في عيد ميلاده الـ19.. تعرّف على أغرب الحقائق عن محرك البحث العملاق جوجل

main image
يحتفل عملاق البحث «جوجل» اليوم بعيد ميلاده التاسع عشر مع مستخدميه، وخلال تلك السنوات تمكن الموقع من السيطرة على الإنترنت، فهناك مئات الملايين من البشر الذين يعتمدون على «جوجل» بشكل أساسي خلال حياتهم اليومية، بل وأصبح محرك البحث «جوجل» بمثابة نافذة مكّنت المستخدمين حول العالم من معرفة الكثير عن أي شيء يخطر في عقولهم بضغطة زر واحدة، إليك أغرب الحقائق عن عملاق البحث «جوجل».
معنى «جوجل»
 
لم يكن من المقرر أن يكون الاسم بهذه الطريقة، بل كان يريد المؤسسون أن يكون google، والذي يعنى رقم واحد وبجانبه 100 صفر؛ من أجل أن يدل على عدد الصفحات الضخم الموجود داخل نتائج البحث، ولكن تم تسجيل النطاق باسم google وقرروا بعدها أن يكون هذا هو اسم المحرك.
 
«جوجل» أكثر من مجرد محرك بحث
 
لا يبدو أن «جوجل» سعيدة باعتبارها محرك البحث الأول، والأكثر تداولاً حول العالم، بل يهمها في المقام الأول انتشارها كعلامة تجارية ذات مردود عالٍ أيضًا.
 
تهتم «جوجل» بشراء العديد من الشركات الناجحة وتضمها إليها، وهي لا تتوقف عن ذلك أبدًا، وتعرض مبالغ خيالية مقابل ذلك.
 
تعويضات المتوفين أثناء العمل
 
تدفع «جوجل» تعويضات سخية لأهالي الموظفين الذين يتوفون أثناء العمل، حيث تدفع ما قيمته نصف المرتب لأسرة المتوفى لمدة عقد كامل، كما تقوم برعاية الأبناء وتقديم تعويضات تستمر؛ حتى يبلغوا مرحلة كبيرة من العمر.
ومن طرائف «جوجل» أنهم يستأجرون الماعز؛ ليقوموا بتقليم المساحات الكبيرة من العشب التي تشغلها مقرات «جوجل» الكثيرة والشاسعة؛ لتتغذى عليها، كإحدى وسائل الحفاظ على البيئة.
 
أماكن تخزين المعلومات في بدايات «جوجل»
 
يتم اليوم استخدام تقنيات عالية جدًا لتخزين كم هائل من المعلومات تخص المستخدمين في جميع أنحاء العالم من إيميلات وصور وملفات شخصية وخلافة، ويتم ذلك في مستودعات خاصة بالتخزين، ذات سعات عالية وتقنية متقدمة جدًا، أما بدايات «جوجل» فكان التخزين يتم في مكعبات لحمل الأقراص المدمجة  الصلبة Lego.
«جوجل» كروم ولعبة الاختباء T-Rex
 
عندما يفقد متصفح جوجل كروم الاتصال بالإنترنت، تظهر رسالة تنبيه، وبجانبها صورة ديناصور صغير T-Rex، وهي لعبة تبدأ بمجرد الضغط على مفتاح المسافة على الكيبورد؛ لتتوالى العقبات المتتالية للعبة.
 
سر الهيكل العظمي للديناصور داخل مقر الشركة
 
يوجد في مقر الشركة، وفي الواجهة بالتحديد، مجسم لهيكل عظمي لديناصور ضخم. والغرض منه هو تحفيز العاملين للعمل بجد والحفاظ عليها؛ حتى لا تتعرض للانقراض مثل الديناصور.
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال