دليل السفر إلى روسيا لحضور مونديال 2018.. استعد الآن

دليلك لزيارة روسيا لحضور المونديال.. استعد من الآن

دليل السفر إلى روسيا لحضور مونديال 2018.. استعد الآن

دليلك لزيارة روسيا لحضور المونديال

موسكو

ملعب لوجنيكي

ملعب أوتكريتي أرينا

نجيني نوفغورود

ملعب نجيني نوفغورود

سانت بطرسبورغ

ملعب سانت بطرسبورغ

كالينينغراد

ملعب كالينينغراد

كازان

ملعب كازان ارينا

سارانسك

ملعب موردوفيا أرينا

سامارا

ملعب سامارا أرينا

ايكاترينبرج

ملعب ايكاترينبرج أرينا

سوتشي

ملعب فيشت

فلولغوغراد

ملعب فلولغوغراد أرينا

روستوف أون دون

ملعب روستوف أون دون

كل أربع سنوات يكون العالم على موعد مع كأس العالم.
 
تهيمن كرة القدم على يوميات الشعوب على اختلافها في أجواء خاصة. مونديال عام ٢٠١٨، كما هو معروف، سيقام في روسيا، وستستضيف ١١ مدينة هذا الحدث الكروي المهم.
 
شراء التذاكر 
 
قبل الحديث عن الملاعب علينا أن نتطرق إلى شراء التذاكر؛ كي تتجنب تعرضك للخداع. الدفعة الأولى من التذاكر تم بيعها بين الفترة الممتدة من ١٤ من سبتمبر حتى ١٢ من أكتوبر. الدفعة الثانية سيتم بيعها بين ٥ من ديسمبر ٢٠١٧ و ٣١ من يناير ٢٠١٨  وبين الفترة الممتدة بين ١٣ من مارس و٣ من أبريل. وهناك فرصة لشراء التذاكر في اللحظة الأخيرة خلال الفترة الممتدة بين ١٨ من أبريل و١٥ من يوليو. طلبات الشراء يجب أن تتم من خلال موقع الفيفا فقط. 
لزيارة الموقع هنا
 
 
موسكو 
 
موسكو هي المدينة الوحيدة التي تحتوي على ملعبين. 
 
ملعب لوجنيكي
 
 
ملعب لوجنيكي سيستضيف ٧ مباريات من ضمنها الافتتاح والختام، وتم تعديله من أجل الحدث. القدرة الاستعابية للملعب أصبحت ٨١ ألف شخص بعد أن كانت ٧٨ ألفاً، وقد تم تركيب المقاعد بشكل مائل باتجاه الملعب.
 
ملعب أوتكريتي أرينا 
 
 
هو ملعب نادي سبارتاك موسكو ويتميز بواجهته التي تتخذ شكل سلسلة من الدروع التي تتضمن مئات الماسات الصغيرة التي تمثل شعار سبارتك، ولكن يمكن تغيير الواجهة حسب هوية الفريق الذي سيلعب. 
 
سعته هي ٤٥ ألف مشجع، وسيستضيف ٥ مباريات.
 
لزيارة الموقع هنا
 
 
نجيني نوفغورود 
 
 
تقع المدينة بالقرب من نهر فولغا، وتبعد عن موسكو نحو ٤٠٠ كلم. تاريخ المدينة يعود إلى القرن التاسع، وكانت خلال الحقبة السوفييتية تعرف باسم غوركي. ملعب نجيني نوفغورود بُني من أجل كأس العالم، يتألف هيكله من دعامات ثلاثية على شكل دوائر بواجهة متموجة شبه شفافة. يتسع لـ٤٥٣٣١ متفرجاً، وسيستضيف ٦ مباريات.
 
لزيارة الموقع هنا
 
سانت بطرسبورغ
 
 
تقع المدينة في شمال غرب روسيا، وتبعد عن موسكو مسافة ٦٨٧ كلم. وتُعرف باسم مدينة الليالي البيضاء، وكانت عاصمة للإمبراطورية الروسية على مدى قرنين من الزمان. 
 
ملعب سانت بطرسبورغ الجديد بُني على موقع ملعب كيروف، وهو يشبه سفينة فضائية، ويُعتبر الأحدث في العالم من الناحية التكنولوجية. مجهز بسقف قابل للطي وأرضية قابلة للسحب. سعته هي ٦٨١٣٤ متفرجاً، وسيستضيف  ٧ مباريات.
 
 
لزيارة الموقع هنا
 
 
كالينينغراد
 
 
تقع المدينة في الجزء الأوروبي من روسيا، وتبعد عن موسكو ١٢٣٥ كلم . تأسست المدينة في القرن الثالث عشر على يد فرسان تيوتون. 
ملعب كالينينغراد هو مشروع جديد بُني من أجل المونديال على جزيرة أوكتيابرسكي. يتسع الملعب لـ٣٥٢١٢ متفرجاً، وسيستضيف ٤ مباريات، وسيتم بناء طرق فرعية تؤدي إلى الملعب؛ لأن أقرب نقطة مواصلات لهذا الملعب حالياً تتطلب السير عشرين دقيقة للوصول إليه. 
 
لزيارة الموقع هنا
 
كازان 
 
 
واحدة من أقدم المدن الروسية، ومع ذلك فهي تملك روحاً شبابية تنبض بالحيوية. تبعد عن موسكو مسافة ٨٢٥ كلم. ملعب كازان أرينا يتسع لنحو ٤٥ ألف متفرج، وقد بُني عام ٢٠١٣ لاستضافة دورة الألعاب الجامعية الصيفية.
 
تولت الشركة نفسها التي صممت ملعبي ويمبلي والإمارات في لندن تصميمه. يملك أكبر مساحة في العالم مخصصة لوسائل الإعلام، وسيستضيف ٦ مباريات. 
 
لزيارة الموقع هنا
 
سارانسك 
 
 
تبعد عن موسكو ٦٥٠ كلم، وهي واحدة من أجمل المدن الروسية. بدأ العمل على ملعب موردوفيا أرينا في العام ٢٠١٠، وقد صُمم بشكل بيضاوي، وهو يتضمن الألوان الزاهية كالبرتقالي والأحمر والأبيض. يتسع لـ٤٤٤٤٢ متفرجاً، وسيستضيف ٤ مباريات، وقد تمت إضافة هياكل مؤقتة ستُزال بعد انتهاء المونديال. 
 
لزيارة الموقع هنا
 
 
سامارا
 
 
وتبعد عن موسكو ١٠٥٧ كلم. ملعب سامارا أرينا بُني من أجل المونديال، ويتسع لـ٤٤٨٠٧ متفرجين، وسيستضيف ٦ مباريات. الشكل الخارجي مستوحى من الفضاء؛ وذلك تحية لقطاع الطيران التي تشتهر به المنطقة. أما قبة الملعب فزجاجية وتوفر بنية معدنية خفيفة الغطاء للمدرجات.
 
لزيارة الموقع هنا
 
إيكاترينبرج
 
 
تقع على سفوح جبال الأورال، وتبعد عن موسكو ١٧٥٥ كلم. ملعب إيكاترينبرج أرينا بُني عام ١٩٥٣، وتم تجديده أكثر من مرة آخرها في العام ٢٠١٠، ومع ذلك لم يتم المس بواجهته باعتبارها إرثاً معمارياً. يتسع لـ٣٥٦٩٦ متفرجاً، وسيستضيف ٤ مباريات.
 
 
لزيارة الموقع هنا
 
سوتشي
 
 
استضافت الألعاب الأولمبية الشتوية عام ٢٠١٤، وهي تبعد عن موسكو مسافة ١٦٧٩ كلم. ملعب فيشت يقع في الحديقة الأولمبية في داي إيمرتين، وبُني من أجل الألعاب الأولمبية، ولكن من أجل المونديال تم تغيير المناطق الفنية فيه بمدرجات مؤقتة؛ لتصبح سعة الملعب ٤٧٧٠٠ متفرج. الملعب سيستضيف ٦ مباريات.
 
لزيارة الموقع هنا
 
 
فلولغوغراد 
 
 
كانت تعرف باسم ستالينغراد، وتبعد عن موسكو مسافة ٩٤١ كلم. ملعب  فلولغوغراد أرينا بُني من أجل المونديال في موقع الملعب المركزي. شكل الملعب مخروطي مقلوب مقتطع ببنية شبكية. أما سقف الملعب فصمم بطريقة فريدة تضمن كابلات تشبه عجلات الدراجات الهوائية. سعة الملعب هي ٤٥٥٦٨ متفرجاً، وسيستضيف ٤ مباريات. 
 
لزيارة الموقع هنا
 
روستوف أون دون 
 
 
تبعد عن موسكو ١٠٩٩ كلم. ملعب روستوف أون دون يتسع لـ٤٥١٤٥ متفرجاً، وسيستضيف ٥ مباريات. سقف الملعب متموج في تشابه مثالي فني مع تعرجات نهر الدون المجاور، أما المدرجات فهي بارتفاعات متفاوتة تسمح للمشاهدين بالاستمتاع بالمباريات. 
 
لزيارة الموقع هنا
 

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

من هو نجم الهلال الذي أعلن اعتزاله قبل ساعات من انطلاق مونديال الأندية؟ (فيديو)

قرر أحد نجوم فريق الهلال السعودي تفجير مفاجأة مدوية، قبل ساعات قليلة من انطلاق مونديال كأس العالم للأندية، والذي يشارك فيه الهلال السعودي للمرة الأولى في تاريخه. وكشفت العديد من المصادر خبر...