في 4 خطوات .. هكذا تكتسب ثقة مدرائك للحصول على سلطات أكبر

في 4 خطوات .. هكذا تكتسب ثقة مدرائك للحصول على سلطات أكبر

يسعى الموظفون وأصحاب المواهب لبناء مسيرة مهنية ناجحة، ولكنهم غالباً ما يكونون مقيدين بمعايير الشركات وأصحاب العمل، وفي هذا الإطار يجب عليهم أن يلفتوا نظر مدرائهم المباشرين من خلال العمل الجاد والمتقن وردود الفعل المهذبة وجهودهم في وضع خطط تنظيمية للعمل والمشاريع. 

حيث إن كبار المدراء التنفيذيين يختارون الأفراد للترقية على أساس الثقة في اتخاذ القرارات وامتلاك القدرات الجيدة لإدارة المبادرات والمشاريع والفرق، ويتم زرع هذه الثقة من خلال الخبرة في العمل للوصول إلى أهداف الشركة. وفيما يلي أهم الطرق لرفع قيمتك المهنية في الشركة: 

فهم ودعم أهداف الشركة:

يجب على الموظفين أن يسعوا لفهم ودعم أولويات رؤسائهم وأهدافهم، والعمل بجد وإتقان والتزام لتحقيقها.

التواصل بطرق صحيحة: 

يجب أن يمتلك الموظفيون جميع مهارات التواصل مع زملائه ومع مدرائه، واختيار أفضل طرق التواصل التي تناسب الآخرين من أجل تنظيم الجهود للقيام بالعمل.

استخدام مهارة الاستماع الفعال:

يجب على الموظف الناجح أن يكون مستمعاً جيداً لزملائه ومدرائه، والانتباه إلى تفاصيل العمل وفهم خطط المدير واستراتيجياته في العمل، والابتعاد بشكل نهائي عن تناقل الشائعات.

لاستكمال قراءة الموضوع اضغط هنا

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

لن تحظى بفرصة ثانية لتحسين الموقف.. كيف تترك انطباعاً أولاً رائعاً لدى الآخرين؟

يقولون لن تحصل على فرصة ثانية لكي تترك انطباعاً أولاً. حتى إذا لم تكن رئيساً للجمهورية أو دبلوماسياً رفيع المستوى أو مسؤولاً بارزاً في شركتك، تأكد من أنه سيتم الحكم عليك في كل مرة تدخل فيها الغرفة،...

مئات من مديري التوظيف فحصوا آلاف السير الذاتية.. وهذه نصيحتهم للحصول على الوظيفة

إعداد سيرة ذاتية تساعدك على الحصول على الوظيفة التي تحلم بها يتطلب بذل الكثير من الجهد حتى تبدو جذابة، وهناك حكمة تقليدية تقول إن سيرتك الذاتية لا ينبغي أن تزيد على صفحة واحدة فقط، على الأقل هذا ما...