حيل لا تعرفها عن «غوغل بلاي».. منها كيفية استرداد الأموال المدفوعة

حيل لا تعرفها عن «غوغل بلاي».. منها كيفية استرداد الأموال المدفوعه

يعتبر تطبيق «غوغل بلاي» من أهم مميزات هواتف أندرويد، والذي يمكن من خلاله تحميل جميع التطبيقات التي تحتاج إليها بطريقة بسيطة وآمنة؛ لكن هناك جانباً خفياً لمميزات «غوغل بلاي» لا تعلمه سنكشفه لك في النقاط التالية:

منع التطبيقات من إنشاء رمز على الشاشة الرئيسية

عند تثبيت تطبيق جديد من متجر جوجل بلاي يتم إضافة أيقونة إلى الشاشة الرئيسية تلقائياً، ويُمكنك منع هذه الخاصية من خلال الذهاب إلى الإعدادات، ثم إزالة التحديد عن خيار "إضافة رمز إلى الشاشة الرئيسية".

كن رجل اليوم في كلّ ساعة من كلّ يوم مع BOSS BOTTLED

منع تطبيق معين من التحديث التلقائي

أما لمنع تطبيق معين فقط من التحديث التلقائي، فاذهب إلى صفحة التطبيق على متجر جوجل بلاي، ثم انقر على ثلاث النقاط الرأسية أعلى يسار الشاشة بجوار أيقونة البحث، بعدها قم بإزالة التحديد عن "التحديث التلقائي".

استرداد الأموال

في حال قمت بتثبيت لعبة أو تطبيق مدفوع من متجر جوجل بلاي ولم تحصل على ما تريد، فيمكنك أن تطلب استرداد أموالك عبر متجر جوجل بلاي بشرط ألا يمر 48 ساعة على عملية التثبيت، وفي بعض الحالات الاستثنائية ترد جوجل الأموال التي دفعتها بعد مرور هذه المدة.

وللقيام بذلك يُمكنك الذهاب إلى الإعدادات ثم اضغط على الحساب، بعدها اختر سجل الطلبات.

ستلاحظ ظهور قائمة بالتطبيقات والألعاب المدفوعة، أسفلها خيار “رد الأموال” انقر عليه، وسيتم تقديم طلب الاسترداد.

5 نصائح للحلاقة والاهتمام بالشعر لابد أن يعرفها كل رجل

استعادة تطبيق تم إلغاء تثبيته

من السهل جداً استعادة تطبيق تم إلغاء تثبيته من هاتفك عبر متجر جوجل بلاي، فكل ما عليك فعله هو تشغيل المتجر، ثم الانتقال إلى زر القائمة أعلى يمين الشاشة، ثم انقر على "التطبيقات والألعاب الخاصة بي"، ثم اختر المكتبة.

ستظهر لك قائمة بكل التطبيقات التي قمت بتثبيتها مسبقاً على هاتفك، ولاستعادتها انقر على زر تثبيت بجانب التطبيق الذي ترغب باستعادته.

منع كل التطبيقات من التحديث التلقائي

يُمكنك منع كل التطبيقات المثبتة على هاتفك من التحديث التلقائي، عبر الذهاب إلى الإعدادات ثم النقر على تحديث التطبيقات تلقائياً، ومن الخيارات الظاهرة أمامك اختر عدم تحديث التطبيقات تلقائياً.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا