ما هي أضرار ممارة العادة السرية للرجال؟

أصبحت ممارسة العادة السرية، أو الاستمناء عادة لدى الكثير من الشباب في الوقت الراهن، إلا أن البعض استطاع أن يحرر نفسه من سجنها، والتخلص من قيودها، لشعوره برغبة قوية في التمتع بشبابه ونشاطه وحيوته واستثمار أفضل فترة لن تتكرر في حياته مرة أخرى، وتنفيذ الأفكار والأحلام والمشاريع التي طالما راودته.

فهذه العادة الضارة أثنت البعض عن تنفيذ أحلامهم بسبب العزلة التي تفرضها عليه؛ من أجل مشاهدة المشاهد المثيرة والأفلام الجنسية المحرمة، والشعور بالخزي والندم الذي يعقب ممارستها، ويجعله يبعد عن الناس.

وكشف تقرير نشر مؤخراً عبر الموقع الأمريكي "owndoc" أن ممارسة العادة السرية يؤدي إلى حدوث خلل فى نظام العديد من الهرمونات بالجسم، ويزيد من إفراز هرمونات القلق والتوتر، ويضر بوظائف الجسم والمخ.

وتابع التقرير أن من أبرز الآثار الجانبية التي تتسبب فيها العادة السرية: آلام أسفل الظهر والشعور بالإعياء، وتساقط الشعر وضعف الانتصاب وسرعة القذف، وآلام الحوض والخصيتين وتشوش الرؤية والالتهاب الجلدي، كما تتسبب أحياناً فى حدوث خلل بوظائف الجهاز العصبي وضعف القدرة الجنسية.

وكشف تقرير نشر عبر موقع " webmd " الطبي الأمريكي أن ممارسة العادة السرية بشكل عنيف قد يؤدي أحياناً إلى كسر القضيب، وهو ما سيصيب الشخص بالعجز الجنسي، وأيضاً تسبب هذه العادة الضارة التهابات جلدية بالعضو الذكري، وبالطبع لن يتمتع الشخص بالفوائد الصحية المثيرة للعلاقة الجنسية الطبيعية أثناء ممارستها، على حد قول التقرير.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

أسباب ضعف الانتصاب .. العسل حل سحري

يعتبر ضعف الانتصاب من الأمور الشائعة والمنتشرة بين الرجال من مختلف الأعمار والتي تحدث لهم من حين لآخر، فكثير منهم يتعرضون لهذه المشكلة نتيجة لأسباب مختلفة، ولكن التعرض لـ ضعف الانتصاب بشكل متكرر...

احذر.. الوقوف أو الجلوس الخاطئ لفترات طويلة يصيبك بأمراض خطيرة

جمعينا نضطر أحياناً إلى الوقوف أو الجلوس لأوقات وفترات طويلة، سواء بحكم أعمالنا على المكاتب أو الأعمال في ميادين عمل مفتوحة تحتاج منا إلى الوقوف لفترة طويلة، ولكن احذروا من ذلك فقد تكون له مضاعفات...

قد يضعك الأمر في مواقف مُحرجة.. كيف تقوي ذاكرتك وقدرتك على الاستدعاء؟

 كل شخص يمر بلحظات يشعر فيها وكأنه خارج الزمن بالنظر إلى أنه نسي بعض الأحداث أو المواقف، خاصة إذا كان مُنشغلاً دائماً وحياته مليئة بالأمور التي تثقل كاهله. قد يكون هذا طبيعياً في بعض الأحيان...