انطلاق ملتقى سيدتي الأول «المرأة السعودية في رؤية 2030» في جدة (فيديو)

انطلاق ملتقى سيّدتي الأوّل "المرأة السعودية في رؤية 2030" في جدّة (فيديو)

انطلاق ملتقى سيّدتي الأوّل "المرأة السعودية في رؤية 2030" في جدّة (فيديو)

بدأ منذ قليل ملتقى سيدتي الأول في فندق الهيلتون بمدينة جدة تحت عنوان: المرأة السعودية في رؤية 2030، وسط حضور كثيف للمشاركة بهذه الفعالية الكبيرة التي تقام للمرة الأولى. وقد رحب رئيس تحرير مجلتي "سيدتي" و"الرجل" محمد فهد الحارثي، الذي يدير الجلسة الحوارية، بالضيوف والمشاركين.
 
شارك في الجلسة عدد من المتخصصين هم: الكاتب والإعلامي نجيب الزامل، وسيدة الأعمال نهى اليوسف رئيسة مجلس إدارة مجموعة إثراء الاستشارية، ومدير ريادة الأعمال الاجتماعية في الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة مالك الغانمي، والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة (غلوورك) خالد الخضير.
 
بدأ الأستاذ محمد فهد الحارثي الملتقى بالحديث عن أهمية الإيجابية في حياة المرأة والبعد عن نهج الإحباط الذي كان يهدم كل الأحلام ويعيق تحقيق المنجزات، وعن المعوقات التي تواجه المرأة توجه الحارثي بهذا السؤال إلى الكاتب نجيب الزامل حيث أكد أهمية المرأة كعنصر فعال في المجتمع وأنها تملك تلك العاطفة التي ترفع من مكانتها أمام الرجل ونبه على أن العاطفة لا تعيب المرأة، بل إن من يملك عاطفة أكثر هو من يملك عقلاً أكبر.
 
وركّز المتحدثون على أهمية دور المرأة في بناء المجتمع في العالم عامة وباعتباره جزءاً لا يتجزأ من عملية التطور والارتقاء، وذلك في أجواء من التفاؤل والحماسة بالقرارات الأخيرة التي ناصرت ودعمت المرأة السعودية، فناقشت نهى اليوسف المراحل التي مرت بها المرأة بدءاً من إثبات نفسها ووصولاً إلى تمكينها وتحقيق إنجازاتها، واستشهدت ببعض النماذج لنساء سعوديات حققن إنجازات عالمية.
 
وعرض  رجل الأعمال خالد الخضير مجموعة من التجارب والخبرات لدور المرأة في تحقيق الرؤية من خلال تجارب شركة غلوورك، وأكد حديثه بمجموعة من الدراسات التي بحثت عن المعوقات التي تحول دون تمكين المرأة، وأهمها عدم وجود أقسام موارد بشرية مؤهلة على الوجه المطلوب.
 
من جانب آخر أشار مالك الغانمي إلى البرامج التي أحدثتها هيئة المنشآت والتي تهدف إلى دمج المرأة في مجال العمل وتمكينها من خلال عدة برامج ريادية اجتماعية، كمنصة فنار ومنصة فكرة التي توجدان على موقع الهيئة.
 
وقد حضر الملتقى نخبة من شباب وشابات الجامعات ومجموعة من ممثلي وسائل الإعلام والمهتمين بقضايا المرأة، وعدد من الاقتصاديين الداعمين والداعين لتمكينها.
 
 
جانب من ملتقى @sayidatynet عن المرأة #السعودية ومبادرة #جائزة_سيدتي pic.twitter.com/CVUSYRKxf7

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

دبي تشارك الشعب السعودي احتفالات اليوم الوطني بطريقتها الخاصة

في إطار مشاركة إمارة دبي احتفال الشعب السعودي باليوم الوطني الـ88، وتعزيزًا لعلاقات التعاون الأخوية وروابط المحبة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين، خصصت دبي ختمًا خاصًّا عند استقبال السعوديين في مطار...

في سياق رؤية المملكة 2030.. "المول" وجهتكم الجديدة للتسوق إلكترونياً في المنطقة

مع تولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان منصبه، بدأت المملكة العربية السعودية بتغيير اقتصادي جذري معتمدة على أهداف رئيسية من خلال رؤية 2030.مشاهدة أهداف مباراة ريال مدريد وروما في دوري أبطال أوروبا (...

طيران الإمارات تشارك السعودية احتفالات اليوم الوطني بتشغيل طائرة A380 لمرة واحدة إلى الرياض

احتفالاً باليوم الوطني السعودي الثامن والثمانين، أعلنت طيران الإمارات اليوم عن تشغيل طائرة الإيرباص A380 لمرة واحدة فقط إلى الرياض، وذلك يوم الأحد الموافق 23 سبتمبر (أيلول). شاهد ...