرقاء المؤكدة على تويتر للأشخاص معرفة أن الحساب لشخصية أو علامة تجارية أو شركة تم التحقق منه فعلا.تتميز حسابات الشركات الكبرى وحتى الناشئة بهذه الشارة، كما أيضا نجد السياسيين والشخصيات...

حقائق لا تعرفها عن الاختراق الكبير لحسابات "فيسبوك" (إنفوجرافيك)

من الأكيد أنك سمعت بقضية اختراق فيس بوك، والتي أدت إلى تسريب معلومات وبيانات 50 مليون مستخدم آخر، وهذه القضية منفصلة تماماً عن فضيحة كامبريدج أناليتيكا.القضية سيئة جداً، وهذا ما تعرفه الشركة...