مسند رأس سيارتك يمكن أن ينقذ حياتك

مسند رأس سيارتك..يمكن أن ينقذ حياتك

هل سألت نفسك ذات مرة، وأنت تقوم بفك مسند الرأس لسياراتك لتنظيفه أو تعديله، لماذا يتم فكه بطريقة بسيطة وسريعة دون أي تعقيدات مثل أي كماليات موجودة في السيارة؟!
 
للإجابة عن هذا السؤال عليك أن تقوم بفك أحد تلك المساند، والنظر إلى طرفه السفلي؛ فستجد أنه عبارة عن قطعتين من المعدن الصلب مدرجتين، وتم منح تلك المساند ميزة فكها تماماً بسهولة، وإعادة تركيبها؛ كي تكون أداة يمكن أن يستغلها قائد السيارة في حالات الطوارئ، التي تسببها الحوادث والكوارث الطبيعية.
وقد ينتج عنها أن قائد السيارة يحتجز بداخلها نتيجة حادث أو انقلاب السيارة، ما يترتب عليه تعطل أبواب السيارة أو وجود ما يمنع فتحها؛ لذلك في تلك الحالة يمكن أن يقوم قائد السيارة بفك مسند الرأس بكل سهولة واستخدام طرفه المعدني في كسر الزجاج بطريقة يسيرة لا تحتاج وقتاً أو مجهوداً أو قوة كالتي يحتاجها ركل زجاج السيارة بالقدمين لكسره.
ويتميز مسند الرأس بميزة أخرى، وهي دعم رقبة قائد السيارة، فعند وقوع حالات التصادم العنيف، لو افترضنا أن مسند الرأس غير مركب في المقعد، فلن يجد قائد السيارة ما يدعم رقبته؛ لأن الاصطدام يؤدي إلى دفع رأس قائد السيارة للأمام والخلف بسرعة وبقوة كبيرة قد تؤدي إلى كسر العنق.
 
ويدعم مسند الرأس العنق في تلك الحالات من خلال إيقاف اندفاع رأس قائد السيارة عند حد معين يمنعه من الإضرار بفقرات العنق.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سيارات ومحركات