شاهد| «Xperia Hello» الروبوت الذكي من سوني

شاهد| «Xperia Hello» الروبوت الذكي من سوني

أعلنت شركة سوني عن إطلاق مساعدها الرقمي الجديد الذي يحمل اسم «Xperia Hello»، والذي كشفت عنه للمرة الأولى العام الماضي، والذي يستعد اليوم لدخول المنازل اليابانية.
ويحتوي «Xperia Hello» على عين كبيرة متحركة توجد في رأس الروبوت، وشاشة من نوع LCD بقياس 4.55 بوصة في "البطن"، لعرض الرسائل والطقس والوقت فضلاً عن أنها مساحة للتعبير عن المشاعر.
 
ويدعم الروبوت نظام التشغيل أندرويد ويستجيب للصوت والإيماءات وتعبيرات الوجه، وبإمكانه أيضاً التقاط الصور وإجراء مكالمات الفيديو سكايب، والتعرف إلى جميع أفراد العائلة والتحقق من حالة كل فرد داخل وخارج المنزل.
 
ويتيح الجهاز مجموعة من الإخطارات؛ إذ يقوم بالتذكير بالأخبار والتحذير من حالة الطقس، فضلاً عن تقديم معلومات حول حالة الطريق وزحمة المرور.
ويبلغ سعر "Xperia Hello" نحو 1300 دولار الذي يعد ثمناً باهظاً بالمقارنة مع الأجهزة المنافسة التي لا تزيد ثمنها على 100 دولار.
 
ويمتلك الروبوت 7 ميكروفونات مثبتة في الجزء السفلي من جسم الروبوت الرئيس، وهو قادر على التحرك بشكل عفوي لمحاكات الكائنات الحية والحصول على انتباه المستخدمين الذين تمكنهم مناداته بـ"Hiperiaia" اختصاراً لعبارة "Hi Xperia".
 
ويحتوي الروبوت على أجهزة استشعار قادرة على اكتشاف اقتراب أي شخص من مسافة 3 أمتار. ويمكن للروبوت الدوران 340 درجة للتعرف إلى الشخص الذي يقترب منه، ومن المتوقع أن يطرح في الأسواق اليابانية فقط حتى الآن، في 18 من نوفمبر.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

تطبيقات وألعاب مجانية قد تحتاجها في العزل المنزلي بعصر الكورونا

يمكث في الوقت الحالي الكثير من المواطنين بمختلف أنحاء العالم في منازلهم استجابة للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا الذي اجتاح مختلف الدول.الجيم في عصر الكورونا ..نصائح سريعة لتجنب...