في 4 خطوات .. هكذا تكتسب ثقة مدرائك للحصول على سلطات أكبر

في 4 خطوات .. هكذا تكتسب ثقة مدرائك للحصول على سلطات أكبر

يسعى الموظفون وأصحاب المواهب لبناء مسيرة مهنية ناجحة، ولكنهم غالباً ما يكونون مقيدين بمعايير الشركات وأصحاب العمل، وفي هذا الإطار يجب عليهم أن يلفتوا نظر مدرائهم المباشرين من خلال العمل الجاد والمتقن وردود الفعل المهذبة وجهودهم في وضع خطط تنظيمية للعمل والمشاريع. 

حيث إن كبار المدراء التنفيذيين يختارون الأفراد للترقية على أساس الثقة في اتخاذ القرارات وامتلاك القدرات الجيدة لإدارة المبادرات والمشاريع والفرق، ويتم زرع هذه الثقة من خلال الخبرة في العمل للوصول إلى أهداف الشركة. وفيما يلي أهم الطرق لرفع قيمتك المهنية في الشركة: 

فهم ودعم أهداف الشركة:

يجب على الموظفين أن يسعوا لفهم ودعم أولويات رؤسائهم وأهدافهم، والعمل بجد وإتقان والتزام لتحقيقها.

التواصل بطرق صحيحة: 

يجب أن يمتلك الموظفيون جميع مهارات التواصل مع زملائه ومع مدرائه، واختيار أفضل طرق التواصل التي تناسب الآخرين من أجل تنظيم الجهود للقيام بالعمل.

استخدام مهارة الاستماع الفعال:

يجب على الموظف الناجح أن يكون مستمعاً جيداً لزملائه ومدرائه، والانتباه إلى تفاصيل العمل وفهم خطط المدير واستراتيجياته في العمل، والابتعاد بشكل نهائي عن تناقل الشائعات.

لاستكمال قراءة الموضوع اضغط هنا

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

كيف يتم ترتيب أكثر قادة العالم إبداعًا وابتكارًا عبر مجلة فوربس الأمريكية؟

معايير حرصت مجلة فوربس الأمريكية على سلكها لإعداد قائمة تضم أكثر القادة إبداعاً على مستوى العالم، ونشرها في أحد إصداراتها وفقاً لمقاييس تنافسية شرعت المجلة على استخدامها وتطبيقها بدقة عالية. ...

استطاع بمفرده تحويل أرض قاحلة لمحمية طبيعية.. قصة «رجل الغابات»

قبل 40 عاماً تقريباً نجح رجل هندي في تحويل الجزيرة القاحلة التي دُمّرت جرّاء الفيضانات الشديدة في عام 1979 إلى منزلٍ للنمور البنغالية، والنسور والفيلة وحيوان وحيد القرن ليصبح مثالًا يحتذي به علماء...