أسنانك بنفس قوة أسنان القرش.. حقائق غريبة عن أجسامنا

أسنانك بنفس قوه أسنان القرش.. حقائق غريبة ومثيرة عن أجسامنا

جسم الإنسان مليء بالخبايا والأسرار التي يكشفها لنا العلم؛ من المعروف أن جسم الإنسان معقد للغاية، وأن كل خلية لها خصائصها المميزة ووظائفها المحددة؛ وقد نشر موقع «بولدسكاي» المعني بالشؤون الصحية بعض  الحقائق الغريبة عن جسم الإنسان إليك بعضها.
أسنان الإنسان تماثل أسنان سمكة القرش
هذه الحقيقة قد تدهش الكثيرين.. لكنها حقيقة، فأسنان الإنسان بنفس قوة أسنان سمكة القرش المتوحشة التي قد تقتل الشخص بعضة واحدة.
 
حمض المعدة قادر على إذابة شفرة حلاقة
هل تعرف أن قوة الحمض المتواجد في معدة الإنسان كافية لحرق الجلد وإحداث ثقب به؟ الحمض قوي بدرجة كبيرة كافية لإذابة شفرة حلاقة! والسبب في قوة ذلك الحمض هو أنه يحمينا من البكتيريا الضارة التي تتسرب إلى أجسامنا عن طريق الأطعمة.
 
وجه الإنسان يحوي 70 ألف تعبير
هل تعرف أن وجهك يحمل عشرات الآلاف من التعابير التي يصل عددها إلى 70 ألف تعبير؟ هذا قد يبدو درباً من الجنون، خصوصاً بعد أن كنا نعتقد أننا لا نملك سوى بضعة تعابير قليلة نعبر بها عن الحزن والفرح وغيرها من المشاعر التي تنتابنا بين الحين والآخر.
أولادك لديهم عظام أكثر منك
هل تعلم أن الأطفال لديهم 60 قطعة عظمية أكثر من الكبار؟ لكن أين تذهب العظام الإضافية؟ الإجابة ببساطة أن الأطفال يولدون مع مزيد من الغضاريف (أكثر من العظام)، لكنها تندمج وتتحول تدريجياً إلى عظام أثناء نمو الأطفال.
 
أدمغتنا يمكن أن تنير مصابيح
هل تعرف أن مخ الإنسان يولد كهرباء كافية لإضاءة مصباح صغير؟ هذا لأن مخ الإنسان يحتوي على أكثر من 160 ألف كيلومتر من الأوعية الدموية.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

المملكة تدخل "غينيس" بتشكيل أكبر علم بالألعاب النارية والدرونز (فيديو وصور)

حققت الهيئة العامة للترفيه رقماً قياسياً جديداً بموسوعة الأرقام القياسية "غينيس"، من خلال تشكيل أكبر علم بالألعاب النارية والدرونز، ضمن الاحتفالات التي أقامتها بمناسبة اليوم الوطني الـ88...

في اليوم الوطني.. رحالة سعودي يجوب 13 دولة حول العالم بدراجته النارية

تحت شعار " مبادرة فرحة وطن" بدأ الرحالة السعودي محمد راضي المشيطي العنزي، رحلته بدراجته النارية التي يعتزم أن يجوب بها 13 دولة حول العالم حاملاً معه علم بلده احتفالاً باليوم الوطني للمملكة...