اتبع هذه النصائح قبل الذهاب لمقابلة العمل حتى تفوز بالوظيفة

لتفوز بوظيفة أحلامك .. اتبع تلك النصائح قبل الذهاب لمقابلة العمل

تحليل إعلان طلب الوظيفة

التدرب على المقابلات

مقابلة العمل هي المفتاح الأول والرئيسي من أجل حصولك على وظيفة أحلامك؛ فمن خلالها يتم تحديد ما إذا كنت مؤهلاً بشكل كبير لتحصل على تلك الوظيفة أو لا، لذلك عليك أن تكون مهيأً بشكل كبير لاختيار تلك المهمة.

لذلك سنعرض لك فيما يلي بعض النصائح التي عليك القيام بها لتتمكن من اجتياز مرحلة المقابلة الشخصية في العمل؛ لتتمكن من الحصول على وظيفة أحلامك بكل سهولة.

لماذا تضع الشركات قواعد صارمة للملابس؟

تحليل إعلان طلب الوظيفة

جزء مهم من إعداد المقابلة الشخصية هو أن تأخذ الوقت الكافي لتحليل إعلان الوظيفة، كما تقوم بمراجعة الوصف الوظيفي، والنظر فيما تسعى الشركة لإيجاده في المرشح.

ضع قائمة بالمهارات والمعرفة والصفات المهنية والشخصية التي يطلبها صاحب العمل، وهي ضرورية للنجاح في العمل.

تحضير مواد العرض

وبمجرد الانتهاء من إنشاء قائمة من المؤهلات للوظيفة، وجعل قائمة الأصول الخاصة بك ومطابقتها لمتطلبات الوظيفة.

أنشئ قائمة تضم ما يصل إلى 10 من مواد العرض التي تتطابق مع متطلبات المهمة، وقد تشمل هذه المهارات، والصفات، والشهادات، والخبرات، والمؤهلات المهنية، والقدرات، ومهارات الحاسوب، وقواعد المعرفة، ما يمكنك من إحضار بعض هذه الأصول لإبرازها عندما تشرح لصاحب العمل لماذا أنت مناسب للعمل.

كيف تسيطر على تصرفاتك وتتعامل مع إساءات العمل؟

البحث عن الشركة

قبل أن تذهب في مقابلة العمل، من المهم معرفة قدر ما تستطيع ليس فقط عن وظيفة، ولكن أيضاً الشركة. أبحاث الشركة هي جزء حاسم من إعداد المقابلة. وسوف تساعدك على التحضير لكل من الإجابة عن أسئلة المقابلة عن الشركة وطرح أسئلة المقابلة حول الشركة. سوف تكون أيضاً قادراً على معرفة ما إذا كانت الشركة وثقافة الشركة مناسبة لك أو لا.

لفهم موجز للشركة، تحقق من موقع الشركة، وتحديداً "عنا".

التدرب على المقابلات

خذ الوقت الكافي لممارسة الإجابة عن أسئلة المقابلة التي من المحتمل أن يطلب منك خلال مقابلة العمل، فهذا سوف يساعد على إعطائك فرصة لإعداد وممارسة الإجابات، وسوف تساعد أيضاً على تهدئة أعصابك، لأنك لن تكون متوتراً بسبب محاولة تجميع إجابات الأسئلة داخل عقلك.

قم بإجراء المقابلات مع صديق أو أحد أفراد العائلة قبل الموعد المحدد، وسيكون من الأسهل بكثير عندما تكون في مقابلة العمل.

7 مجازفات، على كل رائد أعمال أن يخوضها

ماذا تحضر إلى مقابلة العمل؟

من المهم أن تعرف ما الذي ستحضره في مقابلة عمل، وتشمل العناصر التي عليك إحضارها محفظة تحتوي على نسخ إضافية من سيرتك الذاتية، وقائمة من المراجع، ومن المهم أيضاً أن تعرف ما لا تجلبه إلى المقابلة، بما في ذلك الهاتف المحمول الخاص بك، أو على الأقل تحويل هاتفك إلى الوضع الصامت، والعلكة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

خلعوا عباءة اليأس.. قصص نجاح لشباب سعوديين تلهم الملايين حول العالم (فيديو)

النجاح كلمة يراها البعض سهلة، ولكن للوصول إلى وصف شخص بهذه الكلمة، لا بد أن يمر بالمزيد من المحطات الشاقة في أغلب الأحيان؛ حتى يشعر هو أولاً بالنجاح، ومن ثَم ينتقل الأمر للجميع، ما فعله الكثير...

لن تحظى بفرصة ثانية لتحسين الموقف.. كيف تترك انطباعاً أولاً رائعاً لدى الآخرين؟

يقولون لن تحصل على فرصة ثانية لكي تترك انطباعاً أولاً. حتى إذا لم تكن رئيساً للجمهورية أو دبلوماسياً رفيع المستوى أو مسؤولاً بارزاً في شركتك، تأكد من أنه سيتم الحكم عليك في كل مرة تدخل فيها الغرفة،...