العمر الافتراضي لأجزاء السيارات..البطارية 6 أشهر !

main image
جميعنا يجهل الكثير عن العمر الافتراضي لأجزاء عديدة من السيارة؛ بل ونتعجب في حال تعطلها ونتساءل عن السبب؛ ومن الضروري أن يكون سائق السيارة على دراية كاملة بالعمر الافتراضي لعدد من الأجزاء المهمة في السيارة. إليك بعض الأجزاء الحيوية بالسيارة يجب عليك معرفة عمرها الافتراضي. 
 
العمر الافتراضي للإطارات (الكاوتش):
تعتبر الإطارات من أهم الأجزاء الموجودة بالسيارة وعاملاً أساسياً في الحفاظ على سلامتك وأمان للسيارة، وتعد الإطارات من أكثر الأجزاء المعرضة للتلف بالسيارة، ويتراوح العمر الافتراضي للإطارات من 30 إلى 50 ألف كم، ويجب عليك عدم الإهمال في تغييره.
 
العمر الافتراضي لفلتر الزيت:
يتراوح ما بين 5000 إلى 10000 كم، ويعتبر فلتر الزيت المسؤول عن منع دخول الشوائب بزيت المحرك؛ لذلك يجب الحرص على تغييره بالميعاد.
 
 العمر الافتراضي للبوجيهات:
تعد البوجيهات أو شمعات الاحتراق عاملاً أساسياً في المحرك وعند تلفها يتوقف عليها حركة المحرك؛ لأنها تعمل على إطلاق الشرارة داخل غرقة الاحتراق بالمحرك بعد دخول الوقود والهواء إليها، ويتراوح العمر الافتراضي لها من 25 إلى 50 ألف كم.
 
 العمر الافتراضي لمكابح السيارة (الفرامل):
الفرامل من الأجزاء المهمة التي لا يمكن إهمالها حرصاً على سلامتك، ويتراوح العمر الافتراضي لتيل الفرامل من 50 إلى 60 ألف كم.
 
 العمر الافتراضي لكمبروسور هواء التكييف:
عمره الافتراضي طويل ونادراً ما يتعطل ويتراوح ما بين 130 إلى 160 ألف كم.
العمر الافتراضي لمسّاحات زجاج السيارة: يفضل تغييره كل 6 أشهر.
 
العمر الافتراضي لسير الكاتينة بالسيارة:
يتراوح العمر الافتراضي لسير الكاتينة من 50 إلى 50 ألف كم وينصح بتغييره في الميعاد؛ لأن عند قطعه يؤدي إلى تلف الصبابات بالمحرك.
 
 العمر الافتراضي لفلتر البنزين في السيارة:
يتراوح العمر الافتراضي لفلتر البنزين هو 50 ألف كم، ويعد فلتر البنزين هو المسؤول عن محافظة المحرك من الشوائب وينصح بتغييره باستمرار للمحافظة على الرشاشات.
 
 العمر الافتراضي لفلتر الهواء في السيارة:
يعد فلتر الهواء من الأجزاء المهمة بالمحرك ولا يجب تجاهله ومتابعة تغييره باستمرار والمحافظة عليه من التلف؛ لتجب ضعف أداء المحرك، ويتراوح العمر الافتراضي لفلتر الهواء من 6 إلى 12 شهراً، حسب استخدامك الشخصي للسيارة، وعند استهلاكك للسيارة باستمرار في الطرق الصحراوية فيجب تغييره كل شهرين أو ثلاثة.
 العمر الافتراضي للبطارية:
يتراوح العمر الافتراضي بالسيارة من 6 إلى 12 شهراً، ويجب عليك متابعتها من خلال مراقبة العلامة الموجودة؛ حيث اللون الأخضر يدل على أنها تعمل بكفاءة واللون الأبيض يدل على أنها تحتاج إلى شحن واللون الأسود يدل على أن عمرها الافتراضي قد انتهى.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات