كل ما تود معرفته عن هاتف «ايفون 10» (فيديو)

main image
4 صور
كل ما تود معرفته عن هاتف «ايفون 10» (فيديو)

كل ما تود معرفته عن هاتف «ايفون 10» (فيديو)

تقنية التعرف على الوجه

تقنية التعرف على الوجه

مستوى هاتف أيفون

مستوى هاتف أيفون

كاميرا سريعة

كاميرا سريعة

طرحت آبل مؤخراً «آيفون 10» أحدث هواتفها الجديدة احتفالاً بمرور 10 أعوام على تأسيسها؛ وميزت آبل هاتفها الجديد بخصائص فريدة تفتقدها بقية الهواتف الأخرى والتي جاءت كالتالي: 
 
تقنية التعرف على الوجه
تعتبر هذه الخاصية أحد أهم التغييرات في تصميم هاتف آيفون 10 حيث لجأت المجموعة إلى استبدال الأرقام السرية ومستشعرات بصمات الأصابع بميزة جديدة وهي «آي دي فايس»، وهي خاصية لتأمين الهاتف من خلال التعرف على الوجه، وتتطلب أن يرفع المستخدم الهاتف بمحاذاة وجهه ثم يفتح عينيه، ويقوم بالسحب إلى الأعلى لفتح الهاتف.
تسجيل الفيديوهات بواسطة "4 كاي"
هاتف آيفون 10 مزود بكاميرتين خلفيتين كلتاهما بدقة 12 ميغا بيكسل، الرئيسية بفتحة عدسة واسعة 1.8/ف، والأخرى خاصة بالتقريب بفتحة عدسة 2.4/ف، وتدعم كلتا الكاميرتين ميزة التثبيت البصري مع وجود فلاش "ليد" رباعي مع إمكانية تسجيل مقاطع فيديو بدقة "4 كاي".
 
 وبإمكان المستخدم تعديل التسجيل بشكل تلقائي بواسطة "4 كاي". في لوحة المفاتيح والتصوير بنوعية جيدة والوصول إلى الكاميرا بسرعة.
 
الشحن من دون سلك
يتوفر هاتف آيفون 10 على ميزة الشحن السريع مثل هاتفي آيفون 8 و8 بلس، وهذه الميزة تزيد من كلفة الجهاز، وتسمح خاصية الشحن السريع بشحن 50% من بطارية الهاتف في حدود 30 دقيقة فقط.
تغيير ألوان الوجوه التعبيرية
بإمكان مستخدم هاتف آيفون 10 تغيير ألوان الوجوه التعبيرية، والتنقل من اللون الداكن إلى الفاتح، ومن الفاتح إلى الأغمق حسب رغبته وخياراته وأهوائه.
 
العدسة
إذا نسيت نظاراتك في المنزل أو في مكتب العمل فسينقذك هاتف آيفون 10 الجديد، وكل ما عليك فعله هو القيام بتفعيل العدسة وتكبير حجم الكتابة والصورة للرؤية، أو القراءة دون عناء أو إجهاد للعين.
 
 تحريك الحروف في الكتابة باللاتينية
بإمكان مستخدم هاتف آيفون 10 تحريك الحروف وتغيير الحركات على الحروف بمجرد الضغط على الحرف، كما بإمكان المستخدم استخدام هذه الخاصية في التعبير، ووصف ما يقوم به خلال يومياته.
 
 كاميرا سريعة
إذا كنت بطيئاً وفاتك تصوير حدث باهر أو حدث أمامك شيء قد لا يتكرر كخروج دلفين فجأة من البحر، فما عليك إلاّ بمسح الشاشة نحو اليسار واستخدام الكاميرا دون الحاجة إلى إدخال الرقم السري لهاتفك. وهاتف آيفون 10 مزود بشاشة من نوع "أوليد" تعمل بتقنية "ترو إيتش دي آر"، وهو نوع مختلف عن شاشة الهاتفين الآخرين، وتوفر شاشات"أوليد" أفضل تجربة للمستخدم مقارنة بالشاشات من نوع "أل سي دي"، كما أنها موفرة لعمر البطارية الافتراضي.
 
 مستوى هاتف أيفون
إذا كنت بحاجة إلى معرفة ما إذا كان كلّ شيء في مستواه، ولكنك لا تملك الوقت للبحث والتأكد، فما عليك إلاّ مسح الهاتف نحو اليمين، عندها يظهر لك تطبيق "البوصلة"، أدر جهازك إلى الجانب، وسيتحول إلى المستوى الرقمي.
مراقبة مستوى المصباح أو الإشعاع
إذا استخدمت هاتف آيفون 10 في مكان تسوده العتمة، وكنت محتاجاً إلى إضاءة أكبر، فما عليك إلاّ تفيعل تطبيق المصباح الموجود على الهاتف، وسوف يلتفت الجميع إليك، نظراً لمستوى الإضاءة التي ستنبعث من هاتفك.
 
 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا