شاهد| جمال الحياة البرية بعدسة الكاميرات

main image
8 صور
شاهد| جمال الحياة البرية بعدسه الكاميرات

شاهد| جمال الحياة البرية بعدسه الكاميرات

رؤية المصور لمشهد يختلف عن رؤية أي شخص آخر وخصوصاً عندما يصبح المصور فناناً فتنقلنا الصورة إلى عالم آخر بإحساس مختلف؛ إليك مجموعة من الصور الفائزة في مسابقة تصوير الحياة البرية للعام الحالي.
 
فازت صورة صادمة تسلط الضوء على الجرائم ضد البيئة بالجائزة الأولى في مسابقة الحياة البرية لهذا العام؛ والتي التقطها المصور برنت ستيرتون من جنوب أفريقيا تسلط الضوء على العنف ضد وحيد القرن الأسود في محمية هلوهلوي إيمفولوزي.
 
.
 
 
 
 
صورة بعنوان "في قبضة النورس"، التقطتها المصورة إريكتينا بي من إيطاليا. والتقطت إريكتينا، التي تبلغ من العمر خمس سنوات ونصف السنة الصور بعد إلقاء بعض قطع الخبز لطيور النورس أمام عدسة الكاميرات.
 
 
 
صورة بعنوان "الناجون من زيت النخيل" للمصور بيرتي جيكوسكي فازت في فئة "التصوير الصحفي للحياة البرية"، والتقطت الصورة في شرقي ساباه في جزيرة بورنيو، وهي تضم ثلاثة أجيال من أفيال الجزيرة تتحرك وسط غابة من نخيل الزيت.
 
 
 
صورة نادرة تحمل عنوان "وحش الجليد"، للمصور الفرنسي لوران باليستا قبالة سواحل شرق القارة القطبية الجنوبية على مقربة من قاعدة "دامون دورفيل" العلمية الفرنسية. والصورة تظهر الجانب الأسفل لجبل جليدي وفازت بجائزة فئة "البيئة الأرضية".
 
 
استخدم المصور توني وو عبارة "لقاء العمالقة" لوصف صورته التي فازت بجائزة فئة "الثدييات". والمصور متخصص في تصوير حوت العنبر، والتقط الصورة لهذا التجمع الهائل في سواحل شمال شرقي سريلانكا، وهو مشهد نادر التقاط صورة له.
 
 
صورة تحمل اسم "مفاجأة سرطان البحر" للمصور جوستين جيليجان من فئة "اللافقاريات"، وتظهر أخطبوطاً يتناول وجبة من سرطان البحر في منطقة السواحل الشرقية لتاسمانيا.
 
 
 
 
 
صورة تحمل اسم "تأمل" التقطها المصور بيتر ديلاني وفازت في فئة الصور الخاصة للحيوانات، وتظهر قرد شمبانزي راقداً في حديقة كيبال الوطنية في أوغندا.
 
 
 
 
التقط المصور دانيال نيلسون هذه الصورة لغوريلا تدعى "كاكو" تبلغ من العمر تسع سنوات وهي تتغذى على ثمرة الخبز في حديقة أودزالا الوطنية في جمهورية الكونغو.
 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات