ما هي أضرار ممارة العادة السرية للرجال؟

أصبحت ممارسة العادة السرية، أو الاستمناء عادة لدى الكثير من الشباب في الوقت الراهن، إلا أن البعض استطاع أن يحرر نفسه من سجنها، والتخلص من قيودها، لشعوره برغبة قوية في التمتع بشبابه ونشاطه وحيوته واستثمار أفضل فترة لن تتكرر في حياته مرة أخرى، وتنفيذ الأفكار والأحلام والمشاريع التي طالما راودته.

فهذه العادة الضارة أثنت البعض عن تنفيذ أحلامهم بسبب العزلة التي تفرضها عليه؛ من أجل مشاهدة المشاهد المثيرة والأفلام الجنسية المحرمة، والشعور بالخزي والندم الذي يعقب ممارستها، ويجعله يبعد عن الناس.

وكشف تقرير نشر مؤخراً عبر الموقع الأمريكي "owndoc" أن ممارسة العادة السرية يؤدي إلى حدوث خلل فى نظام العديد من الهرمونات بالجسم، ويزيد من إفراز هرمونات القلق والتوتر، ويضر بوظائف الجسم والمخ.

وتابع التقرير أن من أبرز الآثار الجانبية التي تتسبب فيها العادة السرية: آلام أسفل الظهر والشعور بالإعياء، وتساقط الشعر وضعف الانتصاب وسرعة القذف، وآلام الحوض والخصيتين وتشوش الرؤية والالتهاب الجلدي، كما تتسبب أحياناً فى حدوث خلل بوظائف الجهاز العصبي وضعف القدرة الجنسية.

وكشف تقرير نشر عبر موقع " webmd " الطبي الأمريكي أن ممارسة العادة السرية بشكل عنيف قد يؤدي أحياناً إلى كسر القضيب، وهو ما سيصيب الشخص بالعجز الجنسي، وأيضاً تسبب هذه العادة الضارة التهابات جلدية بالعضو الذكري، وبالطبع لن يتمتع الشخص بالفوائد الصحية المثيرة للعلاقة الجنسية الطبيعية أثناء ممارستها، على حد قول التقرير.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

مخاطر صحية تهدد حياة الشخص الأعسر

لطالما أثار الذين يستخدمون يدهم اليسرى، اهتمام العلماء الذين خرجوا بنظريات مختلفة عن الأسباب ذلك، من نظرية أن كون الشخص أعسر يرتبط بالدماغ إلى نظرية ارتباطها بالعمود الفقري ونشاط الجينات فيه خلال...

ما هو مرض "بهجت" وأعراضه وأسبابه؟

يعد اكتشاف مرض بهجت من بين الكثير من الإنجازات الطبية التي حققها العلماء المسلمون والعرب منذ مئات السنين في المجال الطبي وعلم الأمراض.فالعلماء والأطباء المسلمون كان لهم الريادة في معظم...