احذر.. هذه الأطعمة تصيبك بالسرطان

main image
4 صور
احذر..هذه الأطعمة تصيبك بالسرطان

احذر..هذه الأطعمة تصيبك بالسرطان

انتشر مرض السرطان بشكل كبير وعلى نطاق واسع، فلم يفرق بين طفل وكهل؛ ويعود ذلك إلى العديد من العوامل على رأسها النظام الغذائي الخاطئ الذي يتبعه كثير من الناس؛ وأثبتت الدراسات أن هناك مواد مسرطنة كامنة في العديد من الأطعمة، وهي المسؤولة بشكل مباشر عن الإصابة بهذا المرض الخبيث؛ وإليك بعضها كما جاءت في موقع "بولدسكاي" المعني بالصحة
 
السكر المكرر
يعتبر السكر المكرر الغذاء المفضل للخلايا السرطانية، حيث تنمو وتزدهر تلك الخلايا على المحليات الغنية بالفركتوز مثل شراب الذرة.
 
الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية المشبعة
وتوجد هذه الدهون بكثرة في الأجبان، اللحوم الدهنية، والحلويات المليئة بالزبدة.
اللحوم المصنعة
تحتوي اللحوم المصنعة مثل النقانق وغيرها على مواد كيميائية ومواد حافظة مختلفة، على رأسها نترات الصوديوم التي تعد من أخطر المواد المسرطنة، وهي التي تمنح هذه اللحوم مظهرها الطازج ومذاقها الشهي.
 
بعض منتجات الألبان
اكتشف الخبراء وجود صلة بين ارتفاع تناول الكالسيوم والإصابة بسرطان البروستاتا، وذلك لأن منتجات الألبان الغنية بالكالسيوم يمكن أن تخفض مركب ديهيدروكسيفيتامين D3 الهرموني بالجسم، وهو المسؤول عن حماية الرجال من الخلايا السرطانية.
 
الزيوت المهدرجة
تستخدم الزيوت المهدرجة للحفاظ على الأغذية المصنعة، لكن هذه الزيوت تؤثر سلباً على أغشية الخلايا، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالسرطان.
الطماطم المعلبة
رغم أن الطماطم من الأطعمة المكافحة للسرطان لاحتوائها على كمية وفيرة من مضادات الأكسدة، إلا أن المعلب منها يعد سببا واضحا للإصابة بالسرطان، وذلك بسبب مادة بيسفينول-A الكيميائية التي تستخدم لحفظ الأطعمة المعلبة؛ والتي تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، سرطان البروستاتا، العقم والبلوغ المبكر واضطرابات التمثيل الغذائي وداء السكري من النوع الثاني.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل