بشرة نقية لجسم قوي.. قواعد العناية بالبشرة قبل وبعد التمرين

main image
3 صور

للتمارين الرياضية فوائد عديدة للجسم وصحته، ولكن لا ينبغي أن تركز على بناء عضلات قوية، بينما تهمل العناية بالبشرة، فالجسم القوي يحتاج إلى بشرة تناسبه.

وهناك عدة خطوات تضمن لك الاعتناء التام بالجلد وصحته مع الالتزام بالذهاب للجيم.

1- قبل التمرين

- احرص على تنظيف الجلد قبل البدء في التمارين؛ حتى لا تنسد مسام الجلد بسبب اختلاط بقايا الجلد الميتة أو الأتربة مع العرق.

- عند ممارسة التمارين في الخارج، من الأفضل استخدام كريم الوقاية من الشمس، لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، ولكن احرص على اختيار منتج خفيف حتى لا يسد المسام.

2- أثناء التمرين

- يُفضل استخدام فوطة نظيفة أو مناديل مضادة للبكتريا لتنظيف الأجهزة قبل استخدامها. هذا سيقلل احتمالية انتقال البكتريا إلى بشرتك.

- حاول تجنب مسح الوجه باليدين، وبدلاً من ذلك استخدم مناديل أو فوطة نظيفة.

- تأكد من شرب الماء، ولو قليلاً، أثناء التمرين؛ حتى تسد النقص الذي يسببه التعرق.

3- بعد التمرين

- احرص على خلع ملابس التمرين المتعرقة بعد الانتهاء؛ حتى تسمح للمسام بالتهوية قليلاً، وبعد ذلك يمكنك أخذ حمام ماء دافئ وقصير.

- يمكنك استخدام منتجات تنظيف البشرة، مثل لونا ميني٢من فوريو، إذ إنه مثالي جداً لتفتيح المسام وتنظيف البشرة من العرق والأتربة والبقايا التي قد تسبب البثور والحبوب والتهابات الجلد.

وLUNA mini 2 عبارة عن فرشاة كهربائية تعمل بتكنولوجيا نبضات T-Sonic لتنظيف الوجه، وتستطيع إزالة ٩٩٫٥٪ من الأتربة والزيوت وخلايا الجلد الميتة، مما يمنع تراكم البكتريا على البشرة، ويجعلها ۳٥ مرة أكثر صحة من فرشات تنظيف الوجه العادية.

- البشرة تكون حساسة جداً بعد التمرين، لذلك تأكد من تنظيف وجهك بلطف، وتجنب استخدام الكثير من منتجات العناية بالبشرة، مثل كريمات الترطيب، إلى حين وصولك للمنزل.

* لمزيد من المعلومات عن منتجات لونا ميني 2 يمكنك زيارة موقع فوريو

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة