تأهل 23 منتخباً لمونديال روسيا 2018

main image
بين فرحة وخيبة أمل تأهل رسمياً 22 منتخباً إلى مونديال روسيا 2018، ومن المنتظر صعود 9 فرق أخرى؛ ليصبح العدد 32 فريقاً هم العدد النهائي لفرق كأس العالم.
 
وفي تصفيات القارة الأوروبية، حسمت 9 فرق تأهلها إلى كأس العالم بعد أن تصدرت مجموعاتها، وهي ألمانيا وبلجيكا وإنجلترا وإسبانيا والبرتغال وبولندا وآيسلندا وصربيا وفرنسا، إضافة إلى روسيا البلد المضيف.
 
وتأهل في أوروبا 8 منتخبات هي السويد وسويسرا وأيرلندا الشمالية وأيرلندا والدنمارك وإيطاليا واليونان وكرواتيا، وحسب القرعة التي ستُجرى 16 من أكتوبر سينضم 4 من هؤلاء إلى المتأهلين من أوروبا.
وتأهل في أميركا اللاتينية كل من البرازيل والأورغواي والأرجنتين وكولومبيا بشكل مباشر إلى كأس العالم، في حين ستلعب بيرو مع نيوزيلاندا في الملحق الإضافي.
 
وفي تصفيات أميركا الوسطى والمكسيك "الكونكاكاف" حقق منتخب بنما إنجازاً تاريخياً بالتأهل، رفقة كل من المكسيك وكوستاريكا، في حين جاءت هندوراس في المركز الرابع من المجموعة وستواجه أستراليا في ملحق إضافي بعد فوز الأخيرة على سوريا أمس.
وفي إفريقيا، بقيت جولة الحسم في التصفيات في نوفمبر المقبل، وقبل تلك الجولة ضمنت مصر ونيجيريا التأهل، في حين تحتاج كل من تونس والمغرب إلى التعادل فقط في المباراتين الأخيرتين للوصول إلى المونديال. أما في قارة آسيا، فقد تأهلت كل من السعودية واليابان وكوريا الجنوبية وإيران.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة