شاهد| أفعى سامة تهجم على مروضها خلال مقابلة تلفزيونية

شاهد| أفعى سامة تهجم على مروضها خلال مقابلة تلفزيونية

وثَّق مقطع فيديو لحظة تعرض شاب أردني للدغة من «أفعى فلسطين» السامة، خلال مقابلة تلفزيونية.
 
ويظهر مقطع الفيديو مروّض الأفاعي «رعد الراعي»، وهو يتكلم عن خطورة «أفعى فلسطين»، التي تعتبر من أشد أنواع الأفاعي سمية، لتباغته الأفعى وتنقض عليه، بينما كانت على كتفه.
وتعتبر «أفعى فلسطين» السامة من أكثر الثعابين المسببة لحالات لدغات الأفاعي في المجال الجغرافي الذي تتواجد به؛ وتوجد في فلسطين، سوريا، الأردن ولبنان.
 
ويبلغ طول هذه الأفعى من 80 - 90 سم، و قد تصل إلى 130 سم كحد أقصى؛ ويميل لونها إلى الأصفر مع وجود خطوط ملتوية ذات لون غامق من ذنبها وحتى رأسها الذي له شكل مثلثي.
وتسبب عضة هذه الأفعى ألمًا مبرحًا في مكان العضة وبعد مرور مدة من الزمن، يحدث ورم مكان العضة، وبعد ذلك تبدأ منطقة العضة بالاسوداد والتقرح؛ ومن الممكن أن تؤدي العضة إلى بتر العضو المصاب أو إلى الوفاة.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

وظيفة مغرية.. إدارة الحسابات الإلكترونية للعائلة المالكة البريطانية مقابل هذا الراتب

أعلن قصر باكنجهام الملكي البريطاني عن حاجته لشخص يتولى مسئولية إدارة الحسابات الإلكترونية للعائلة المالكة البريطانية على مواقع التواصل الاجتماعي.وظيفة جديدة بقصر باكنجهام براتب 23 ألف دولار مقابل هذه...

مواجهة مثيرة بين نسر وأخطبوط في مزرعة سمكية بكندا.. من انتصر؟ «فيديو»

صراع طريف دار بين نسر وأخطبوط ضخم في مزرعة سمكية، كاد خلالها الأخطبوط أن يفتك بالنسر ساحباً إياه في أعماق مياه مزرعة الأسماك التي يعيش بها العملاق الرخوي في مدينة فانكوفر الكندية.  تفاصيل...