هل ممارسة العادة السرية مضرة بصحة الرجل؟

لماذا على الرجل ممارسة العادة السرية 21 مرة شهريا ؟!

نشر باحثون من جامعة هارفرد دراسة حديثة في مجلة European Urology  دراسة طبية غريبة، وربما تكون مفرحة للكثير من الشباب، فلقد أثبت القائمون على الدراسة أن  ممارسة العادة السرية أو الاستمناء بانتظام قد يؤدي إلى إنقاص خطر الإصابة بسرطان البروستات.

هل تصبح رائحة فمك كريهة بعد تناول القهوة؟.. تعرف إلى السبب

ويعتقد الباحثون أن الرجال والشباب الذين يستمنون حوالي 21 مرة شهرياً كحد أقصى قد تنخفض نسبة إصابتهم بسرطان البروستات إلى الثلث بشكل عام. 

إذا كانت المرة الأولى ..كيف تحقن نفسك والآخرين بنجاح دون ألم؟

ولقد تضمنت الدراسة استبياناً تم إعطاؤه لـ31,925 رجلاً على مدى 18 عاماً مع تحديد معدل الاستمناء الوسطي للسنة التي سبقت سنة نشر الاستبيان، وكانت أعمار المشاركين في الدراسة تتراوح بين 20-29 و40-49 وأظهرت الدراسة إحصائياً انخفاض نسبة الإصابة بسرطان البروستات عند ممارسي العادة السرية بانتظام.

أهميتها أكثر مما نعتقد ..هذا ما تعكسه مؤخرة الإنسان عن صحته!

ولا تعد تلك الدراسة الأولى من نوعها في هذا المجال، حيث اقترحت دراسات سابقة بأن حياة الرجال النشطة جنسياً، سواء بممارسة العادة السرية أو العلاقة الجنسية تقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستات.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

هذا ما يفعله تناول القهوة في جسمك

توجد الكثير من النصائح المتضاربة والمتناقضة بشأن تناول القهوة، وتأثير الكافيين على جسمك، وكيف يمكن أن يؤثر سلباً على صحتك،؟ والسبب الرئيسي وراء ذلك هو أن القهوة مرّت بالكثير من التحولات خلال السنوات...