أحدث ابتكارات نيسان ..مقعد سيارة لتقليل الحوادث و الأنذار بجفاف الجسم

أحدث أبتكارات نيسان ..مقعد سياره يقلل الحوادث و ينذر بجفاف الجسم

ابتكار جديد كشفت عنه عملاقة صناعة السيارات نيسان؛ حيث ابتكرت مقعداً يساعد في التقليل من حوادث المرور، بل وينذر بجفاف جسم السائق بواسطة تكنولوجيا تستشعر التعرق وارتفاع نسبة الملوحة.
وكانت دراسات أنجزها المعهد الأوروبي لجفاف الجسم وجامعة لافبارا البريطانية بينت أن السائق الذي يفقد جسمه السوائل يكون عرضة لارتكاب الأخطاء مثل الذي يسوق السيارة في حالة سكر.
 
ويوضع غطاء استشعار التعرق، الذي طورته نيسان بالتعاون مع شركة دروغ الهولندية، على المقاعد الأمامية وعلى مقود السيارة، ويتغير لونه من الأزرق إلى الأصفر للإنذار بجفاف جسم السائق.
ويقول «بيتر ولس» بروفيسور من كلية الأعمال في جامعة كارديف، إن إحصاء العوامل التي تعيق قدرات السائق ليس أقل أهمية من إحصاء العوامل التي تعيق أداء المركبة نفسها، فالقضية لا تتعلق بالمركبة وحدها وإنما بالسائق أيضاً"؛ ويرى أن هذا الابتكار مفيد ويدل على وجود رغبة في البحث عن جميع العوامل التي تسبب حوادث المرور.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سيارات ومحركات

نسخة واحدة فقط.. عرض أفخم سيارة في العالم للبيع بموسم الرياض «فيديو»

كشف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، عن سيارة فارهة لا يوجد منها سوى نسخة واحدة فقط بالعالم، ستعرض في مزاد ضمن معرض الرياض للسيارات.بأمر ولي العهد.. تمديد فعاليات موسم الرياض إلى...