المشروبات الغازية قد تنهي حياتك!

main image
4 صور
المشروبات الغازية قد تنهي حياتك!

المشروبات الغازية قد تنهي حياتك!

مرض السكرى

مرض السكرى

السمنة

السمنة

يعشق الجميع المشروبات الغازية التي تُعتبر ضيفاً أساسياً على طاولة الطعام في الكثير من منازلنا، على الرغم من إدراكنا الذي لا شك فيه مدى ضررها بالمعدة وأصبغه وملونات تؤثر في عمل العديد من أعضاء الجسم الحيوية! لكن مؤخراً أثبتت نتائج دراسات حديثة صدمة كبيرة، عن الآثار السلبية للمشروبات الغازية، التي قام بها علماء من جامعة ستيلينبوش في جنوب إفريقيا.
 
و أكدت الدراسة أن المواظبة على استهلاك تلك المشروبات يتسبب بإصابة الإنسان بأمراض تنتهي بالموت.
 
وأوضحت الدراسة أن استهلاك عبوة واحدة في اليوم من هذه المشروبات على مدى 10 أسابيع يساهم بظهور مشكلات خطيرة تتعلق بارتفاع معدلات السكر في الدم؛ ما يؤدي مستقبلاً للإصابة بداء السكري من النمط الثاني.
 
بالإضافة إلى ذلك يؤدي استهلاك المشروبات إلى الإصابة بمتلازمة الأيض التي تترافق بزيادة معدلات السمنة وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.
 
وأضافت الدراسة أن العبوة الواحدة بسعة 0.33 لتر من المشروبات الغازية تحوي، في المتوسط، 39 غراماً من السكر، أي أكثر بـ14 غراماً من حاجة الجسم اليومية من هذه المادة.
ووفقاً لإحصاءات منظمة الصحة العالمية فإن أعداد المصابين بالسمنة حول العالم تضاعفت منذ عام 1980، وعام 2014 بنحو 39% من البالغين والشباب، الذين يعانى معظمهم من أعراض ارتفاع الوزن التي تؤدي للإصابة بأمراض خطيرة معظمها مميتة، والتي يرجع معظمها إلى الوجبات السريعة والمشروبات الغازية.
 
ولمعرفه برنامج يسهل عليك الإقلاع عن تناول المشروبات الغازية والحفاظ على صحتك اضغط هنا
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل