تقاعد في سن الـ30 وبحوزتك مليون دولار

main image
3 صور
بتلك النصائح ستتقاعد في سن الـ30 وبحوزتك مليون دولار

بتلك النصائح ستتقاعد في سن الـ30 وبحوزتك مليون دولار

تعرف  على هدفك

تعرف على هدفك

حذار من الرسوم والضرائب

حذار من الرسوم والضرائب

الجميع يتقاعد في سن الخمسين أو الستين، بعد أن يكونوا بلغوا من العمر ما يمنعهم من ممارسة رفاهيات الحياة الشبابية، وبعد أن أفنوا تلك السنوات الرائعة في العمل، فتخيل كيف ستكون حياتك وأنت متقاعد في سن الـ30 عامًا وتملك مليون دولار لتعيش به الرفاهية المطلوبة؟!

سنعرض لك فيما يلي نصائح يقدمها لكم الزوجان ترافيس وأماندا اللذان استطاعا أن يتقاعدا في سن الـ30 وبحوزتهم مليون دولار بعد عملهما في مجال التكنولوجيا.

قائمة فوربس لأغنى 10 شخصيات في العالم العربي عام 2017 (فيديو)

تعرف إلى هدفك

عندما حصل ترافيس وزوجته على وظيفتهما في عام 2012 اكتشفا شغفاً جديداً، وهو الرغبة في الحرية والرفاهية التي جاءت مع عدم العمل، وقرر هو وأماندا التقاعد في أقرب وقت ممكن، ورأيا أنهما يحتاجان إلى مليون دولار لتحقيق ذلك، واعتزم الزوجان العيش على 3 فى المائة إلى 4 فى المائة من قيمة راتبيهما كل عام، ويتوقعان معدل نمو سنوى نسبته 7 فى المائة.

وكانا يتخيلان خلال تلك الفترة تقاعديهما وأين سوف يسافران، وهل سيبدآن نشاطاً تجارياً صغيراً ليساند نجاحهما ويستمر؟

تنظيم إنفاق المال

تنظيم أموالك يسمح لك أن تعرف أين أنت وكيفية المضي قدماً، جمع ترافيس وأماندا جميع حساباتهما المتعلقة بالأموال وقاما بمراجعة شاملة لأصوليهما ونفقاتيهما، وهذا أدي إلى خفض الإنفاق.

اختبر نفسك.. هل تستطيع قراءة المشاعر من تعابير الوجه؟

توفير المال

ووفر الزوجان ما يصل إلى 65 في المائة من أجوريهما خلال السنوات الثلاث التي استغرقاها في جمع مليون دولار، فكانا يعيشان في منزل إيجاره يصل إلى ما يعادل 20 ريالاً سعودياً فقط، واستغنيا عن السيارة والبنزين، وكانا يستقلان الحافلات، بالإضافة إلى أنهما امتنعا عن تناول الطعام باهظ السعر، واستبدلا به الأطعمة المماثلة في الفائدة الغذائية ولكن ذات سعر أقل.

احذر من الرسوم والضرائب

الرسوم هي عود الكبريت الذي سيدمر جميع طموحاتك، تجب عليك مراجعة واستجواب كل الرسوم التي تدفعها والاستغناء عن الخدمات والمنتجات التي ستلصق بدفع رسوم وضرائب، كما وضعا أماندا وترافيس الكثير من أموال التقاعد في صناديق الاستثمار المتداولة وصناديق المؤشرات منخفضة التكلفة.

التفوق الوهمي.. هل قيّمت نفسك بأقل من 10/7 في أي وقت؟

تقليل تكلفة السكن

ليس من العيب أن تعيش في منطقة منخفضة الأسعار خلال عملية تحقيق هدفك، وإن كان لديك عقار رئيسي فقم بتأجيره حتى يكون داعماً ومساهماً في عملية زيادة المال، حيث قام الزوجان بالانتقال من منزلهما الفخم داخل المنطقة الراقية إلى منزل متوسط الحال منخفض التكلفة للغاية داخل منطقة شعبية نسبياً.

عملك هو صانع المال الحقيقي

عليك أن تتذكر دائماً أن راتبك هو محور خطة الاستثمار الخاصة بك، وأن أي شيء يمكنك القيام به لرفع راتبك أو إضافة دخل آخر (وظيفة ثانية أو استئجار العقارات، على سبيل المثال)، سوف تتقدم بشكل كبير نحو تحقيق أهدافك.

بقدر ما كان ترافيس يكره العمل، فإنه كان العامل الرئيسي في تحقيق الزوجين لهدفهما، فبدل ترافيس وظيفته ثلاث مرات خلال ثلاث سنوات للحصول على زيادات في الرواتب.

لصاحب العمل .. شعور موظفيك بالملل وتأملهم في الجدران يزيد من إبداعهم

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من تطوير الذات