استعد لتغير مهنتك.. مهن المستقبل الأكثر دخلاً

أستعد لتغير مهنتك.. مهن المستقبل الأكثر دخلاً

جميعنا نتساءل من وقت لآخر كيف سيكون المستقبل؟ ماذا سيحدث فيه؟ هل سيكون عملي بتلك الأهمية التي عليها في المستقبل؛ أجابت عن تلك الأسئلة وكالة «بلومبرغ»؛ حيث نشرت تصنيفاً عن التخصصات، التي يتزايد الطلب عليها بسرعة بين أرباب العمل.
واحتلت في المقام الأول المتخصصين في تركيب الألواح الشمسية على أسطح المنازل؛ حيث سيزيد الطلب على هؤلاء المختصين بمقدار الضعف أو أكثر على مدى السنوات العشرة المقبلة؛ وإن كان راتب المختص بتثبيت لوح طاقة شمسية حوالي 40 ألف دولار سنوياً، فإن هذا المبلغ سيتضاعف خلال الـ10 سنوات المقبلة.
 
وأتى المختصون في تركيب توربينات الرياح في المركز الثاني لكثرة الدول التي تتوجه للاستفادة من طاقة الرياح؛ أما مساعد تمريض فقد احتلت المرتبة الثالثة في التصنيف. 
وفي المراكز الـ15 الأولى من قائمة «بلومبرغ» كانت معظم المهن تتعلق بالإحصاءات والرياضيات؛ و كانت 8 مهن تتعلق بالرعاية الصحية.
 
 وكان أعلى راتب في قائمة الـ15 لمن يجيدون الرياضيات سيتجاوز 100 ألف دولار سنوياً؛ بينما تذيل التصنيف سائقو القاطرات، وعمال البريد وصانعو الساعات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

هل تشعر اليوم بأنك لا تملك ثقة بالنفس؟ هكذا تتجاوز نهارك الصعب

تستيقظ صباحاً وكل شيء يبدو وكأنه خارج إطاره المعتاد، ثقتك بنفسك متدنية لسبب أو لآخر، تنظر إلى المرآة ولا يعجبك ما تراه؛ فاليوم تشعر بأنك غير وسيم على الإطلاق، وبأن ملابسك التي اخترتها بعناية رثة، وكل...

سعينا الدؤوب لترك إرث خلفنا.. هل مقدر للجميع النجاح في ذلك؟

يقال بأننا نموت مرتين، المرة الأولى حين نتوقف عن التنفس والمرة الثانية هي حين يقول أحدهم اسمنا للمرة الأخيرة. الكل يسعى لترك إرث خلفه سواء كان يدرك ذلك أو لم يكن يدركه، ولكن الواقع المرير هو أنه في...