النوم أثناء العمل سر النجاح.. 6 دلائل تثبت ذلك

main image

بعد نهار طويل وشاق في العمل، نحتاج إلى أن نأخذ قسطًا صغيرًا من الراحة؛ لنتخلص من التعب والإرهاق، ولنعود ونستعيد نشاطنا من جديد، ونصبح أكثر إنتاجية، فواحدة من الارتباطات الأكثر شيوعًا، أن الذين لديهم مشاكل في النوم يصعب عليهم مواكبة القوة والتركيز في عملهم، وإليك "سيدي" 6 أسباب تثبت أن أخذ قيلولة صغيرة تمنحك إنتاجية أكثر.

1- تمنح جسمك ما يريد:

التعب يؤدي إلى انخفاض الإنتاجية، وتغير المزاج بشكل سريع ومفاجئ، وبشكل عام يفقد رباطة الجأش والقدرة على التركيز بشكل فعال في العمل، فجسم الإنسان يحتاج إلى قيلولة لاستعادة النشاط، حيث أثبتت الدراسات أنه بعد أخذ قيلولة صغيرة، ينخفض معدل ضربات القلب، وتزيد القدرة على التركيز بمقدار الثلث تقريبًا.

2- تكون أكثر انتباهًا:

التركيز والانتباه يزيدان بمقدار الثلث عند أخذ قيلولة صغيرة، وهو ما يساعدك على الحصول على المزيد من النشاط طوال اليوم، والتأكد من أنك لا تقوم بأية أخطاء في العمل.

3- تجعل جسمك يتنفس أكثر:

القيلولة تساعدك بشكل مباشر في التخلص من المشاكل الصحية كأمراض القلب وغيرها من الأمراض، فاستراحة نوم قصيرة، تجعلك تشعر بشكل أفضل وأكثر صحة.

4- تجعل علاقتك بالآخرين جيدة:

الحفاظ على راحة الجسم والنشاط والحصول على المزيد من النوم، يزيد احتمال الحصول على علاقات جيدة مع الآخرين، فأخذ قيلولة يجعلك تحصل على طاقة كبيرة، كما أنها تزيد من تدفق الدم بنسبة 7%، ما يمنحك المزيد من الطاقة لاستيعاب الأمور، والحصول على علاقة جيدة.

5- تكون أقل عرضة لزيادة الوزن:

إذا قمت بالنوم لمدة أطول فستفقد وزنك بشكل أكبر، وسيحصل جسمك على الراحة أكثر. فأخذ قسط من النوم يؤدي إلى زيادة نسبة الزنك في جسمك بشكل عام، الأمر هنا يؤدي بدوره لجعلك أكثر إنتاجية وانفتاحًا؛ لتكون قادرًا على الاستمتاع بالحياة.

6- تمنحك نسبة تركيز عالية:

إذا كنت تريد البدء في تحسين نوعية حياتك، فسوف تحتاج لقيلولة صغيرة؛ لتساعدك على التركيز، وهذا يعني أن النظرة الإيجابية للأمور التي تحققت من خلال النوم، ستؤثر بشكل مباشر فيك عن طريق زيادة التركيز والوصول إلى الأهداف بشكل جدي.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من تطوير الذات