هل تعرف هذه المعلومات الغريبة عن النوم والأحلام؟

13 معلومة غريبة لا تعرفها عن النوم

لا تزال الأبحاث جارية للتعرف على الوظيفة الرئيسية للنوم، إلا أن هناك اعتقاداً شائعاً بأن النوم ظاهرة طبيعية؛ لإعادة تنظيم نشاط الدماغ والفعاليات الحيوية الأخرى في الكائنات الحية، وإليك 13 معلومة غريبة لا تعرفها عن النوم:
 
1- البشر هم المخلوقات الوحيدة التي تؤجل النوم بإرادتها.
 
2- تعتبر مشكلة توقف التنفس أثناء النوم السبب الأول وراء اضطرابات النوم.
 
3- قلة النوم تؤدي إلى كثرة الأكل؛ بسبب انخفاض نسبة هرمون اللبتين، المسؤول عن الطعام.
 

4- عدم النوم لمدة 16 ساعة متواصلة يؤدي إلى ضعف القدرات العقلية.

٥ تقنيات بسيطة للتحكم برغبتك في تناول الطعام

 
5- قبل اختراع التليفزيون الملون، لم يكن يحلم بالألوان سوى 15% من الناس، بينما الآن يحلم نحو 75% من الناس أحلاماً ملونة.
 
6- النوم في الأماكن المرتفعة يزيد من نسبة اضطربات النوم، وربما تستيقظ ليلاً لمشكلة في التنفس؛ وذلك بسبب قلة نسبة الأكسجين في الجو.

7- بعض الأشخاص يتحكمون في مجريات أحلامهم، فيما يسمى «الحلم الواعي»، حيث يكون واعياً بأنه يحلم، ويمكن أن يختار ماذا يفعل.

لا تحب الالتزام بالعادات الصحية؟ يمكنك التخلي عن بعضها بكل راحة ضمير

 
8- إذا استيقظت في منتصف الحلم، فيمكنك استكماله مرة أخرى، فقط أغلق عينيك بسرعة، وحافظ على سكون جسمك، هذه الطريقة لا تعمل في كل الأحوال، لكنها تستحق التجربة.

9- الأحلام ربما تتنبأ بالمستقبل، فطبقاً لبعض الاستطلاعات، فإن أكثر من ثلث الناس حلموا بأمور، وتحققت فعلاً على أرض الواقع.

6 أصوات «غريبة» يصدرها الجسم.. لماذا؟

 
10- لا يستطيع أحد أن يحلم بوجه شخص لم يره من قبل؛ فالعقل البشري لا يستطيع تأليف وجه جديد، ولكنه يخزن كل وجه رآه، ولو مرة واحدة في الزحام.

11- وضعية النوم مرتبطة بالشخصية، فإذا كنت تأخذ وضع الجنين عند النوم، فهذا دليل أنك تتوق للبقاء في منطقة الراحة الخاصة بك، أما إذا كنت تنام على ظهرك وتضع يديك إلى جانبك؛ فهذا يشير إلى أنك شخص منضبط، ولديك توقعات عالية عن نفسك.

ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها «الشاي مع الحليب»

 
12- المكفوفون يحلمون، فمن ولد كفيفاً يحلم بحواسه الأخرى، أما من أصيب بالعمى بعد الولادة، فيمكنه أن يرى في الحلم.
 
13- الحيوانات أيضاً تحلم، فإذا رأيت كلبك يحرك مخالبه أثناء النوم، فلا تقلق؛ فربما يحلم بمطاردة فريسة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

عادات غذائية مهمة لتحسين الصحة العامة

مع كثرة الأعمال والأعباء في حياتنا اليومية، أصبحنا نتخذ خيارات مختلفة عن الطعام الذي نأكله، ونبحث عن أفضل الوجبات، وأهمها بالنسبة للصحة البدنية والعقلية والنفسية أيضاً، ويمكن اتخاذ خيارات لأنفسنا...

مكمل غذائي يزيد خصوبة الرجال.. تعرف عليه

كشفت دراسة طبية حديثة عن تأثير تناول مكملات زيت السمك على الخصوبة لدى الرجال وقدرتها على زيادة عدد الحيوانات المنوية.مشروبات لذيذة تزيد الخصوبة لدى الرجالمكملات زيت السمك تزيد الخصوبةوأجرى مجموعة من...

الأرق.. أسبابه وسبل علاجه

هل تتكرر معاناتك في عدم قدرتك على النوم في المواعيد الطبيعية لك؟ لا شك أن الأرق هو اضطراب عام أمر شائع يتعرض له كل البشر من حين إلى آخر ولكن ماذا إذا استمر هذا العرض وظل يتكرر معك؟. ...