بيل غيتس يحارب ألزهايمر بـ 50 مليون دولار

بيل غيتس يحارب الزهايمر بـ50مليون دولار

خلال حديثة أوضح مؤسس مايكروسوفت إصابة أحد أفراد عائلته بالخرف

أعلن الملياردير الأميركي بيل غيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، عن استكماله لسلسة التبرعات التي بدأها منذ سنوات؛ وذلك بالتبرع بـ50 مليون دولار من ثروته الشخصية لدعم أبحاث بديلة في مجال مكافحة مرض ألزهايمر الذي يعاني منه أكثر من 36 مليون شخص حول العالم. 
 وأعلن غيتس عن ذلك على صفحته قائلاً: "ينبغي لنا دعم العلماء الذين يتقدمون بأفكار مختلفة، ونحن بحاجة إلى أفكار كثيرة تتيح لنا أفضل الفرص للشفاء من مرض ألزهايمر"، وأوضح: "استثمرت في بادئ الأمر 50 مليون دولار في صندوق (ديمنشا ديسكوفيري فاند) القائم على شراكة بين القطاعين الخاص والعام لدعم شركات ناشئة تستكشف سبل أبحاث علاجية جديدة".
 
وأضاف غيتس: "شهدنا على إبداعات علمية حولت أمراضاً فتاكة، مثل الإيدز، إلى عاهات مزمنة يمكن التحكم بها بواسطة الأدوية. وأنا على قناعة بأنه يمكننا فعل الأمر عينه أو حتى أفضل منه مع ألزهايمر".
وخلال حديثه أوضح مؤسس مايكروسوفت إصابة أحد أفراد عائلته بالخرف، وأشار إلى أنه يقوم بهذا الاستثمار بصفة شخصية وليس من خلال المؤسسة، ولا يتوقع أن تؤتي العلاجات الأولية لألزهايمر ثمارها قبل عقد من الزمن على أقل تقدير.
 
وتمول مؤسسة بيل وميليندا غيتس التي أنشأها مع زوجته الأبحاث ضد الأمراض المعدية مثل الإيدز والسل وشلل الأطفال، وأيضاً سبل مكافحة الفقر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

أسرة قتيل فيلا نانسي عجرم تسكب الزيت على النار بطلب جديد في القضية

تتسارع الأحداث يوماً بعد الآخر في قضية مقتل مقتحم فيلا الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، وآخرها ما ذكرته وسائل إعلام عربية بأن أسرة القتيل محمد الموسى تقدمت بطلب للنيابة العامة في جبل لبنان لتشريح جثة...

على السلم.. خواكين فينيكس يحتفل بالأوسكار بتناول «البرجر النباتي»!

استحوذ الممثل الأمريكي خواكين فينيكس على أنظار الجميع في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ92، والذي أقيم فجر أمس الإثنين على مسرح دولبي في هوليوود الأمريكية، بخطابه المؤثر أثناء تسلمه جائزة أفضل ممثل عن...