هل تناول الأطعمة قبل السباحة يعرضنا للغرق؟

main image
يقول البعض إن الذهاب للسباحة بعد تناول الطعام مباشرة قد يكون أمراً خطيراً، فقد نصاب بتقلص العضلات، أو آلام في المعدة، وربما نتعرض للغرق، وجاء التفسير أن السباحة بعد الطعام مباشرة والمعدة ممتلئة أمر خطير؛ لأنه يصيب الإنسان بتقلصات عضلية مؤلمة قد تجعلك غير قادر على السباحة، لكن ما مدى صحة هذا الكلام؟
تتسبب ممارسة نشاط رياضي بصورة قوية أو مجهدة في جعل الدم يتدفق بعيداً عن منطقة هضم الطعام، ليصل إلى منطقة الجلد والعضلات في الذراعين والقدمين؛ وبالتالي، إذا كان الطعام في منتصف عملية الهضم، فهذا قد يجعلك تشعر بالغثيان وبتقلصات عضلية مؤلمة.
 
ويحرص السباحون المحترفون على عدم المشاركة في مسابقات رياضية بمعدة ممتلئة، لكنهم يتأكدون من أنهم تناولوا طعاماً كافياً؛ ليمدهم بالطاقة اللازمة لتقديم أفضل أداء ممكن لديهم؛ وياتي السؤال هنا هل يتسبب الطعام في غرق الإنسان؟
 
ستكون الإجابة لا في حالة إذا كنت تسبح في مياه ضحلة، يمكنك حينها أن تقف على قدميك عند الشعور بآلام المعدة؛ أو من الممكن أن تطفو على ظهرك في حالة تعرضك لتلك الآلام التي يمكن أن تفقدك القدرة على السباحة .
وقد تكون في عرضة للخطر فقط إذا كانت تسبح في مياه عميقة، بعيداً عن أي شخص يمكن أن يساعدك ، وليست لديك المهارة الكافية في السباحة لكي تطفو على سطح الماء.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل