«الروبوت صوفيا» تدير جلسات «مبادرة سعودية لمستقبل الاستثمار»!

main image
ستشهد "مبادرة مستقبل الاستثمار" غداً حدثاً فريداً من نوعه؛ حيث سيشارك إنسان آلي في منصة لقادة أكبر صناديق الاستثمار العالمية تضم أكثر من 100 متحدث من رؤساء وصانعي السياسات والقرارات المالية عبر العالم، وسيتمكن الروبوت من إدارة إحدى جلسات المبادرة في العاصمة السعودية "الرياض".
 
وتهدف استضافة "الروبوت صوفيا" إلى جلسات مبادرة "مستقبل الاستثمار" إلى إعلان صندوق الاستثمارات العامة أن مستقبل التكنولوجيا والروبوتات والذكاء الاصطناعي سيشكل موضوع هذه الجلسة.
وستغطي القمة قضايا حيوية، مثل تحديد الصناعات التى ستشهد تحولات جذرية عن طريق الذكاء الاصطناعي، وكيف يمكن للمجتمعات أن تشهد انتقالاً "سلساً" للقوى العاملة لديها ولا سيما أن هذا النوعِ من الروبوتات قد يفتح البابَ واسعاً أمام الشركاتِ للاستغناءِ عن البشر.
 
وترتكز هذه الرؤية على أن الإنسان الآلي سيهيمن على الكثير من وظائف اليوم، ما يعني الحاجة إلى الشركات التي تهتم بجمع أكبر عدد من البيانات لنصل إلى مستقبل يعتمد أكثر على الآلات والروبوتات. وبالفعل، فإن معظم الشركات التي استثمر فيها صندوق "رؤية سوفت بنك"، الذي أُسس بالتعاون بين مجموعة "سوفت بنك" اليابانية وصندوق الاستثمارات العامة السعودي تماشياً مع رؤية السعودية 2030، لديها شيء مشترك وهو قدرتها على جمع البيانات بطريقة هائلة.
وتسير دولة الإمارات على المنهج نفسه الذي تتبناه السعودية في رؤية المملكة 2030، وذلك بعد تعيينها لـ«عمر بن سلطان» أول وزير دولة للذكاء الاصطناعي؛ ما يُعد مفاجأة للأسواق في خطوة "سباقة" في عهد الحكومات عالمياً.
 
يُذكر أنه لم تكن هذه المرة الأولى للروبوت صوفيا التي تشارك فيها في المؤتمرات العالمية؛ حيث سبق لها الاشتراك في جلسة تحت عنوان "مستقبل كل شيء - التنمية المستدامة في عصر التطور التكنولوجي السريع"، الذي عقدته اللجنة الاقتصادية والمالية التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، والمجلس الاقتصادي والاجتماعي.
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال