10 طرق للحفاظ على عضلات العين وقوة النظر

10 طرق للحفاظ على عضلات العين وقوة النظر

امنحها حقها..أفضل الطرق للحفاظ على قوة عضلات العين وقوة الإبصار !

تمرين النقاط :كما هو موضح في الصورة قم بتتبع النقاط من 1-6 مع مراعاة إغلاق عين واحدة والضغط عليها بلطف بواسطة اصبعك الأوسط ثم كرر الأمر بالنسبة للعين الأخرى ويعد هذا التمرين من التمارين التي تتيح لعضلات العين التخلص من الإرهاق .

التراتاكا : وهي طريقة هندية تساعد العين والعقل على التركيز بشكل جيد وتتم بالجلوس وسط مساحة مفتوحة مع تثبيت شمعة أمامك والتحديق به ثم اغلق عينيك وكون صورة ذهنية عما رأيته أثناء التحديق لمدة 10 دقائق بحد أقصى . والهدف من هذه الأمر هو زيادة تركيز العقل والتذكر وتمرين العين لتجنب شعورها بالإرهاق .

الوميض : عند الشعور بالإرهاق في العين حاول أن تومض عدة مرات خلال الدقيقة الواحدة لأن تلك الثواني المظلمة للعين في غاية الأهمية لها لأنها تجعلها مستعدة على استقبال معلومات جديدة من صور وكلمات أو أي شيء تراه .

قيلولة سريعة : أخذ قيلولة سريعة مفيد جداً للعين لأنها تمنحها الراحة وتدعلها جاهزة لبدء العمل من جديد دون إجهاد وتمنحها قدرة أكبرعلى تخزين المعلومات البصرية لما تقوم به أنت وبالتأكيد هي تجنبك الشعور المزعج بالصداع . وبكل تأكيد الحصول على فترات كافية من النوم يمد الدماغ والعين بالراحة كما يجدد جميع الحواس ويحسن من قدرتك على التركيز والإبصار وبجانب النوم يمكنك الحصول على الفيتامينات التي تعزز من قدرات عينيك بعد الحصول على الاستشارة الطبية . وأخيراً يجب عليك الاهتمام بالنظام الغذائي الخاص بك لأن العين تتأثر بشدة وبالسلب أو بالإيجاب بحسب عاداتك الغذائية .

لا تفتح عينيك دائماً ! :خلال نهارك الطويل الحافل بالأنشطة سواء في العمل أو خارجه حاول أن تغلق عينيك لدقائق معدودة كل 120 دقيقة على الأكثر ثم اكمل ما تقوم به من أعمال وذلك حتى لا ترهق العين .

نظارتك : إذا كنت ترتدي النظارات الطبية احرص على أن ترفعها عن عينيك في اليوم عدة مرات لـ 5 دقائق على الأقل ثم ارتديها من جديد .

المسافات البعيدة : عند الخروج للمشي أو التنزه حاول أن تثبت نظرك لبعض الوقت على النقاط أو الأشياء البعيدة أثناء المشي بدلاً من النظر على الأرض أو على الأشياء القريبة منك .

الجزر يقوي النظر : هذه ليست خرافات أو أساطير لذلك ننصحك بتناول عصير الجزر يومياً إن استطعت ذلك لأنه يحافظ على قوة البصر ويمنع التدهور الذي قد يصيب العينين . وللمزيد من الفعالية أضف قطرتين من زيت الزيتون إلى العصير حتى تحصل العين على 100% من فائدة هذا العصير الهام .

الماء : عندما تشعر بالإرهاق يجتاح العين وتبدأ تشعر بالصداع بسبب عينيك اترك كل ما تقوم به واستخدم المياه النظيفة الدافئة في غسل العين .

قبل ساعتين : على الرغم من أن التكنولوجيا مفيدة لراحة البشر إلا أنها مدمرة في الوقت نفسه وخاصةً بالنسبة لصحة العين وقوة الإبصار لذلك قبل النوم بساعتين على الأقل لا تعرض عينيك لأي شاشة سواء كانت شاشة التلفاز أو جوالك أو الكمبيوتر .

كأي عضلة من عضلات الجسم، تحتاج عضلات العين إلى الكثير من العناية والتدريب، من أجل الحفاظ على قوة الإبصار وتقوية العضلات، التي تمنح عينيك قوتها .

غسل الأسنان وصحتك.. حالياً وبعد تقدمك بالسن

فمن الطبيعي أن تبدأ قوة النظر في الانحدار كلما لم نمنحها العناية اللازمة وأهملنا القيام بتمارين لتقوية عضلات العين ومن أهم الوسائل والطرق التي تحقق لك هذا الهدف هي :- 

1- لا تفتح عينيك دائماً ! 

