اكتساح مدريدي.. تعرف إلى أبرز الأرقام والإحصاءات قبل مباراة ريال مدريد وتوتنهام

main image

ينتظر عشاق كرة القدم الإسبانية الإنجليزية المباراة الكبيرة التي سوف تجمع بين ريال مدريد وتوتنهام في بطولة دوري أبطال أوروبا اليوم، خصوصاً بعد الموسم الذي وُصف بأكثر من رائع الذي يقدمه الفريق الإنجليزي العنيد.

بعدما أصبح الطالب لاعب كرة قدم شهير.. معلم لغة عربية يعتذر لتلميذه لطلبه منه الاهتمام بالدراسة!

ونشر موقع سبورت 360 الرياضي أبرز الإحصاءات والأرقام المهمة لكل من ريال مدريد وتوتنهام في المنافسات الأوروبية.

* المواجهة الوحيدة التي جمعت بين ريال مدريد وتوتنهام في دوري أبطال أوروبا جاءت في الدور ربع النهائي من موسم 2010-2011 التي انتهت بفوز النادي الملكي 5-0 في مجموع المباراتين.
 
* هذه المواجهة هي الثالثة بين توتنهام ونادي ريال مدريد في المسابقات الأوروبية، والثانية في دوري أبطال أوروبا. المواجهة الأولى جاءت في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي في موسم 1984-1985.
 
* ريال مدريد لم يخسر على ميدانه في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا منذ سقوطه 3-2 ضد ميلان في أكتوبر 2009 ، فيما حقق منذ ذلك الحين ما مجموعه 21 انتصاراً وتعادلين اثنين.
 
* الأندية الإنجليزية تمكنت من الفوز في مناسبتين فقط على ملعب سانتياجو برنابيو ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، في حين أنها خسرت في ثماني مناسبات، وتعادلت خمس مرات.
* ريال مدريد خسر مباراة واحدة فقط في آخر 21 مباراة أوروبية، ضد أتلتيكو مدريد في إياب نصف نهائي موسم 2016-2017، فيما فاز في خمس عشر مباراة، وتعادل في خمس مناسبات.
 
* توتنهام فاز في أول مباراتين في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا، واستقبلت شباكه هدفاً واحداً فقط، في حين أن فوزه 3-0 على أبويل القبرصي هو الأكبر في تاريخه بهذه المسابقة.
 
* ريال مدريد سيخوض المباراة الثانية ضد نادٍ من الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بعد مواجهة مانشستر يونايتد الذي فاز عليه 2-1 في كأس السوبر الأوروبي في الثامن من أغسطس الماضي.
 
* توتنهام يقوم برحلته الخامسة إلى إسبانيا التي شهدت تعادلاً واحداً وثلاث هزائم، بما في ذلك هزيمتان في سانتياجو برنابيو، وأخرى في كامب نو، فيما فاز مرة واحدة ضد إشبيلية في 2007.
 
* ريال مدريد لم يخسر في آخر 11 مباراة ضد فريق من الدوري الإنجليزي، محققاً ثمانية انتصارات وثلاثة تعادلات، آخر خسارة جاءت ضد ليفربول 4-0 في إياب ثمن النهائي في عام 2007.
 
* توتنهام حصل على أول كأس أوروبي بفوزه على أتلتيكو مدريد 5-1 في نهائي كأس الكؤوس في عام 1963 في روتردام، ولا يزال هذا الانتصار هو الوحيد ضد نادٍ إسباني خلال عشر محاولات.
* ريال مدريد احتل المركز الثاني في مجموعته في موسم 2016-2017 خلف بوروسيا دورتموند، وهي المرة الأولى منذ 2012-2013 التي يفشل بها بالحصول على صدارة المجموعة.
 
* توتنهام هوتسبير لم يفز سوى في ثلاثة من آخر 12 مباراة في مسابقة دوري أبطال أوروبا خارج ميدانه، في حين أن النادي اللندني خسر في ست مناسبات، وتعادل في ثلاثة لقاءات.
 
* كريستيانو رونالدو واجه توتنهام 11 مرة مع مانشستر يونايتد، وفاز سبع مرات، وتعادل في أربع مناسبات، وسجل أربعة أهداف، فيما فاز ضده مرتين مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.
 
* ماوريسيو بوتشيتينو واجه ريال مدريد سبع مرات مدرباً مع نادي إسبانيول في بطولة الدوري الإسباني بين عامي 2009 و 2012، لكنه لم يستطع تحقيق أي انتصار ضد النادي الأبيض.
 
* فرناندو يورينتي يخوض المباراة 23 ضد ريال مدريد في جميع المسابقات، بعد أن لعب 22 لقاءً مع أتلتيك بلباو، يوفنتوس وإشبيلية، فيما حقق ثلاثة انتصارات وتعادلين اثنين و17 هزيمة وسجل ثمانية أهداف.
 
 
 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة