كل شيء سيتغير..هذا ما يحدث للأعضاء التناسلية عند التقدم في العمر

كل شيء سيتغير..هذا ما يحدث للأعضاء التناسلية عند التقدم في العمر

لون الشعر : كما هو الحال لبقية شعر الجسم الذ يتحول إلى اللون الأبيض أو الرمادي مع التقدم في العمر سيتغير أيضاً لون شعر العانة سواء إلى الأبيض أو الرمادي وربما يصبح خليطاً بين الأسود والرمادي .

الحجم : في الحقيقة تغير حجم القضيب أو العضو الذكري متوقف بشكل مباشر على نسبة الدهون التي تعاني منها حول منطقة البطن والعانة فبسبب ارتباط زيادة الوزن بالتقدم في العمر لدى معظم الرجل سوف تحتل الدهون المتراكمة حول منطقة البطن السفلية والعانة المزيد من المجلد وهو بالطبع ما سيجعل القضيب يبدو أقصر وأكثر انكماشاً .

الشكل : هناك ظاهرة مرضية تصيب الرجال خصوصاً مع التقدم في العمر تسمى "Peyronie’s disease" أو مرض بيروني وهو حدوث انحناء شديد في العوض الذكري بشكل يجعل القضيب يبدو وكأنه مكسور وغير مستوي وهو الأمر الذي يصعب من ممارسة العلاقة الجنسية كما أنه ترك ندوباً على الجسم الخارجي للعضو الذكري ويسبب صعوبات في الانتصاب بسبب التأثير على وصول الدماء إلى الأنسجة الاسفنجية للعضو . ويبقى الخبر السار بالنسبة لك أن هذا المرض يمكن علاجه جراحياً كما أنه يصيب نسبة قليلة جداً من الرجال .

الخصيتين : حجم الخصيتين سوف يتغير بكل تأكيد بعد التقدم في العمر وذلك لأن مهامها سوف تتقلص ودرجة إنتاجها للحيوانات المنوية سوف تقل كثيراً بسبب توقف الغدة النخامية سوف تتوقف عن إرسال إشارات إلى الخصيتين لإنتاج هرمون التستوستيرون .

كيس الصفن : الذي يقوم بتعديل درجة حرارة الخصيتين عن طريق العضلات الملساء التي يحتوي عليها فالخصيتين في الشتاء تصيبهم حالة من الانكماش لأن تلك العضلات المتواجدة في كيس الصفن تقربهما إلى الجسم من أجل رفع درجة حرارتهما أما في الصيف فإن تلك العضلات ترتخي مما يسمح للخصيتين بالابتعاد عن الجسم بسبب درجة حرارته المرتفعة . وبالتأكيد مع التقدم في العمر سوف يترهل كيس الصفن ويزداد حجمه وتقل مرونة الجلد المكون له بسبب ضعف العضلات الملساء بداخله .

وظيفة القضيب : سوف تصبح الأعصاب المتواجدة في القضيب أقل حساسية لكما تقدمت في العمر وهو ما سيؤدي إلى وجود هبوط حاد في الإثارة والشعور بالنشوة الجنسية كما سيؤدي هذا الأمر إلى انخفاض مستويات هرمون تستوستيرون وبالتالي تضعف قوة الانتصاب أو تختفي تماماً لعدم قدرة الجسم على حمل الدم في القضيب كما في السابق .

عند تقدم الإنسان في العمر تحدث العديد من التغييرات التي تشمل شخصيته وعقله وخبراته التراكمية في الحياة؛ حتى تصل إلى لون شعره وقوته الجسمانية وصحته وتجاعيد الوجه، وصولاً إلى شكل الأعضاء التناسلية.

مفاجئة ولكن يمكن تجنبها.. أفضل طرق الوقاية من الأزمات القلبية

فالرجل مع التقدم في العمر تحدث مجموعة من التغييرات في العضو الذكري والجهاز التناسلي على صعيد عدة أمور مثل: 

1- لون الشعر 

كما هو الحال لبقية شعر الجسم الذي يتحول إلى اللون الأبيض أو الرمادي مع التقدم في العمر سيتغير أيضاً لون شعر العانة، سواء إلى الأبيض أو الرمادي، وربما يصبح خليطًا بين الأسود والرمادي.

2- الحجم 

في الحقيقة تغير حجم القضيب أو العضو الذكري متوقف بشكل مباشر على نسبة الدهون التي تعاني منها حول منطقة البطن والعانة، فبسبب ارتباط زيادة الوزن بالتقدم في العمر لدى معظم الرجال سوف تحتل الدهون المتراكمة حول منطقة البطن السفلية والعانة المزيد من الجلد، وهو بالطبع ما سيجعل القضيب يبدو أقصر وأكثر انكماشاً.

هل ممارسة العادة السرية مضرة بصحة الرجل؟

3- الشكل 

هناك ظاهرة مرضية تصيب الرجال، خصوصاً مع التقدم في العمر تسمى "Peyronie’s disease" أو مرض بيروني وهو حدوث انحناء شديد في العضو الذكري بشكل يجعل القضيب يبدو وكأنه مكسور وغير مستقيم، وهو الأمر الذي يصعب من ممارسة العلاقة الجنسية، كما أنه ترك ندوباً على الجسم الخارجي للعضو الذكري، ويسبب صعوبات في الانتصاب بسبب التأثير على وصول الدماء إلى الأنسجة الأسفنجية للعضو.

ويبقى الخبر السار بالنسبة لك أن هذا المرض يمكن علاجه جراحياً، كما أنه يصيب نسبة قليلة جداً من الرجال.

4- الخصيتان 

حجم الخصيتين سوف يتغير بكل تأكيد بعد التقدم في العمر، وذلك لأن مهامهما سوف تتقلص ودرجة إنتاجها للحيوانات المنوية سوف تقل كثيراً بسبب توقف الغدة النخامية سوف تتوقف عن إرسال إشارات إلى الخصيتين لإنتاج هرمون التستوستيرون.

5- كيس الصفن

الذي يقوم بتعديل درجة حرارة الخصيتين عن طريق العضلات الملساء التي يحتوي عليها، فالخصيتان في الشتاء تصيبهما حالة من الانكماش؛ لأن تلك العضلات المتواجدة في كيس الصفن تقربهما إلى الجسم من أجل رفع درجة حرارتهما، أما في الصيف فإن تلك العضلات ترتخي، مما يسمح للخصيتين بالابتعاد عن الجسم بسبب  درجة حرارته المرتفعة.

وبالتأكيد مع التقدم في العمر سوف يترهل كيس الصفن ويزداد حجمه وتقل مرونة الجلد المكون له بسبب ضعف العضلات الملساء بداخله.

قد تقتل الأوجاع وتقتلك أنت أيضاً.. تعرف إلى أضرار مسكنات الألم

6- وظيفة القضيب 

  سوف تصبح الأعصاب المتواجدة في القضيب أقل حساسية كلما تقدمت في العمر، وهو ما سيؤدي إلى وجود هبوط حاد في الإثارة والشعور بالنشوة الجنسية، كما سيؤدي هذا الأمر إلى انخفاض مستويات هرمون تستوستيرون، وبالتالي تضعف قوة الانتصاب أو تختفي تماماً؛ لعدم قدرة الجسم على حمل الدم في القضيب كما في السابق.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

إرشادات طبية للتخلص من التهاب المفاصل

مرض التهاب المفاصل عبارة عن اضطرابات أو التهابات تحدث في مفاصل جسم الإنسان، مثل مفاصل الركبتين والعمود الفقري والأرجل واليدين، ولا يرتبط مرض التهاب المفاصل بسن معينة ولكن يمكن أن يحدث في أي عمر...