خلال نهارك الطويل الحافل بالأنشطة سواء في العمل أو خارجه حاول أن تغلق عينيك لدقائق معدودة كل 120 دقيقة على الأكثر ثم اكمل ما تقوم به من أعمال وذلك حتى لا ترهق العين .

2- تمرين النقاط للحفاظ على قوة النظر

كما هو موضح في الصورة قم بتتبع النقاط من 1-6  مع مراعاة إغلاق عين واحدة والضغط عليها بلطف بواسطة اصبعك الأوسط ثم كرر الأمر بالنسبة للعين الأخرى ويعد هذا التمرين من التمارين التي تتيح لعضلات العين التخلص من الإرهاق .

الميت يشعر بمن حوله!.. إليك الدليل العلمي على ذلك

3- نظارتك 

إذا كنت ترتدي النظارات الطبية احرص على أن ترفعها عن عينيك في اليوم عدة مرات لـ 5 دقائق على الأقل ثم ارتديها من جديد .

4-المسافات البعيدة

عند الخروج للمشي أو التنزه حاول أن تثبت نظرك لبعض الوقت على النقاط أو الأشياء البعيدة أثناء المشي بدلاً من النظر على الأرض أو على الأشياء القريبة منك .

5- الجزر يقوي النظر

هذه ليست خرافات أو أساطير لذلك ننصحك بتناول عصير الجزر يومياً إن استطعت ذلك لأنه يحافظ على قوة النظر ويمنع التدهور الذي قد يصيب العينين .

وللمزيد من الفعالية أضف قطرتين من زيت الزيتون إلى العصير حتى تحصل العين على 100% من فائدة هذا العصير الهام .

6- الماء 

عندما تشعر بالإرهاق يجتاح العين وتبدأ تشعر بالصداع بسبب عينيك اترك كل ما تقوم به واستخدم المياه النظيفة الدافئة في غسل العين .

7- قبل ساعتين

على الرغم من أن التكنولوجيا مفيدة لراحة البشر إلا أنها مدمرة في الوقت نفسه وخاصةً بالنسبة لصحة العين وقوة الإبصار لذلك قبل النوم بساعتين على الأقل لا تعرض عينيك لأي شاشة سواء كانت شاشة التلفاز أو جوالك أو الكمبيوتر .

8- التراتاكا

وهي طريقة هندية تساعد العين والعقل على التركيز بشكل جيد وتتم بالجلوس وسط مساحة مفتوحة مع تثبيت شمعة أمامك والتحديق به ثم اغلق عينيك وكون صورة ذهنية عما رأيته أثناء التحديق  لمدة 10 دقائق بحد أقصى .

والهدف من هذه الأمر هو زيادة تركيز العقل والتذكر وتمرين العين لتجنب شعورها بالإرهاق .

9- الوميض

عند الشعور بالإرهاق في العين حاول أن تومض عدة مرات خلال الدقيقة الواحدة لأن تلك الثواني المظلمة للعين في غاية الأهمية لها لأنها تجعلها مستعدة على استقبال معلومات جديدة من صور وكلمات أو أي شيء تراه .

قبل أن يبدأ أداء مخك في التراجع.. تناول تلك الأطعمة سريعاً

10- قيلولة سريعة    
 
أخذ قيلولة سريعة مفيد جداً للعين لأنها تمنحها الراحة وتدعلها جاهزة لبدء العمل من جديد دون إجهاد وتمنحها قدرة أكبرعلى تخزين المعلومات البصرية لما تقوم به أنت وبالتأكيد هي تجنبك الشعور المزعج بالصداع .
 
وبكل تأكيد الحصول على فترات كافية من النوم يمد الدماغ والعين بالراحة كما يجدد جميع الحواس ويحسن من قدرتك على التركيز والإبصار وبجانب النوم يمكنك الحصول على الفيتامينات التي تعزز من قدرات عينيك بعد الحصول على الاستشارة الطبية .
 
وأخيراً يجب عليك الاهتمام بالنظام الغذائي الخاص بك لأن العين تتأثر بشدة وبالسلب أو بالإيجاب بحسب عاداتك الغذائية .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

وصفة "مذهلة" للتخلص من سموم التدخين المتراكمة بـ 4 ملاعق فقط

يعد التدخين من أخطر العادات التي تؤثر على صحة الإنسان، وتعرض جسمه لأنواع عديدة من السموم، وعلى الرغم من علم المدخنين بأضراره إلا أنهم يجدون صعوبة في التخلص من هذه العادة باستثناء من لديه عزيمة قوية...

أمل جديد لمرضى سرطان الدماغ.. فريق مصري يبتكر إستراتيجية جديدة للعلاج

نجح فريق علمي من عدة مؤسسات بحثية عالمية، تحت قيادة هبة سماحة، الباحثة المصرية، في ابتكار إستراتيجية علاجية جديدة، تعمل على تحسن وصول الخلايا المناعية إلى أعماق الدماغ، مخترقة الحائل الدموي الدماغي...