خبير اقتصادي لـ «سيدي»: هكذا يستفيد الاقتصاد السعودي من قرار قيادة النساء

main image
صورتان

لخبير والمفكر الاقتصادي الدكتور محمد بن دليم القحطاني الأستاذ بجامعة الملك فيصل

بحسب خبرته الاقتصادية يرى الخبير والمفكر الاقتصادي الدكتور محمد بن دليم القحطاني الأستاذ بجامعة الملك فيصل ان القرار سوف يحرك الأموال الراكدة عند النساء، فالنساء تملك حسابات جاريه في البنوك بأكثر من 50 مليار وسوف يوفر الكثير على الاسر المتوسطة حيث سوف يعمل على راحتهم النفسية التي سوق تزيد من إنتاجياتهم.

تغيير الثقافة:

قد يكون هناك معارضه ولكن مع الوقت سوف تتغير لأنها في صالح البيت، فنجد في بداية ثورة الجوالات كانت الإباء تمنع الفتيات والزوجات من امتلاك هاتف خاص اما الأن اختلفت الثقافة وأصبح في يد الطفل الصغير.

«كريم» تحتفل مع السعوديات وتكشف لهن عن مفاجآتها الكبرى

تأثير السائقات الأجانب:

أتوقع ان المقيمين الأجانب من السيدات سوف يكونون عامل حفاز وتشجيعي لتسريع الية تعود المجتمع، لأنهم متمكنات من القيادة فسوف يفتحون المجال بشكل أوسع.

سائقات أجرة:

كثير من النساء سوف تشعر براحة إذا وجدت ان السائقة الأجرة سيدة لذلك أتمنى ان تكون هناك مبادرة من اوبر الكريم لفتح المجال للسيدات.

تأثيره على حوادث السيارات:

من قبل 10 سنوات كان من الممكن ان يكون في خطورة في زيادة حوادث السيارات ولكن اليوم في تكثيف جهود الملك سلمان اصبح لدينا طرقات أكثر امانا وسلامة، وأصبحت كبيرة، واصبح هناك عقوبات مرورية صارمه على قطع الإشارات ، الحكومة السعودية عملت بصمت على تهيئة البنية التحتية المرورية لمنع ظاهرة الحوادث والتجاوزات المرورية قبل إصدار هذا القرار .

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال