النصائح الأكثر سوءًا في تاريخ خسارة الوزن .. تعرف عليها لتتجنبها

main image

الحميات في كل مكان، والنصائح حول خسارة الوزن لا تعد ولا تحصى.

كل جهة لديها ما تقوله حول هذا الأمر أو ذاك، فئة تنصح بهذا وجهة تروج للحمية هذه.

الأمر منهك ومربك ويمكنه أن يجعلك تفقد الرغبة في خسارة الوزن. بطبيعة الحال النصائح المقدمة ليست كلها سيئة، فهناك بعض النصائح المثالية ولكن عليك معرفة ما الذي عليه اختياره واعتماده.

 في موضوعنا هذا سنعرض لكم أكثر ١٢ نصيحة شائعة عن خسارة الوزن.. والتي هي الأسوأ على الإطلاق.

يمكنك خسارة الوزن خلال أيام

أي حمية تعدك بهذا الأمر يعني أنها حمية غير نافعة. لا تنحدع بالأسماء الرنانة مثل حمية الأيام السبعة أو حمية الـ٢٤ ساعة.  الحميات هذه تأثيرها سلبي ليس فقط لأنها لا تنفع بل لأنها تزرع في عقلك أن هناك نقطة نهاية. أي قم بذلك وستخسر الوزن وهذه هي النهاية. الحميات هذه لا تتعامل مع الأسباب التي أدت إلى زيادة الوزن أصلاً كما أنها لا تسعى لتبديل نمط الحياة نحو الأفضل.

الأمر كله يرتبط بالسعرات الحرارية

بطبيعة الحال السعرات الحرارية هامة ولكن تخفيض عدد السعرات التي تستهلكها لن يؤدي إلى خسارة الوزن بالشكل الذي تريده. السبب هو أنه عندما تخسر الوزن فأنت تخسر الدهون والعضلات وهذا أمر غير صحي. العضلات هي «الآلة» التي تحرق السعرات وعندما تخسر الكتلة العضلية فهذا يعني أنك ستستعيد الوزن بسرعة كبيرة.

الامتناع عن تناول الكربوهيدرات

النصيحة تقول  «إن كان هدفك خسارة الوزن فعليك الامتناع عن تناول الكربوهيدرات كالخبز والمعركونة وغيرها. النصيحة هذه لم تعد سارية المفعول منذ العام ٢٠١٥ إذ أثبتت الدراسات أن ...

لاستكمال قراءة الموضوع اضغط هنا.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة