رسالة كتبها أغنى ضحايا كارثة تايتانيك..ماذا قال فيها

رسالة كتبها أغنى ضحايا كارثة تايتانيك..ماذا قال فيها

«إذا سارت الأمور بشكل جيد سوف أصل إلى نيويورك يوم الأربعاء»، كانت هذه الكلمات من الرساله الوحيدة التي تم العثور عليها في سفينة تايتانك؛ والتي كتبت قبل 105 أعوام وبالتحديد قبل يوم واحد من كارثة تايتانيك.
 
ووصف «ألكسندر أوسكار هولفرسون» أحد الركاب الأثرياء من الدرجة الأولى في رسالته لأمه، والتي تتكون من ثلاث صفحات، بأن السفينة الفاخرة «سيئة السمعة».
 
وكتب في الرسالة في 13 أبريل 1912 «هذا القارب العملاق الحجم مجهز مثل فندق بالاسيال، والطعام شهي والموسيقى ممتازة».
وتعد هذه الرسالة الوحيدة من نوعها التي أشير من خلالها إلى الرجل الأكثر شهرة وغنى بين ركاب سفينة تايتانيك، جون جاكوب أستور، الذي كان على قدم المساواة مع بيل غيتس من حيث قيمة ثروته.
 
وتحدث هولفرسون، الذي كان يبلغ من العمر 42 عاما آنذاك، كيف كان يجلس على سطح السفينة مع رجل الأعمال الأمريكي الذي «يشبه أي إنسان آخر على الرغم من امتلاكه للملايين من الدولارات».
وفي اليوم التالي لكتابة الرسالة اصطدمت سفينة تايتانيك بجبل جليدي وغرقت في غضون ثلاث ساعات ليلقى 1522 راكباً وطاقمها مصرعهم.
 
ورُغم وجود «هولفرسون» في مقصورة الدرجة الأولى إلا أنه هلك في الكارثة، وتم انتشال جثته في وقت لاحق وأرسلت أمواله وممتلكاته الشخصية إلى شقيقه والتي كان من بينها هذه الرسالة التي ظلت في حيازة عائلته لسنوات، وتباع الآن في مزاد علني في ديفيزس بويلتس.
 
وتم تقدير الرسالة بمبلغ 80 ألف جنيه إسترليني، لكن يمكنها أن تصل فى المزاد إلى مبلغ أن 119 ألف جنيه إسترليني.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

تحمل الكثير من المعاناة والخطر.. كيف وثق باحث سعودي مدن المملكة قبل وبعد 100 عام؟

تملُّك المملكة العربية السعودية العديد من الأماكن الجميلة والخلابة جعل باحثاً سعودياً يسعى لتوثيق أماكن قبل وبعد 100 عام من التقاط الصور من قبل الرحالة القدماء؛ ليوضح بقاء وثبات معالم تلك الأماكن...

بدل حرقة الماء والليمون.. حل سحري لخسارة الوزن في الصباح

حلم فقدان الوزن والحصول على الجسم الرشيق والمثالي، ليس سهلاً فالوصول لمرحلة فقدان الوزن يحتاج لمجهود شاق، منه ما يسبب الألم وحرقة المعدة مثل تناول الماء المخلوط بالليمون في الصباح على معدة فارغة مما...

معايدة عيد الأضحى 2019 .. هنئ أقاربك وأصدقاءك بأجمل الكلمات

تستعد الأمة الإسلامية لاستقبال عيد الأضحى المبارك بعد أيام قليلة، وتمتلئ هذه الفترة بالكثير من التجهيزات سواء بشراء الأضحية ومستلزمات العيد، أو معايدة الأهل والأصدقاء بأرق الكلمات التي تأسر القلوب...